الحكم على سما المصري في قضية سب مرتضى منصور: محاميها يناشد ريهام سعيد

  • تاريخ النشر: السبت، 25 سبتمبر 2021
الحكم على سما المصري في قضية سب مرتضى منصور: محاميها يناشد ريهام سعيد

قضت المحكمة الاقتصادية المصرية، يوم السبت 25 سبتمبر/أيلول، على الراقصة الاستعراضية، سما المصري في القضية التي اتهمت فيها بسب وقذف رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور.

قضت المحكمة الاقتصادية، ببراءة سما المصري بتهمة سب وقذف رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور.

وقال أشرف ناجي، محامي سما المصري، إن محامي مرتضى منصور أقر بالتصالح والتنازل عن الدعوى في الجلسة.

وكانت محكمة القاهرة الاقتصادية، قضت في وقت سابق، بمعاقبة سما المصري 100 ألف جنيه مع إيقاف التنفيذي في قضيتي سب وقذف رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور.

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، تنازل عن 8 قضايا سب وقذف ضد سما المصري، بحسب محاميها أشرف ناجي.

وسبق أن رفضت المحكمة الاقتصادية، استشكال سما المصري على الحكم الصادر بحبسها عام وتغريمها 100 ألف جنيه، في اتهامها بخدش الحياء العام والفسق والفجور.

الحكم على سما المصري في قضية سب مرتضى منصور: محاميها يناشد ريهام سعيد

محامي سما المصري يناشد ريهام سعيد:

وبينما تقضي سما المصري حكمًا بالحبس في قضية تحريض على الدعارة وسب وقذف ريهام سعيد، ناشد المحامي أشرف ناجي دفاع الراقصة الاستعراضية سما المصري، الإعلامية ريهام سعيد، العفو عن موكلته والتنازل عن دعواها المقامة ضد موكلته والتي قضت فيها المحكمة الاقتصادية بالحبس لمدة ٦ أشهر.

وقال محامي سما المصري، في تصريحات صحافية لوسائل إعلام مصرية عقب صدور الحكم في قضية مرتضى منصور، إن الإعلامية ريهام سعيد ناشدت سابقا نقيب الموسقيين هاني شاكر للتنازل عن قضية حمو بيكا في تكسير نقابة الموسيقيين، وقبل طلبها وتنازل بسبب انهيار والده عليه، مطالباً بمعاملة سما المصري مثل حمو بيكا، مشيرا إلى أن عائلة سما المصري متدينة بطبعها، ووالدتها منهارة منذ دخولها الحبس وليس لها سوى سما المصري.

وأكد دفاع سما المصري أن موكلته عندما تخرج من الحبس لن تقوم بسب أحد مطلقا ولن تتحدث مع أي أحد بكلام بذيء غير لائق، وسوف تخرج من الحبس إنسانة أخرى قبل دخولها للسجن.

وأضاف ناجي أن سما تنتظر أقرب عفو رئاسي للخروج من الحبس بعد مرور نصف المدة فى حالة قبول طلبها.

وناشد ناجي نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، التدخل وحل مشكلة سما المصري مع ريهام سعيد بالانتهاء من تلك القضايا بشكل نهائي.

وقال أشرف ناجي، محامي سما المصري، إن محامي مرتضى منصور أقر بالتصالح والتنازل عن الدعوى في جلسة اليوم، وكانت المحكمة قضت في وقت سابق ببراءة سما في عدد من قضايا السب والقذف التي أقامها ضدها مرتضى منصور، وذلك بعد التصالح والتنازل عنها. كما قضت المحكمة في وقت سابق بتغريم سما المصري 100 ألف جنيه مع إيقاف التنفيذ، في قضيتي سب وقذف رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور.

الحكم على سما المصري في قضية سب مرتضى منصور: محاميها يناشد ريهام سعيد

محامي سما المصري يناشد نقيب الممثلين:

وقال محامي الراقصة الاستعراضية سما المصري، إنها من عائة متدينة بطبعها، وأن والدتها منهارة منذ دخولها الحبس وليس لها سوى سما المصري.

وطالب أشرف ناجي بتدخل نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، بالتدخل وحل مشكلة سما المصري مع ريهام سعيد بلانتهاء من تلك القضايا بشكل نهائي.

وقال ناجي بأنه تقدم بالنقض على ٣ أحكام ضد سما المصري بمجموع ٣ سنوات ونصف وانها فى شهر فبراير المقبل سوف تكمل نصف المدة عن تلك القضايا وانه فى حالة صدور عقو رئاسي من الممكن أن يشملها ذلك العفو.

بدأت تفاصيل الواقعة، عندما أمر النائب العام بحبس سما المصري لاتهامها بنشر صور ومقاطع مرئية مصورة خادشة للحياء العام عبر حساباتها على مواقع التواصل، كما أنها أتت علانية أفعالاً مخلة ولفتت الأنظار باعتدائها على مبادئ وقيم الأسرة في المجتمع المصري، عبر استخدامها لمواقع التواصل من أجل ارتكاب الجرائم المذكورة سلفاً.

الحكم على سما المصري في قضية سب مرتضى منصور: محاميها يناشد ريهام سعيد

وكانت وحدة الرصد في مكتب النائب العام وجدت صوراً مخلة وخادشة لسما المصري مع مقاطع فيديو جريئة لها، إلى جانب وجود العديد من الشكاوى التي وصلت على الصفحة الرسمية للنيابة العامة على الفيس بوك، وبإحالة الأمر إلى الإدارة تم حصره في تقرير إلى النائب العام الذي أمر بفتح تحقيق في الواقعة.

وألقي القبض على سما المصري، وضبط بحوزتها ثلاثة هواتف محمولة وجهاز حاسب آلي محمول، وبعرضها على النيابة أنكرت التهم الموجهة إليها، نافية نشرها أي صور أو مقاطع فيديو منافية للآداب العامة، كما طالبت أن يتم محاسبتها فقط على ما تنشره عبر حسابات الرسمية فقط وليس كل ما هو متداول لها على مواقع التواصل.

كما قالت سما المصري في التحقيقات أن ما تنشره عبر حساباتها الرسمية، لا يتجاوز كونه توثيقاً لأحداثها اليومية، وأنها تفعل ذلك من أجل حصولها على أجر مقابل مشاهدة مقاطعها على يوتيوب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار