العناية في البشرة من المواد الطبيعية لجمال مثالي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يناير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
العناية في البشرة من المواد الطبيعية لجمال مثالي
مقالات ذات صلة
مواد طبيعية للعناية بالبشرة في مطبخك
7 ماسكات لتنظيف البشرة من مواد طبيعية
7 ماسكات الوجه الطبيعية للعناية بالبشرة

ينصح كل خبراء التجميل باستخدام المواد الطبيعية التي هي بالتأكيد أكثر كفاءةً وفاعلية من الكثير من الكريمات والمستحضرات التي نراها على الرفوف بعدد كبير في محلات التجميل، لما لهذه المواد الطبيعية من تأثير رائع على جمالك وبشرتك.

تعرفي أيضاً على: وصفات الجمال من ماضٍ يزخر بالجمال...

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة متوهجة وجميلة، وشعر صحي وبراق، وأظافر رائعة يمكنك أن تتبعي معنا هذه الوصفات المنزلية الطبيعية لتتألقي جمالاً و سحراً بلمسات الطبيعة:

لبشرة متوهجة ومشرقة:

هل تعلمين أنه يمكنك أن تطبقي الإفطار الخاص بك على بشرتك؟ نعم هذا يبدو غريباً بعض الشيء ولكنه مفيد جداً لجمال بشرتك حيث تحتاجين لبيضة واحدة وملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند لتطبيقهم على بشرتك وتجنبي منطقة ما حول العينين. اتركيه على وجهك مدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إن بياض البيض سيجعل بشرتك مشدودة ولامعة، وصفاره سيغذيها بشكل رائع، طبقي هذا القناع مرة كل أسبوع وستحصلين على بشرة نضرة ومتألقة.

لإزالة المكياج:

يمكنك إزالة المكياج بكفاءة وبدون أن تؤذي بشرتك بالمستحضرات الكيميائية، بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند، فهذه الزيوت مفيدة بشكل لا يصدق لجمالك، إن تدليكها برفق على البشرة لمدة دقيقة أو اثنتين ثم تبليل منشفه نظيفة بالماء الدافئ ووضعها على الوجه سيجعلك تحصلين على بشرة رائعة ونظيفة خالية من الشوائب، حيث يعمل بمثابة ملطف ومنظف طبيعي بدلاً من الصابون القاسي ومزيلات المكياج، كما أنه ينعم ويغذي ويرطب بشرتك.

لشعر لامع و براق:

اهرسي موزة ناضجة، وحبة أفوكادو ناضجة حتى تتكون لديك عجينة، وأضيفي إليها ملعقة زيت عباد الشمس، وملعقة عسل،  وطبقي هذا المزيج على شعرك الرطب ومشطيه لينتشر ويتغلغل في كامل الشعر، أبقيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء وستبهرين بالشعر اللامع والحريري الذي حصلت عليه من هذه المكونات الطبيعية.

للتخلص من الانتفاخ والهالات السوداء:

طبقي شرائح الخيار الباردة لمدة 15-20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد وستخلصك من انتفاخ العينين، كما أن لشرائح البطاطا التأثير نفسه، يمكنك تطبيق أكياس الشاي الأخضر أيضاُ للحصول على عيون لامعة  وبراقة، ومع المداومة على هذه الوصفات ستتخلصين من الهالات السوداء نهائياً.

لأظافر أقوى وتنمو بسرعة أكبر:

لتحصلي على أظافر صحية وقوية، يمكنك نقعها بعصير الليمون أو الحليب لمدة 5-10 دقائق لتكون أكثر جمالاً وبياضاً ثم اشطفيها بالماء، كما أن تدليك الأظافر و الجلد المحيط بها بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند سيجعلها أقوى وأجمل

تألقي بأبهى طلة مع هذه النصائح الجمالية
8 نصائح لتبدي أصغر سناً
أقنعة البقدونس لجمال وإشراق بشرتك