نصائح لتطبيق مرطب الشفاه بطريقة صحيحة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل 2023
نصائح لتطبيق مرطب الشفاه بطريقة صحيحة

تعتبر العناية بشفتيك جزءًا مهمًا من روتينك اليومي للعناية بالبشرة، ويمكن أن يساعد استخدام أفضل مرطب للشفاه في الحفاظ على صحتها وترطيبها. باستخدام المنتج المناسب وتقنيات التطبيق، يمكنك تجنب مشاكل الشفاه الشائعة مثل الجفاف والتشقق وحماية شفتيك من أضرار أشعة الشمس. باتباع النصائح يمكنك التأكد من الحصول على شفاه ناعمة وطرية وصحية المظهر طوال العام. لذا يمكنك دمج هذه النصائح التالية في روتينك اليومي واستمتعي بفوائد استخدام مرطب الشفاه.

فوائد استخدام مرطب الشفاه

استخدام أفضل مرطب للشفاه للاستخدام اليومي يمكن أن يفعل المعجزات لشفتيك. تعتبر الشفاه من أكثر المناطق حساسية في بشرتك، وغالبًا ما تتعرض لظروف مناخية قاسية وعوامل بيئية يمكن أن تسبب الجفاف والتشقق والتهيج.

يعمل مرطب الشفاه من خلال توفير حاجز وقائي يحبس الرطوبة ويحمي شفتيك من الضغوط الخارجية.

باستخدام مرطب الشفاه بانتظام، يمكنك المساعدة في الحفاظ على شفتيك ناعمة وسلسة وصحية.

نصائح هامة عند تطبيق مرطب الشفاه

وضع مرطب الشفاه بانتظام

المفتاح للحفاظ على شفاهك رطبة وصحية هو وضع مرطب الشفاه بانتظام. من الناحية المثالية يجب وضع مرطب الشفاه كل بضع ساعات، خاصة قبل الخروج في الشمس أو الرياح. سيساعد ذلك على منع الجفاف والتشقق والتهيج.

تقشير الشفاه قبل ترطيبها

يمكن أن يساعد تقشير شفتيك قبل وضع مرطب الشفاه على إزالة خلايا الجلد الميتة والسماح للبلسم بالتغلغل بعمق أكبر. لتقشير شفتيك، يمكنك استخدام مقشر الشفاه أو فرشاة أسنان ناعمة. دلكي شفتيك بلطف بحركة دائرية لإزالة أي بشرة جافة متقشرة .

اختر مرطب الشفاه المناسب

ليست كل أنواع بلسم الشفاه متساوية، لذا من المهم اختيار النوع المناسب لاحتياجاتك. ابحثي عن مرطب للشفاه يحتوي على مكونات مرطبة مثل شمع العسل وزبدة الشيا وفيتامين هـ.يمكن لهذه المكونات أن تساعد في تهدئة وترطيب شفتيك، مما يجعلها ناعمة ومرطبة.

استخدام المرطب بانتظام

في حين أنه من المهم استخدام مرطب الشفاه بانتظام، إلا أنك لا ترغبين في المبالغة فيه. يمكن أن يكون لتطبيق الكثير من مرطب الشفاه تأثير معاكس ويجعل شفتيك تشعر بجفاف أكثر. لتجنب ذلك ضعي طبقة رقيقة من مرطب الشفاه وأعيدي وضعه حسب الحاجة.

حماية شفتيك من الشمس

تمامًا مثل باقي بشرتك فإن شفتيك عرضة للتلف الناتج عن أشعة الشمس. ابحثي عن أفضل مرطب للشفاه للاستخدام اليومي مع عامل حماية من الشمس للمساعدة في حماية شفتيك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. يمكن أن يساعد تطبيق بلسم الشفاه SPF بانتظام في منع حروق الشمس والتشققات وأنواع الضرر الأخرى.

وضع مرطب الشفاه قبل النوم

يمكن أن يساعد وضع مرطب الشفاه قبل النوم في الحفاظ على ترطيب شفتيك أثناء النوم. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص خلال أشهر الشتاء عندما يكون الهواء جافًا ويمكن أن يتسبب في جفاف شفتيك وتشققهما.

الحفاظ على مرطب الشفاه معك

للتأكد من توفر مرطب الشفاه دائمًا عند الحاجة إليه، احتفظي بأنبوب في محفظتك أو جيبك أو درج مكتبك. بهذه الطريقة يمكنك بسهولة وضع مرطب الشفاه على مدار اليوم والحفاظ على شفتيك رطبة وصحية.

تجنب لعق شفتيك

في حين أنه قد يكون من المغري لعق شفتيك عندما تشعرين بالجفاف، إلا أن هذا قد يزيد المشكلة سوءًا. يمكن أن يتبخر اللعاب بسرعة، مما يجعل شفتيك أكثر جفافاً من ذي قبل. بدلًا من لعق شفتيك استخدمي بلسم الشفاه وضعي طبقة رقيقة منه. 

شرب الكثير من الماء 

الحفاظ على رطوبة جسمك أمر مهم للصحة العامة، بما في ذلك صحة شفتيك. تأكدي من شرب الكثير من الماء طوال اليوم للمساعدة في الحفاظ على رطوبة شفتيك وبشرتك من الداخل إلى الخارج.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار