المرأة العاملة كيف تنظمين وقتك بسهولة

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 مايو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
المرأة العاملة كيف تنظمين وقتك بسهولة
يقع على عاتق المرأة العاملة مسؤوليات كبيرة في المنزل والعمل أيضاً فهي لديها أعباء مضاعفة تختلف عن ربة المنزل. حيث تبدأ يومها بالنهوض باكراً والبدء برحلة العمل اليومي من تهيئة الأطفال للمدرسة وتحضير وجبات طعامهم والاهتمام بالزوج وبنفسها ومن ثم الذهاب إلى العمل ولا تنتهي مهمتها هنا بل تسعى لدى عودتها من العمل بسرعة كبيرة لتحضير طعام الغداء وتدريس الأطفال ورعايتهم وتبقى المهمة مستمرة إلى لحظة خلودها للنوم.
 
لذلك فالأم العاملة الناجحة والمنظمة هي التي تتقن تنظيم وإدارة وقتها وتعرف كيف تستغل كل دقيقة من وقتها لتوفير بعض الوقت للاهتمام بنفسها والحصول على الراحة والاسترخاء.
 
ومن أجل ذلك نقدم لك بعض النصائح الرائعة التي يمكنها أن تساعدك على تنظيم وقتك وتنسيقه والاستفادة من كل دقيقة منه
 
- قومي بتحديد أهدافك بشكل يومي بالإضافة لترتيب أولياتك في كل يوم حسب أهميتها من الأهم إلى المهم.
 
- يمكنك التخطيط قبل يوم لوجبة الغداء التي تأخذ الكثير من وقتك في تحضيرها، وتحضير ما يمكن تحضيره في المساء كتقطيع الخضار أو عصير الطماطم أو تقشير الثوم أو تتبيل اللحوم والدجاج لا ختصار وقت تحضير طعام الغداء قدر الإمكان.
 
- استعيني بالتقنيات والأدوات الحديثة التي توفر وقتك وجهدك بشكل أفضل إذا كان بإمكانك ذلك كغسالة الصحون ومحضر الطعام وغيرها من الأدوات المطبخية الحديثة.
 
- احرصي على عدم تأجيل أعمالك كي لا يتراكم العمل لديك وعليك إعادة كل شيء قمت باستخدامه أنت أو أحد افراد أسرتك إلى مكانه. لذلك من الضروري أن تعودي أفراد عائلتك على التنظيم والترتيب كي لا تزداد الفوضى وتضطرين لبذل جهد أكبر وقضاء وقت أكثر لإعادة تنسيق وترتيب المنزل.
 
- قومي في يوم عطلتك بعمل تنظيف شامل للمنزل وترتيبه وذلك بالتعاون مع أفراد أسرتك وتوزيع المهام عليهم، كما يمكنك تحضير ما يمكن تحضيره من الطعام ووضعه في الثلاجة لتجدي وجبات الغداء جاهزة خلال أسبوع العمل القادم.
 
- إن التعاون بين أفراد الأسرة من أكثر الأمور التي يمكنها أن تساعدك على توفير وقتك والحصول على وقت للاهتمام بنفسك وممارسة نشاط تحبينه كالمطالعة أو مشاهدة التلفاز.
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار