الطريقة الصحيحة لتخزين مستحضرات التجميل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
الطريقة الصحيحة لتخزين مستحضرات التجميل
مقالات ذات صلة
7 أساليب صحيحة لتخزين مجوهراتك
مستحضرات تجميل تحتاجينها في سفرك
ما هي أغلى مستحضرات التجميل في العالم؟

تضعي منتجات وأدوات العناية بالبشرة والمكياج والشعر في درج واحد، لأنك ليس لديك الوقت في العالم لفرزها والاحتفاظ بها في مكانها، فلا يقتصر تخزين منتجات التجميل بالطريقة الصحيحة على التخلص من الفوضى فحسب، بل يتعلق أيضًا بالحفاظ عليها آمنة وصحية وزيادة مدة صلاحيتها. لذا دعينا نوضح لكِ كيف يمكنك وضع مهاراتك التنظيمية في استخدام وتخزين منتجات وأدوات التجميل الخاصة بك بالطريقة الصحيحة.

طريقة تخزين أدوات التجميل الخاصة بك

منتجات العناية بالبشرة

يبدو الحفاظ على منتجات العناية بالبشرة في الحمام أمرًا مريحًا وسهلاً ولكنه ليس جيدًا على الإطلاق، يمكن أن تولد البيئة الرطبة البكتيريا ويمكن أن تتسبب الحرارة الناتجة عن الاستحمام الساخن في أكسدة المكونات الموجودة في منتجات العناية بالبشرة وتكسيرها. احتفظ بسيرومك وكريمات الليل وأقنعة الوجه وكريمات العين في الثلاجة وباقي المنتجات مثل المرطبات والمستحضرات ومرطب الشفاه في خزانة مغلقة بعيدًا عن الرطوبة وأشعة الشمس.

منتجات المكياج

أول الأشياء أولاً اغسلي أدوات المكياج مثل الفرشاة وخلاطات التجميل واحفظيها فقط عندما تجف تمامًا. قم بتخزينها في مكان نظيف وجاف في وعاء منفصل. احتفظي بمنتجات المكياج السائلة في درجة الحرارة المناسبة تمامًا، وليس شديد السخونة ولا شديدة البرودة، واحتفظي بمنتجاتك البودرة في مكان جاف. بقدر ما يتعلق الأمر بأحمر الشفاه وطلاء الأظافر، فإن أفضل مكان للاحتفاظ بها هو في درجة حرارة الغرفة وليس في الثلاجة.

منتجات العناية بالشعر

يمكن تخزين منتجات الشعر مثل الشامبو والبلسم في رف الحمام ولكن تأكد من إبقائها مغلقة بإحكام. من ناحية أخرى لا ينبغي أبدًا الاحتفاظ بزيوت الشعر في الثلاجة لأنها تميل إلى الانفصال في درجات الحرارة الباردة.

احتفظ بها في أماكن مظلمة وجافة للحفاظ على قوتها. يجب الاحتفاظ بأدوات الشعر خاصة الأدوات الكهربائية مثل أدوات فرد الشعر ومجففات الشعر ومكواة تجعيد الشعر في مكان جاف مرة أخرى، رف الحمام غير مسموح به. نظفي فرش شعرك كل يوم وضعيها في درج لإبعاد البكتيريا والجراثيم.