مستحضرات تجميل ضرورية لا تستخدمها السيدات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر 2021
مستحضرات تجميل ضرورية لا تستخدمها السيدات

هناك العديد من النساء حول العالم اللواتي لا يفعلن شيئًا لوجوههن ولا شعورهم، ولم يضطروا إلى بذل الجهد والعناء للعناية بالبشرة أو الاهتمام بـ ترطيب الشعر كثيرًا على مر السنين، لا يضعون الماكياج ولا الزيوت للإهتمام بالشعر، والآن بعد أن تقدموا في السن أو لاحظوا ظهور الهالات السوداء وخطوط اوالتجاعيد حول العين والفم، فيبدأن بالبحث عن أفضل الطرق لإخفاء عيوب البشرة والعناية بالشعر، كيف يمكنهم حل مشاكلهم.

مستحضرات تجميل أساسية لكل امرأة

مجفف شعر أيوني

ما لم تتركي شعرك يجف في الهواء كل يوم، يمكنك استخدام مجفف الشعر، فهو يقلل من وقت التجفيف إلى النصف ولن تلحق الضرر بشعرك مثل مجففات الشعر من الأجيال السابقة. إذا كنت تستخدمي نفس المجفف لمدة 20 عامًا، فقد حان الوقت للتخلص منه وشراء مجفف أيوني لائق، بأسعار منخفضة ومناسبة.

فرشاة الشعر

إذا كنت تمشط شعرك بفرشاة شعر بلاستيكية رخيصة الثمن، فقد حان الوقت للتخلص منها وشراء فرشاة شعر الحريرية. فبينما تساعد الشعيرات الاصطناعية على تجفيف الشعر بشكل أسرع. ولكن تساعد الفرشاة الجيدة الناعمة في خلق لمعان من خلال توزيع الزيوت من فروة رأسك على الشعر بالتساوي. فهي تعمل كمزيل تشابك ولن يؤذي فروة الرأس أو يجر الخصل.

تطبيق كونسيلر جيد

إذا كنت تمتلكين بشرة لطيفة يمكنك الابتعاد عن استخدام مرطب ملون أو واقي شمسي ملون، والبدء في استخدام الكونسيلر، لكن يمكن لكل امرأة تقريبًا استخدام خافي عيوب جيد في حقيبة جمالها، فهو يستخدم حول العينين إخفاء الهالات السوداء أو تغطية البقع أو حتى إخفاء لون البشرة.

واقي الشمس للوجه

عليك تطبيق واقٍ من الشمس سواء المطر أو اللامع كل يوم. ولا تضعي المكياج مع عامل حماية من الشمس، قومي باستخدام واقٍ من الشمس لا يقل عن 40 عامل حماية من الشمس. يعد الضرر الناتج عن أشعة الشمس أحد الأسباب الرئيسية لشيخوخة الجلد المبكرة إلى جانب التدخين والتوتر وفقدان الوزن، قد تبدو البشرة المدبوغة رائعة عند بلوغ سن 25 عامًا ، لكن آثار التعرض لأشعة الشمس الزائدة على الجلد ستؤثر سلبيًا عليها.

أحمر الشفاه

ليست هناك حاجة لشراء أحمر شفاه ثقيل أو لامع إذا كنت تفضلي تطبيق مكياج بسيط، لمسة بسيطة من بلسم Burt"s Bees الملون ستضيف لمسة خفية من اللون بدون هذا المظهر المكوّن، وللحصول على قوة ثبات إضافية ارسمي اللون على شفتيك باستخدام قلم الشفاه قبل تطبيق لون الشفاه.

ماسكارا

لا شيء يفتح عينيك ويجعلك تبدو أكثر يقظة من الماسكارا. تخجل بعض النساء من استخدام الماسكارا، معتقدين أنها ستمنحهن فورًا رموشًا تشبه الدمية لكن هذا ليس صحيح، يمكنك العثور على ماسكارا لائقة في الصيدلية، لكن تركيبات المتاجر الكبرى مثل Dior و Lancôme تستحق المال. إذا كان لديك رموش قصيرة وخفيفة، جربي الماسكارا المطولة، أو الماسكارا السميكة.

مزيل مكياج العيون

الآن بعد أن وضعت الماسكارا ستحتاجي إلى إزالتها بشكل صحيح، وهنا يأتي دور مزيل المكياج الأساسي الخاص بك لن يتخلص من كل مكياج العيون فقط، خاصة إذا كنت تستخدم برايمر أو تختار تركيبات مقاومة للماء، لا ينظف منطقة العين من الأوساخ والجراثيم، إذا لم تتم إزالة المكياج قبل الذهاب إلى الفراش، فإنك تخاطر بكسر رموشك وظهور تجاعيد حول العين، وترك خطوط سوداء على وسادتك.

منظف ​​للوجه

من المحتمل أنك لا تقوم بتنظيف وجهك بشكل صحيح. إما أنك تستخدمين منظفًا خاطئًا أو تقومين بالفرك كثيرًا، أو أنك لا تغسلين وجهك قبل النوم، حيث يأتي سر تنظيف بشرتك وهو شراء منظف مصمم لنوع بشرتك، هذا يعني أنه إذا كانت بشرتك دهنية لا تشتري منظفًا كريميًا. إذا كانت بشرتك جافة، لا تستخدمي منظفًا مخصصًا للبشرة العادية إلى الدهنية.

مرطب للوجه

يساعد المرطب على موازنة الزيوت في بشرتك. على سبيل المثال إذا كانت بشرتك دهنية وقمت بتجريد بشرتك من زيوتها الطبيعية من خلال التنظيف، فإن بشرتك ستتفاعل عن طريق صنع المزيد من الزيت. هذا يخلق دورة من التطهير يتبعها إنتاج زيت مفرط يصعب كسرها.

مقشر للوجه

يمكنك استخدام منشفة لتقشير وجهك بشكل طبيعي أو يمكنك استخدام مقشر للوجه، سواء تم شراؤه من المتجر أو الذي تصنعه بنفسك، لابد من تطبيق المقشر مرتين في الأسبوع، ثم يمكنك بسهولة صنع المقشر الخاصة بك، وهناك عدد من الوصفات التي يمكنك تجربتها أو يمكنك توفير الوقت عن طريق رش القليل من السكر في منظفك الليلي، فقط تأكد من غسل بشرتك جيدًا بعد الفرك.

بلسم الشعر

تحتاج كل امرأة إلى بلسم، لكن لا تحتاج كل امرأة إلى شامبو، يتخلى الناس عن الشامبو وبدلاً من ذلك ينظفون شعرهم وفروة الرأس بمنتجات طبيعية مثل خل التفاح وصودا الخبز وأما عن البلسم فهو عنصر أساسي لترطيب البشرة.

ظلال العيون

كل ما عليك فعله هو اختيار لون يتناسب مع تلوينك واكتساحه فوق جفونك. إذا كان لديك عيون زرقاء، فإن اللون النحاسي أو الذهبي أو البني مثالي. العيون الخضراء رائعة مع اللون الوردي والبني. تبدو العيون ذات اللون البني أو البني الغامق رائعة مع الألوان الزرقاء أو الخضراء أو حتى ألوان الجوهرة العميقة. يبدو اللون الرمادي الداكن والخزامى رائعين على جميع ألوان العيون.

يخفي ظلال العيون تغير لون الجفون ويساعد على جعل عينيك تبرزان. يجب أن يكون لكل امرأة لون أساسي محايد في حقيبة جمالها، حتى لو كانت تستخدمه في المناسبات الخاصة فقط.

مزيل العرق

كل امرأة لا تحتاج إلى عطر حيث يوجد بعض السيدات من تكره وضع العطور أو هناك من تسبب لهم حساسية أنف، بعض النساء، أو يفضل شركاؤهن عدم القيام بذلك، بالإضافة إلى ذلك فإن العديد من الكريمات والمستحضرات وغسول الاستحمام لها رائحة، ولكن لابد من استخدام مزيلات العرق فهي هامة وخصوصًا في فصل الصيف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار