قصة وفاة اليوتيوبر أحمد الخليلي كاملة من الإعلان للتكذيب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس 2022 آخر تحديث: الأحد، 02 أكتوبر 2022

أثار اليوتيوبر الأردني أحمد الخليلي، جدلا واسعا خلال الساعات الماضية، بسبب إعلان خبر وفاته، الذي سرعان ما ظهر الخليلي في مقطع فيديو لينفيه.

واتهم كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أحمد الخليلي بالكذب وترويج الشائعات، لافتين إلى أنه كان السبب وراء إطلاق شائعة وفاته، حتى يتربح من خلفها مزيدا من المتابعين، ولكن اليوتيوبر الأردني نفى هذه الاتهامات في عدة مقاطع، فما هي القصة؟

البداية: إعلان وفاة احمد الخليلي

بدأت القصة أمس الثلاثاء، عندما تداول عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، خبر وفاة أحمد الخليلي، أثناء رحلته الترفيهية إلى مصر، خاصة مع عدم القدرة على التواصل معه لساعات.

زاد انتشار الخبر عندما نشر حساب متحدث باسم أحمد الخليلي، ومنسوب إليه، خبر الوفاة عن طريق مشاركة صورة على الحساب من رحلة الخليلي لمصر، مرفقا بها نعي، وكأن هناك شخص آخر قد تولى إدارة الصفحة.

قصة وفاة اليوتيوبر أحمد الخليلي كاملة من الإعلان للتكذيب

مفاجأة: نفي خبر وفاة أحمد الخليلي

المفاجأة الكبيرة وقعت، بعد ساعات قليلة من انتشار خبر وفاة أحمد الخليلي، إذ أكدت الخارجية الأردنية، عدم صحة الشائعات وأن أحمد الخليلي لم يمت.

وقالت الوزارة في بيان: "وردت معلومات لمركز عمليات الوزارة من ذوي أحمد الخليلي بأنه اتصل مع ذويه وهو بخير".

زاد الهجوم على أحمد الخليلي بعد نفي خبر وفاته، وأكد كثيرون أن الخليلي وراء هذه الشائعة لكسب متابعين جدد، كما طالب البعض بالتحقيق معه.

أحمد الخليلي: أنا بخير

خرج أحمد الخليلي في مقطع فيديو، يردد أنه بخير وأن كل ما حدث كان بسبب ضياع الهاتف المحمول منه، لافتا إلى أن والدته ووالده دخلا في حالة هيستيرية بسبب هذه الشائعة.

يدعي أحمد الخليلي حاليا أنه فقد التحكم في حسابه، وأن هناك من استولى عليه ونشر خبر وفاته ليقلق محبيه ويصنع أزمة حوله، ولكن التحقيقات سوف تظهر صحة هذا الأمر كمن عدمه عما قريب.

مقطع الفيديو لاقى هجوما واسعا، على أحمد الخليلي، وشن النشطاء حملة واسعة ضده، مؤكدين أن حكايته غير مقنعة، وتداولوا مقطع فيديو وهو يتم تصويره بينما يخبره أحد بوفاة أمه في الأردن، وهو يصرخ في هذا الشخص أن يتصل بها، متحججا بعدم وصوله إلى هاتفه، بينما يظهر هاتفه في يده!

أحمد الخليلي: كنت في الإسكندرية

وظهر أحمد الخليلي عبر حساب آخر، أكد أنه حساب بديل، ليتمكن من التواصل مع متابعيه من خلاله، وشارك عليه فيديو من سناب شات تحدث خلاله عن تجربته المؤلمة.

أوضح أحمد الخليلي أنه سافر إلى الإسكندرية، وبعد قضاء يوما كاملا هناك، وعند عودته للقاهرة فوجئ بشخص ينادي عليه ويخبره أن أمه ماتت في الأردن، فأضاع هاتفه ليفاجأ بعد ساعات أن خبر وفاته انتشر بهذا الشكل.

واتهم أحمد الخليلي شخص ما لا يعلم هويته، بأنه وراء هذه الشائعة، لافتا إلى أن التحقيقات ستأخذ مجراها وستظهر الحقيقة وسيتم عقابه.

وأحمد الخليلي هو يوتيوبر أردني، يعمل على توثيق ونشر مقاطع من حياته الخاصة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، التي يحظى عليها بنسبة متابعة تقترب من 2 مليون متابع.