صور أسماء أنواع المكياج القديمة والحديثة واستخداماتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 مارس 2018 آخر تحديث: الأحد، 19 سبتمبر 2021
مقالات ذات صلة
أنواع فرش المكياج وطرق استخداماتها
أسماء بنات قديمة
أنواع اسفنجات المكياج (بيوتي بلندر) وطرق استخدامها

قد لا تكونين من النساء المهتمات بالمكياج، ولكن أي امرأة في قد تحتاج لهذا الاختراع بعض الأحيان، وإذا لم تتعرفي على أسماء أنواع المكياج بالشكل الصحيح وطريقة تطبيقها فسوف تفشلين في الحصول على وجه جميل وهذه هي مهمة المكياج الرئيسية، ولأننا نهتم بأمرك سوف نقدم لك أهم أسماء أنواع المكياج واستخدامات كل واحدة منها، لا تترددي بقراءة هذه المعلومات التي سوف تحتاجينها في يوم ما.

لكل نوع مكياج اسمه واستخداماته الخاصة فعلى سبيل المثال تطبيقك لكريم الأساس ككونسيلر لن يعطي النتائج نفسها، ولذا تعرفي معنا هنا على أسماء أنواع المكياج واستخداماتها واحدة واحدة القديمة منها كالكحل العربي أو الحديثة كالكونتور:

البرايمر الأساسي للمكياج
البرايمر الأساسي 

تغفل الكثيرات تطبيق البرايمر على وجههن قبل وضع كريم الأساس، والذي يعتبر نوع مكياج حديث وكما يأتي بألوان مختلفة، ولا يدركن بأن البرايمر هو الذي يمنح إطلالتهن منظراً طبيعياً حيث يساهم في ترطيب البشرة وتصغير مسامات الوجه وامتصاص الزيوت ليترك بشرتك نقية ومشرقة، والأمر الذي يجعل تطبيق كريم الأساس أكثر سهولة وسلاسة وكما يدوم لمدة أطول.

كريم الأساس من أنواع المكياج الرئيسية
 كريم الأساس أو الفاونديشن

يعتبر كريم الأساس أهم عنصر في عملية المكياج كلها وبه يرتبط نجاح المكياج أو فشله، وهو عبارة عن كريم ملون يناسب لون بشرتك ويتم تطبيقه على كامل الوجه وتدليكه بطريقةٍ مناسبةٍ، ويهدف إلى توحيد لون البشرة وإخفاء عيوبها. 

صور أسماء أنواع المكياج القديمة والحديثة واستخداماتها
بي بي كريم

هو كريم ذو تركيبة خفيفة وسلسة فهو مستحضر تجميلي وكريم للعناية بالبشرة في نفس الوقت. حيث يتم تصنيع بي بي كريم بشكل رئيسي من جميع العناصر المرطبة للبشرة كالسيراميد الذي يحبس الرطوبة داخل البشرة لفترة طويلة والأحماض الدهنية الأساسية التي ترطب البشرة وتقدم لها حماية رائعة من الشمس يتوفر BB كريم بتدرجات ألوان مختلفة. 

اقرئي أيضاً عن أهم 10 أدوات مكياج العيون واستخداماتها

cc كريم
CC كريم

يعمل CC كريم على توحيد وتصحيح لون البشرة لتغطية مثالية ولذا فإذا كانت بشرتك معرضة لظهور الحبوب أو البقع الداكنة فالحل المثالي هو CC كريم. ويأتي بتدرجات ألوان مختلفة تناسب معظم البشرات.

الكونسيلر
الكونسيلر أو خافي العيوب

وهو كريم ولكنه يكون أكثر سماكة من كريم الأساس ويطبق على الأماكن التي تحتوي على عيوب كالمنطقة حول العين السوداء أو المنطقة حول الفم وكذلك أي بقعة داكنة في الوجه، ومن المتعارف على الكونسيلر بأن يكون أفتح من لون البشرة، ولكن أحدث أنواع الكونسيلر تأتي بألوان مختلفة كالبرتقالي أو الأخضر وذلك اعتماداً على لون الجلد أي يختلف تطبيقه إذا كانت منطقة تحت العين سوداء أو مائلة للأزرق. 

صور أسماء أنواع المكياج القديمة والحديثة واستخداماتها

أحمر الخدود أو البلاشر

وهو المنتج الذي يساهم في توردالخدود والوجنتين والذقن، ويأتي إما على شكل بودرةٍ مُلوّنة مثل الزهري والبرتقالي والوردي والبرونزي والتفاحي التي يعتمد اختياره على لون البشرة وكما يأتي على شكل كريمي وهو يناسب ذوات البشرة الجافة وكما يدوم بشكل أطول. 

بودرة الوجه أو بودرة التثبيت
بودرة التثبيت أو بودرة الوجه

وهي البودرة التي توضع فوق كريم الأساس ومهتها امتصاص الزيون الزائدة وكذلك تخفيف لمعان الوجه وتطويل مرة كريم الأساس، ويجب أن تتطابق مع درجة كريم الأساس أو تكون أفتح أو أغمق بدرجة واحدة فقط لا غير. 

برايمر مكياج العيون
برايمر مكياج العيون

وهو منتج خاص بمنطقة ما حول العين يتم تطبيقه على الجفن كاملاً قبل البدء بتطبيق مكياج العيون، ويلعب دوراً في الحفاظ على ثبات ألوان الظلال بشكل أطول ويمنحك قاعدة أساسية لتطبيق مكياج عيون مثالي.

ظلال العيون
ظلال العيون

وهو عبارة عن منتج يطبق على منطقة ما حول العين، ويكون إذا على شكل بودرة أو قوام كريمي ليدوم ويأتي بتشكيلة واسعة من الألوان، ويتم اختيارها بما يناسب لون البشرة والثياب التي ترتديها المرأة، ووظيفته هو تجميلِ العين وتكبيرها وإعطائها نظرة عميقة وإظهار لون العيون أيضاً. 

الكحل العربي
الكحل العربي

وهو عبارة عن بودرة سوداء فاحمة تستخدم داخل العين أو خارجها، وتعطي سحراً خاصاً للعين استخدمتها النساء العربيات منذ القدم لتجميل عيونهن العربية الواسعة.

قلم الآيلاينر

قلم الآيلاينر

وهو قلم أسود، ويأتي إما على شكل قلم جاف أو جل (كما هو موضح بالشكل)، ويستخدم لتحديد العين ورسمها ويطبق داخل العين أو يستخدم على الخط الموجود بمحاذاة الرموش العلوية أو السفلية، ويمكن أن يكون ثخين أو رفيع حسب الحاجة.

 الماسكارا
 الماسكرا

وهي منتج مختص بتجميل الرموش، ويوجد داخل علبة الماسكرا سائل أسود أو ألوان أخرى كالأزرق أو البني أو الكحلي، وكذلك فرشاة مغمورة داخل هذا السائل، وهي إما أن تكون ذات أسنان عريضة لتكثيف الرموش أو ذات ريش طويلة ورفيعة تهدف لتطويل الرموش، ومن بعدها يتم تمشيط الرموش بهذا الماسكرا ابتداء من جذور الرموش حتى الأطراف، ويمكن تطبيق طبقتين من الماسكرا.

ٌلم الحواجب
قلم الحواجب

وهو عبارة عن قلم خاص بالحواجب، وهو إما أن يكون بقوام جاف أو جل، ويأتي بألوان تتناسب مع لون الشعر كالبني أو الأسود، ويستخدم لملء الفراغات الموجودة في الحواجب.

ماسكرة الحواجب
ماسكارة الحواجب

وهي ماسكرا خاصة بالحواجب فقط، وتكون ريشها صغيرة الحجم وناعمة هدفها تعزيز الحواجب وتمشيطها بشكل مرتب.

صور أسماء أنواع المكياج القديمة والحديثة واستخداماتها
قلم تحديد الشفاه

وهو قلم يأتي بألوان مختلفة تتناسب مع ألوان أحمر الشفاه، ويتم فيه تحديد شكل الشفاه أي تصغيرها أو تكبيرها، فعلى سبيل المثال، إذا كنت ترغبين بتكبير شفاهك فأنت بحاجة لتطبيق قلم تحديد الشفاه فوق حدود شفاهك الخارجية.

أحمر الشفاه
أحمر الشفاه

هو قلم خاص بتلوين الشفاه، ويأتي بتدرجات وألوان مختلفة واسعة وكما يأتي إما لامع أو نصف لامع أو مات (غير لامع). وقد تستخدم الريشة في تطبيقه أو فقط يمكنك تمرير القلم على شفاهك. 

البودرة المضيئة
البودرة المضيئة

وهي تأتي في علبة صغيرة وتكون مهمتها هي الإضاءة على أماكن صغيرة في الوجه كالزاوية الداخلية للعين أو عظام الحواجب أو أعلى الخدين، وهي إما أن تكون بيضاء أو رمادية أو فضية وتكون لامعة في أغلب الأحيان.

قلم الكونتور
قلم الكونتور 

وهم قلم داكن اللون وأول من بدأن باستخدامه هن الكاردشيان، ويتم تطبيقه على مناطق معينة في الوجه ليتم تصغيرها وإبعاد الضوء عنها، فإذا كنت تمتلكين أنف عريض الحوف فما عليك سوى تطبيق الكونتور على هذه الحواف ومن ثم مزجه مع كريم الأساس.

بعد أن تعرفت على أسماء أنواع المكياج بالتفصيل باتت لديك القدرة على اختيار أنواع المكياج التي تعزز جمالك وتجعلك محط أنظار الجميع على الدوام!