الطريقة الصحيحة لتطبيق واقي الشمس على الوجه

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
الطريقة الصحيحة لتطبيق واقي الشمس على الوجه
مقالات ذات صلة
الطريقة الصحيحة لتطبيق الكونتور للوجه
إليك الطريقة الصحيحة لتطبيق بودرة الوجه
نصائح لتطبيق كريم الوجه بشكل صحيح

إذا كان هناك منتج واحد يجب عدم الاستغناء عنه في أي وقت فهو الواقي من الشمس، وذلك لأن عيوب عدم وضع الكريم الواقي من الشمس كثيرة، ومنها الخطوط الدقيقة، الاسمرار غير المتساوي، البقع العمرية وحروق الشمس، احتمالية الإصابة بسرطان الجلد بسبب عدم حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، لهذا السبب من الضروري معرفة كيفية وضع واقي الشمس على الوجه، والقيام بذلك بالطريقة الصحيحة.

نصائح هامة حول طريقة تطبيق واقي الشمس

تنظيف الوجه أولا

يوصى بشدة بوضع واق من الشمس على وجهك الصافي للحصول على أفضل حماية من الأشعة فوق البنفسجية. ابدأ بتنظيف وجهك لإزالة جميع المكياج والزيوت والأوساخ، حتى يلتصق كريم أو لوشن أو جل عامل الحماية من الشمس (SPF) بشكل صحي.

الحصول على أفضل واق من الشمس

بمجرد الانتهاء من تنظيف الوجه، التزمي بأفضل واقي الشمس مناسباً لنوع بشرتك، كيفية وضع كريم الوقاية من الشمس على الوجه ضعي نقاطًا صغيرة من المنتج على وجهك، ثم وزعيها بأطراف أصابعك.

أما عن كيفية وضع الجل الواقي من الشمس على الوجه، قوام الجل منعش خلال فصل الصيف وخفيف الوزن وسهل الانتشار، ضعي الجل على خديك وجبينك وذقنك وأنفك ثم وزعيه برفق على وجهك بأطراف أصابعك.

وضع الكمية المناسبة من المنتج

نصيحة أخرى رائعة لتطبيق واقي الشمس هي كمية واقي الشمس الذي يجب وضعه على الوجه، لأن الكمية الصغيرة جدًا التي تستخدمها الكثير من النساء بالفعل، لن تحمي بشرتك بشكل صحيح. لوجهك يوصى باستخدام 1/3 ملعقة كبيرة من SPF ، أو الضغط على شريطين بطول إصبعين من واقي الشمس.

ضعي في اعتبارك ترتيب التطبيق

خذي الكمية المطلوبة على طرف إصبعك وضعيه على منطقة الرقبة بضربات تصاعدية.

تأكدي من وضعه على جميع جوانب رقبتك حتى خط الشعر ومؤخرة رأسك.

بعد ذلك ضعي القليل منه على منطقة الصدر إذا كنت ترتدين قميصًا يكشف صدرك قليلاً.

انشري هذا وخذي القليل من أطراف أصابعك، وافركيه على أصابعك ووجه إلى جانبي أنفك باتجاه أذنيك. ثم انتقلي إلى منطقة الجبهة والذقن والشفة العليا. الآن أنت تعرفين أفضل ترتيب لكيفية وضع واقي الشمس على الوجه بشكل صحيح.

المنطقة حول عينيك 

لقد ناقشنا بالفعل كيفية وضع كريم واق من الشمس على الوجه، لكن المنطقة المحيطة بالعيون تحتاج أيضًا إلى الحماية من أشعة الشمس. منطقة العين حساسة، لذا أبد من تطبيق كريم خاص بالحماية بالعين من الشمس.

تطبيق المكياج

يمكنك الآن المضي قدمًا في وضع بقية مكياجك مثل البرايمر أو البي بي كريم أو كريم الأساس متبوعًا بكريم مضغوط. إذا كنت تتساءل عن كيفية وضع واقٍ من الشمس على الوجه عند وضع الماكياج بالفعل، يمكنك إضافة طبقة SPF باستخدام إسفنجة، أو استخدام واق من الشمس في شكل رذاذ، أو وضع واق شمسي ملون بدلاً من ذلك أو فوق كريم الأساس.

وضع الكريم الواقي من الشمس على فترات 

إذا كنت ستقضين وقتًا في الشمس، يجب عليك وضع طبقة أخرى من واقي الشمس خلال 2-4 ساعات. لا تنسَين وضع كريم الوقاية من الشمس دائمًا، حتى في الأيام الملبدة بالغيوم، أو إذا كنت ترتدين قناعًا للوجه، ضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى إطالة الحماية من الشمس بعد بضع ساعات لحماية بشرتك، خاصة إذا بقيت تحت أشعة الشمس المباشرة أو تسبح.