أشياء عليك أخذها بعين الاعتبار عند اختيار كريم واقي الشمس

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2016
أشياء عليك أخذها بعين الاعتبار عند اختيار كريم واقي الشمس

الذهاب للبحر أو التسوق في الصيف أو أي مكان آخر تحت أشعة الشمس من شأنه أن يضر بشرتك ، وبالتالي عليك اتخاذ خطوات تحول دون هذا الضرر كوضع الواقي الشمسي بغض النظر عما إن كانت الشمس مشرقة أم هناك غيوم تحجب أشعتها ،ولكن هل أي واقٍ شمسي يفي بالغرض فعلاً وهل جميعها تمنحنا الفائدة وليس العكس؟ هذا ماسوف نجيب عنه من خلال أمور عليك التعرف إليها قبل شراء أي كريم واقٍ من الشمس:

تاريخ الإنتاج : كلما كان كريم واقي الشمس بعيد عن فترة تاريخ الإنتاج كانت نتائجه أضعف وأقل تأثيراً ، إذ أن المواد المصنوع منها الكريم تصبح أقل فاعلية ولايمتصها الجلد سريعاً
 
العلامة التجارية : إنَّ نوعية المنتج مهمة للغاية ، ويفضل اختيار العلامات التجارية العالمية منها والمعروفة خاصة في أوروبا ، إذ أنها حاصلة على شهادات الجودة وتخضع لمعايير صارمة في صناعتها.
 
المحتويات : يجب أن لايحتوي كريم واقي الشمس على عناصر خطيرة ويجب البحث في قائمة المكونات على العلبة قبل شرائها فإذا كان المنتج يحتوي على "اوكسيدينزون" وهو هرمون يمنع من الحصول على النتائج الصحيحة ويسبب حساسية لك فتوقفي فوراً.
 
الكريم فقط :اختاري واقي الشمس الكريمي وابتعدي عن الرذاذ أو الباودر فكلاهما يحتوي على معادن ضارة وعلى ذرات النانو الضارة بالبشرة والتي تخترق مجرى الدم وتتسبب بمشاكل صحية عديدة .

درجة الحماية : كريم الواقي الشمسي يؤمن درجة حماية 30SPF   هذا مايجب أن تلاحظيه على عبوة الكريم قبل شرائه وتأكدي من أن النسبة 30 أو أكثر فهذه النسبة هي التي تحدد مدى فاعليته وقدرته على حماية الجلد في حين أنها عندما تكون أقل من 30 فهذا يعني أنها تؤمن حماية سطحية للغاية.

ثاني اكسيد التيتانيوم: اختاري الكريم الذي يحتوي في تركيبته على ثاني أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك فهذه المكونات تضاف إلى المنتج لتأمين الحماية لبشرتك من الأشعة  فوق البنفسجية ولكن من الممكن أن يعطي أكسيد الزنك تأثيراً شاحباً على البشرة حتى أنه من الممكن أن يتعب البشرة. 

إذا كنت في الشاطئ : اختاري الكريم الذي يعتبر بمكوناته مضاد للتعرق والماء فإذا كنت ستقضين وقتاً طويلاً في الشاطئ تحت الشمس فواقي الشمس ضد التعرق والماء سيكون ضرورياً جداً كي لايزول عن بشرتك بسرعة وأنت مازلت معرضة لأشعة الشمس.

الأطفال: كريم واقي الشمس صديق للأطفال بل ويحتاجونه كما الكبار ، ولكن يجب أن نحرص على اختيار المناسب لهم ولسنهم ، والمكونات التي تدخل في الكريك الخاص بهم يجب أن لاتثير الحساسية ، لذا يجب البحث عن الكريم الذي صمم خصيصاً للأطفال .. ماركة آفينو تعتبر خياراً مناسباً للأطفال. 

الكريم الدبق: لاتستخدمي كريم واقي الشمس الدبق ، فإذا كانت بشرتك زيتية أو دهنية ولو قليلاً فإن ذلك سيجعلها تبدو سيئة للغاية ، لذا عليك استخدام كريم واقي الشمس الذي يحتوي على الماء أكثر فهو لايزول بسرعة.
 
الأسعار: الأسعار ليست مقياساً للجودة فإن كان ثميناً هذا لايعني أنك سوف تحصلين على النتائج المرجوة بل إن إحساسك بالراحة اتجاه الكريم الشمسي المرتفع الثمن ليس إلا وهم  وإحساس مزيف.

تاريخ الصلاحية : بشكل عام  تأكدي من تاريخ انتهاء الصلاحية عند شرائك المنتج وبعد الاستخدام بفترة إذ أن البعض يقوم بشراء مستحضرات غير منتهية الصلاحية ولكنهم يستخدمونها لوقت طويل دون أن يشعروا بذلك ويكون تاريخ انتهار الصلاحية قد تجاوز الحد وذلك يعني أن تأثير المستحضر أياً كان وكريم واقي الشمس تحديداً سيكون عكسي تماماً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار