الإمارات تحتضن أول عمل هوليوودي يُصور بالكامل في الشرق الأوسط

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 18 أكتوبر 2020
الإمارات تحتضن أول عمل هوليوودي يُصور بالكامل في الشرق الأوسط
مقالات ذات صلة
بعد غياب سنوات: هيلدا خليفة تفاجئ جمهورها وتعود من خلال مهرجان الجونة
أحمد فهمي يتحدث عن علاقته بروبي ويكشف عن عمل فني يجمعهما
لعشاق الأكشن: 27 فيلماً لنجوم الحركة الأشهر في التاريخ

في خطوة هي الأولى من نوعها، كشف المنتج والمخرج الإماراتي، منصور اليبهوني، عن تفاصيل أول عمل سينمائي هوليوودي يتم تصويره بالكامل في منطقة الشرق الأوسط، والذي سيقدم بعنوان the mifits على أن يشاركك في بطولته نخبة من نجوم هوليوود.

 وقال اليبهوني، خلال لقائه مع برنامج بالتفصيل، الذي يعرض على شاشة قناة الإمارات، إن الفيلم سيصور بالكامل داخل الإمارات، تحديداً في إمارة أبو ظبي، والتي تضمنت مراحل صناعة العمل السينمائي كافة، باستثناء بعض المراحل  الخاصة بالمونتاج، والتي تمت خارج العاصمة الإماراتية.

 وأشار اليبهوني إلى أن بعض مراحل المونتاج ستتم في الولايات المتحدة الأمريكية، قائلاً: "كل نجوم العمل السينمائي تواجدوا في أبو ظبي، وبعض عمليات لمونتاج فقط ستتم خارجها، وعندما يشاهد المواطنون الفيلم سيعتقدون انه تم تصويره في أمريكا".

وأضاف اليبهوني: "تصوير الفيلم في العاصمة أبو ظبي أعطى قيمة مادية كبيرة له، على الرغم من أن التكلفة المادية لم تكن بالشكل الذي سيراه المشاهدون في الصورة، وإذا كان قد تم تصوير الفيلم في أي دولة أوروبية، فالتكلفة كانت ستصل إلى ملايين الدولارات"، مرجعاً سر القيمة الكبيرة لذلك إلى جمال دولة أبو ظبي.

نجوم أول عمل سينمائي يصور في الشرق الأوسط

وعن النجوم المشاركين في فيلم the mifits، كشف اليبهوني عن أن العمل السينمائي الهوليوودي، الذي يصور بالكامل، لأول مرة، في منطقة الشرق الأوسط يضم مجموعة من النجوم  بينهم الفنان العالمي بيرس بروسنان،  صاحب شخصية جيمس بوند، تيم روث، هيرمين كورفيلد.

 فيلم the mifits

وقال المنتج والمخرج الإماراتي منصور اليبهوني إن الفيلم من المقرر عرضه في السينمات، إلا أنه بسبب انتشار أزمة كورونا يصعب تحديد الموعد النهائي للعرض، مشيراً إلى أن النجوم المشاركين هم نجوم الصف الأول، وأن فريق العمل انتهى من تصوير العمل الذي وصفه بأنه مميز بكل تفاصيله، إلا أن أزمة كورونا تتحكم في عرضه خاصة وأن مسألة التوزيع مرتبطة بشركات ضخمة.

دور العرض في أبو ظبي

يذكر أن  اقتصادية أبوظبي بالتنسيق مع  لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، وجهت أصحاب دور السينما داخل المراكز التجارية بإعادة استئناف نشاطها واستقبال الجمهور، في أغسطس الماضي، وذلك بعد أن أجبر فيروس كورونا الوبائي جميع الأنشطة الثقافية والفنية السينمائية على التوقف في كل دول العالم.

وجاء قرار اقتصادية أبو ظبي بإعادة فتح السينمات شريطة الالتزام بعدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار الفيروس الوبائي. لتستعيد بذلك السينمات نشاطها من جديد وسط مجموعة من الإجراءات التي تحد من انتشار فيروس كورونا، والذي تسبب في صعوبة تحديد موعد عرض أول فيلم هوليوودي يصور بالكامل في أبو ظبي.