هل تعلمين متى عليك التخلص من مستحضرات التجميل خاصتك؟ إليك الجواب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2016 آخر تحديث: الإثنين، 26 ديسمبر 2016
هل تعلمين متى عليك التخلص من مستحضرات التجميل خاصتك؟ إليك الجواب

رغم أن تاريخ بعض مستحضرات التجميل قد يمتد لبضعة سنوات، إلا أنها لا تكون صالحة للاستخدام طوال تلك المدة، ومن المهم جداً الانتباه لضرورة التخلص من مستحضرات التجميل “القديمة” واستبدالها بأخرى تجنباً للأضرار التي من الممكن أن تلحق بالبشرة وتسبب تحسس البشرة.

الماسكارا والآي لاينر:

ينصح الخبراء بضرورة التخلص من الماسكارا والآي لاينر بعد 6 أشهر، لأن تعرضها للأوكسجين حين تفتح يفسد تركيبتها مع الوقت ويجففها. 

كريم الأساس والكونسيلر:

قد تدوم هذه المستحضرات مدة سنة كاملة إذا كان قوامها لا يعتمد على الزيوت، أما الزيتية منها فقد تمتد مدة صلاحيتها إلى سنة ونصف. ننصحك بالتخلص فوراً من هذه المستحضرات فور ملاحظتك تغيراً في اللون والرائحة أو حين يتفكك قوام المنتج.

أحمر الشفاه:

بعضها يصلح لمدة عامين، وبعضها الأخر يصلح مدة أقل، ستلاحظين تغيراً في الطعم والرائحة لأحمر الشفاه وحين يتسبب لك بشفتين جافتين، تخلصي منه حالاً!

البودرة والظلال وأحمر الخدود:

تتمتع هذه المستحضرات بعمر طويل نسبياً حيث يمكنك الاحتفاظ بها مدة قد تصل لثلاث سنوات، ولكن حالما تلاحظين أن قوام البودرة قد تغير وفقد نعومته وبات لزجاً نوعاً ما، حينها تعلمين أن الزيوت الطبيعية التي انتقلت من بشرتك للمستحضر عن طريق الفرشاة أو الأسفنجة قد أثرت بشكل سلبي وتفاعلت مع المستحضر.

كريمات الترطيب والتنظيف:

لا ننصحك بالاحتفاظ بهذه المستحضرات لأكثر من سنة، والمدة المثالية هي 6 أشهر.

مستحضرات الوقاية من الشمس:

الـ BB كريم، والواقيات الشمسية تدوم بين 12- 24 شهر، وينبغي التخلص منها بعد انقضاء هذه المدة لأن الحماية التي تعد هذه المنتجات بتوفيرها لن تكون مضمونة.

طلاء الأظافر:

ستعلمين حالاً متى عليك التخلص من طلاء الأظافر، فجفافه أو تفكك تركيبته علامات واضحة على انتهاء مدة صلاحيته.

نصيحة هامة: احرصي على عدم مشاركة أدوات ومستحضرات التجميل مع أحد لأنها توفر البيئة المثالية لتناقل الأمراض.