نصائح خاصة لتطبيق المكياج على مسامات الوجه الواسعة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 15 مارس 2017
نصائح خاصة لتطبيق المكياج على مسامات الوجه الواسعة

العديد من النساء تعاني من مسامات الوجه الواسعة، منها ما ينتشر أو يتواجد على الوجه بأكمله ومنها ما ينتشر على مناطق معينة بالوجة كالأنف والذقن والخدود والجبين، وروتين العناية بالبشرة ذات المسامات الواسعة هي أمر مهم للغاية كالتنظيف، التقشير والترطيب هي أمور مهمة للغاية. لذا تأكدي من العناية بمسامات الوجه الواسعة قبل الإقبال على الخطوة التالية وهي تغطيتها ببعض خدع المكياج، وبعد ذلك إذا لم تقم العناية اليومية بالعمل المطلوب عليك تطبيق بعض النصائح والخدع الخاصة بالمكياج لإخفائها.

مسامات الوجه

أنواع المكياج الخاصة بمسامات الوجه الواسعة:


هنالك نوعان رئيسيان معنيان بتغطية مسامات الوجه الواسعة وهما: خافي العيوب( الكونسيلير) وكريم الأساس (الفاونديشن)، اليكم بعض التفاصيل عنها..
1-    خافي العيوب الخاص بمسامات الوجه الواسعة:
خافي المسامات(الكونسيلير) متوفر على عدة أشكال منه الشفاف أو الملون ليتناسب مع لون بشرتك،. يعمل خافي المسامات عن طريق ملء تجويف المسام بشكل مؤقت لذلك من المهم التأكد من إزالة وتنظيف الماكياج في نهاية اليوم.

2-    كريم الأساس الخاص بمسامات الوجه الواسعة:
يقوم كريم الأساس الخاص بمسامات الوجه الواسعة بتصغير أو إخفاء المسامات، والجدير بالذكر أن الزيوت الزائدة في البشرة تقوم بتكبير حجم المسامات، لذلك ينصح بإستخدام كرسيم أساس خالي من الزيوت وخصوصاً للبشرة الدهنية.

مسامات الوجه

نصائح وخدع لإخفاء مسامات الوجه الواسعة:

والآن نقدم لكم نصائح خاصة لتطبيق المكياج على مسامات الوجه الواسعة، فهنالك بعض الحيل والنصائح البسيطة يمكن أن تحدث فرقا كبيراً في الحد من ظهور المسام الواسع:
1- بعد تطهير الوجه وتنظيفة بالمنتج الخاص، قومي بشطف وجهك بالماء البارد أو تدليك وجهك بمكعب من الثلج على. هذا يمكن أن يساعد على تقليص مسامات الوجه بشكل مؤقت، وسيكون من السهل تطبيق المكياج بكل سلاسة.


2- قبل تطبيق المكياج  قومي بإستخدام أحد منتجات تصغير المسامات، فالعديد من العلامات التجارية تبيع مثل هذه المستحضرات والتي يمكن أن تساعد في تقليل حجم المسامات وحماية الجلد من الانسدادات أو التهيجات.


3- خدعة أخرى لتصغير مسامات الوجه هي تطبيق البرايمر كقاعدة قبل تطبيق المكياج الخاص بك. العديد من النساء تجد أن البرايمر يقلل من ظهور المسام ويمكن تطبيق المكياج بعده كالمعتاد دون أي مخاوف بشأن المسامات الواسعة،  يتم تطبيق البرايمر كقاعدة مثل المرطب فهو يجعل سطح الوجه أملس، كما يساعد على الحفاظ على المكياج لساعات طويلة. 


4- عند تطبيق كريم الأساس، استخدمي كمية صغيرة جداً منه. ويمكنك إضافة الكثير من المكياج للتمويه ولفت النظر على المكياج بدل التحديق بالمسامات الواسعة.


5- تطبيق كريم الأساس بواسطة الإسفنجة هو أفضل بكثير من أي شيء آخر للواتي يعانين من المسام الكبيرة. ولا تنسي تغيير أو غسل الإسفنج دائماً لتجنب البكتيريا.


6- لا تنسي تثبيت المكياج بالقليل من البودرة التي ستساعد على تثبيت المواد فوق المسام واخفائها.


7- الزيوت الزائدة في البشرة تساعد على توسيع وإظهار المسامات، لذلك احتفظي بأوراق ومناديل جافة في حقيبتك وقومي بتنشيف وجهك بين الوقت والآخر.

إذا كنت من السيدات اللواتي يعانين من مسامات الوجه الواسعة لا تترددي بتطبيق النصائح والخدع السابقة فهي ستساعدك كثيراً في إخفائها.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار