الطريقة الصحيحة لتطبيق الكونتور للوجه

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أكتوبر 2022
الطريقة الصحيحة لتطبيق الكونتور للوجه
مقالات ذات صلة
إليك الطريقة الصحيحة لتطبيق بودرة الوجه
الطريقة الصحيحة لتطبيق واقي الشمس على الوجه
اكتشفي طريقة الكونتور الصحيحة للوجه الدائري!

الكونتور هو أحد أكثر الطرق شيوعًا لتغيير شكل وجهك بالمكياج، وهو تقنية مستخدمة على نطاق واسع يمكنها تحسين ملامح وجهك على الفور، حيث يمكنك الحصول على مظهر طبيعي للمكياج باستخدام الكونتور تكمن الحيلة في معرفة المنتجات التي يجب استخدامها ومكان وضعها وفقًا لشكل وجهك.

طريقة تطبيق الكونتور المثالي

الكونتور هو تقنية تستخدمينها عند وضع المكياج تساعد على نحت أو إضافة تعريف لملامحك. يساعد الكونتور على أن يبدو الوجه أكثر نقوشًا، ويمكنك استخدام الكنتور للمساعدة في تغيير شكل بعض ملامح الوجه أيضًا.

الأماكن الشائعة على الوجه التي يمكنك تحديدها هي الأنف والخدين والجبهة ومنطقة الفك الذقن، يمكن أن يختلف الكنتور بسبب شكل الوجه، لا يعمل التحديد المناسب لشخص واحد للجميع. يجب أن تكون تقنية التحديد الخاصة بك مصممة لتكمل ميزاتك.

ضعي كريم الأساس

الخطوة الأولى في التحضير لتحديد ملامح وجهك هي وضع مستحضر العناية بالبشرة وكريم الأساس والكونسيلر قبل الانتقال إلى جزء الكونتور من مكياجك. يتيح لك ذلك الحصول على لوحة قماشية فارغة قبل تحديد المناطق على الوجه التي تريد تطبيق منتج الكونتور الذي اخترته عليها. إذا كنت تقومين بمظهر مكياج كامل، يمكنك وضع ظلال العيون والخط، والماسكارا قبل الكونتور أو بعده، الأمر متروك لك حقًا وبالطريقة التي تفضلها.

ضعي كونتور الخاص بك

سترغبين في اختيار مكان تطبيق الكونتور الخاص بك بناءً على الميزات التي تتطلع إلى نحتها وتحسينها، بالإضافة إلى شكل وجهك. إذا كان شكل وجه مستدير أو بيضاوي قليلاً ، لذلك أفضل تطبيق محيط على طول الجبهة وعظام وجنتي وعلى كل جانب من ذقني لخلق تأثير مدبب أكثر قليلاً.

يساعدك استخدام فرشاة كثيفة على وضع منتج الكريم في المكان الذي تريده تمامًا، يمكنك بناء اللون كما تذهب للتأكد من أن الشكل يبدو طبيعيًا وأنك تحصل على اللون الذي تريده.

تحقق من كونتور الخاص بك

بعد وضع الكونتور الخاص بك، ألقي نظرة عليه وتأكدي من أنه المكان الذي تريده بالضبط قبل مزجه. هذا هو الوقت الذي يمكنك فيه إضافة المزيد من المنتجات أو مزج بعضها إذا قمت بتطبيق أكثر مما تريد. خذي وقتك في تحديد الكنتور، لا داعي للاندفاع وكلما كنت أكثر دراية بميزاتك الخاصة كان ذلك أفضل.

مزج الكونتور بشكل جيد

امزجي محيطك برفق في حركة دائرية بفرشاة ناعمة لضمان مزج كل شيء ومظهره متماسكًا. يمكنك المزج برفق على الجبهة، وصولاً إلى عظام الخد، وعلى طول خط الفك حتى منطقة الذقن في حركة شاملة على جانبي الوجه.

ضعي أحمر الخدود

بمجرد مزج محيطك يمكنك الانتقال إلى أحمر الخدود. باستخدام فرشاة بودرة أحمر الخدود لإضافة لون ناعم إلى خدود. سيساعد استخدام أحمر الخدود الكريمي في الحفاظ على بشرتك ندية، ولكن يمكنك أيضًا استخدام بودرة أحمر الخدود إذا كان هذا هو ما تفضله.

تطبيق الهايلايتر على الوجه

قومي بوضع كريم هايلايتر تمامًا على البشرة عندما تنتهي من أحمر الخدود، ضعي قلم التظليل الخاص بي على النقاط العالية في وجهك بحيث تبدو بشرتك مشرقة عندما يأتي الضوء عليها.

إضافة الماسكرا وأحمر الشفايف

لإكمال مظهرك أضيفي الماسكارا أو أحمر الشفاه أو أي شيء آخر تريدينه. يمكنك تحديد الخطوط للحصول على مكياج طبيعي أو لمظهر أكثر دراماتيكية ليس هناك حد للطرق التي يمكنك بها تطبيق الكونتور الخاص بك.