الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في صور نادرة خلال طفولته وحتى شبابه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مارس 2021
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في صور نادرة خلال طفولته وحتى شبابه
مقالات ذات صلة
لقطات من حفل الزفاف الأسطوري للشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان
بالصور: الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان يكرم الفنانة أحلام
محمد بن زايد يبارك عرس آل نهيان عن طريق الاتصال المرئي

حياة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حافلة بالكثير من الأمور والصعاب وحتى التحديات التى تغلب عليها، ومن خلال هذا الألبوم يمكننا التعرف على الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال سنوات حياته الأولى وطفولته وحتى مرحلة الشباب حيث تكونت شخصيته التي يظهر جانب منها للجميع اليوم.

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في طفولته

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولد في 11 مارس 1961 في مدينة أبوظبي عند بلوغه سن الـ18 عاماً أتم دراسته بين مدينتي العين وأبوظبي في عدد من الصور يظهر الشيخ محمد في أول أيام دراسته كما ظهر في صور أخرى داخل الفصل الدراسي برفقة زملائه ولفت الأنظار حيث كتب كلمة العدل خلال طفولته على السبورة الخضراء. 

أكمل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان دراسته في المملكة المتحدة تحديداً في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية حيث تخرج منها عام 1979، تلقى الشيخ محمد بن زايد تدريبه على سلاح المدرعات والطيران العمودي والطيران التكتيكي والقوات المظلية، ويظهر في بعض الصور خلال مرحلة الشباب في بعض المناطق في لندن.

ثم أكمل دراسته من خلال دورة الضباط التدريبية في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ليشغل بعدها عدد من المناصب في القوات المسلحة الإماراتية كما شغل سموه مناصب عدة في القوات المسلحة الإماراتية، من ضابط في الحرس الأميري- قوات النخبة في دولة الإمارات العربية المتحدة- إلى طيار في القوات الجوية، ثم تدرج إلى عدة مناصب عليا.

هوايات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

اهتم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بعدد من الأمور خلال فترة المراهقة والشباب حيث كانت لديه اهتمام كبير بالصقور وأنواعها كما ظهر في بعض الصور وهي عادة عربية أصيلة لدى الرجال، لكن خلال الشباب اهتم أكثر بالمجالات الرياضية حيث ظهر في أحد الصور وهو يتلقى هدية بعد فوز نادي العين ببطولة الدوري في الثمانينات وذلك بجانب عدد من الصور الأخرى خلال طفولته وهو يشاهد المباريات حتى بعد أن أصبح شاباً وتقلد عدد من المناصب المهمة في الدولة.

اهتمامات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لم تقتصر فقط على كرة القدم وتربية الصقور، حيث ظهر في أحد الصور النادرة برفقة أشقائه حمدان وهزاع مع عدد من المصارعين وذلك في بداية السبعينات خلال طفولته.

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع أشقائه

علاقة قوية جمعت بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بخاصة وأنه الأخ الأكبر لشقيقان هما الشيخ حمدان بن زايد الذي ولد عام 1963 والشيخ هزاع بن زايد الذي ولد عام 1965، كما ظهر برفقة أشقائه مع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الأب المؤسس للدولة.

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ظهر في عدد من الصور النادرة حيث أوضحت الصور العلاقة القوية التي جمعت بينهما سواء في الدراسة خلال سنوات الطفولة واللعب أو حتى خلال سنوات المراهقة والشباب والصداقة التي جمعت بينهم جنباً إلى جنب مع الأخوة.

شاهدوا صور نادرة من طفولة ومراهقة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من خلال الألبوم أعلاه.