فوائد ورق الجوافة

كيف تستخدمين واقي الشمس مع المكياج؟

اكتشفي كيف يعمل واقي الشمس على حماية البشرة

  • بواسطة: ليالينا البحرين الإثنين، 20 يونيو 2016 الإثنين، 20 يونيو 2016
اكتشفي كيف يعمل واقي الشمس على حماية البشرة

مع حلول فصل الصيف الذي يعتبر حاراً في بقاع وبلدان كثيرة من وطننا العربي، ونظراً لطبيعة حياتنا اليومية التي نتعرض فيها لأشعة الشمس المباشرة وضررها على بشراتنا وجلدنا، كان لابد لك سيدتي من استخدام منتجات الوقاية من الشمس للعناية بالبشرة وحمايتها، حيث أن لهذه الواقيات حماية أكيدة من الضرر الذي ممكن أن تسببه أشعة الشمس، وهي الأشعة فوق البنفسجية التي تضر بالجلد، إلا أن استخدام المستحضرات والكريمات الواقية من الشمس والتي لها خصائصها ومواصفاتها فإن لها فوائدها الأكيدة على سلامة الجلد والبشرة والعناية بها ..

اكتشفي معنا سيدتي كيف يعمل واقي الشمس على حماية البشرة من الأشعة الضارة به ..

-تعتبر واقيات الشمس ضرورية الاستخدام لجميع الفئات العمرية وذلك للحماية من التعرض قصير وطويل المدى لأشعة الشمس الضارة، ويجب استخدام مثل هذه الواقيات مع ضرورة التقيد بنصائح السلامة عند التعرض لأشعة الشمس.

-تسهم واقيات الشمس بشكل فعال في الحماية من تضرر أو ظهور نمش على الجلد وتقلل من إمكانية الإصابة بسرطان الجلد. 

-يفضل استخدام واقيات الشمس كل ساعتين عند العمل تحت أشعة الشمس، كما يفضل أن يكون الواقي المستخدم ذو عامل حماية (sun protection factor “SPF”) على الأقل 15. وحتى في الجو الغائم فانه ينصح باستخدام واقيات الشمس.

-لا توفر واقيات الشمس الحماية الكاملة من الأشعة فوق البنفسجية، بل ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة حتى عند استخدام مثل هذه الواقيات.

-يدل عامل الحماية من أشعة الشمس (SPF) على مدى حماية واقي الشمس للجلد، حيث كلما زاد هذا الرقم (SPF) كلما زادت حماية الجلد من أضرار الأشعة الفوق البنفسجية خصوصا الناتجة من أشعة (ب).

-تعمل واقيات الشمس على امتصاص وعكس وتشتيت أشعة الشمس عن الجلد. وتتوفر هذه الواقيات بعدة أشكال مثل المراهم والكريمات والجيل والمحاليل والبخاخات وأيضاً على هيئة لصقات الشمع وكل منها لها عامل حماية (SPF) محدد.

-تحمي واقيات الشمس واسعة التأثير من الأشعة فوق البنفسجية بنوعيها (أ) و(ب). وتحمي بشكل أفضل من تأثيرات الشمس الضارة مثل تضرر شكل الجلد والتهاب الجلد والطفح الجلدي.

-يفضل استخدام واقيات الشمس قبل نصف ساعة من التعرض لأشعة الشمس. ويجب استخدام واقيات الشمس كل ساعتين وبعد الاستحمام حتى عند استخدام واقيات الشمس ذات خاصية مقاومة الماء. كما يجب أن تغطي واقيات الشمس جميع أجزاء الجلد المعرضة لأشعة الشمس. ولا توضع واقيات الشمس على العين وبدلاً من ذلك ينصح باستخدام نظارات شمسية للحماية من أشعة الشمس.