كل شيء حول اختيار كريم الأساس المناسب لك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مارس 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
كل شيء حول اختيار كريم الأساس المناسب لك
مقالات ذات صلة
كيفية اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك؟
كيف أختار كريم الأساس المناسب لبشرتي؟
كيف تختارين كريم الأساس المناسب للون بشرتك؟
 
عندما يتعلق الأمر باختيار كريم الأساس الصحيح والمناسب للون البشرة قد تشعر معظم النساء أنهن بحاجة لخبرة ومعرفة كبيرة لفهم ما هو النوع الأفضل والمناسب لبشرتهن ويعتقدن أنهن بحاجة لاستشارة الخبراء وسؤال المختصين بالأمر حول ماهو المناسب لهن.
 
ولكن على الرغم من ذلك اطمئني سيدتي فاختيار الأساس المناسب لبشرتك هو أسهل مما تعتقدين.
 
سنعرفك اليوم على كل ما تودين معرفته حول كيفية اختيار نوع ولون كريم الأساس المناسب لبشرتك.
 
للبشرة الدهنية:
إن امتلاكك لبشرة دهنية يعني أنك ستضطرين لغسل وجهك دائماً كل ساعة أو ساعتين لأن بشرتك ستبدو على الأغلب لامعة بسبب إفرازها للدهون وهذا الأمر لا يتفق مع وضع كريم الأساس فما الحل؟
عليك إذاً البحث عن الأساس المركب من المياه وليس من الزيت، أو الأساس المسحوق وليس السائل فمعظم هذه المنتجات خالية من الزيوت ويمكنها أن تمنحك مظهراً رائعاً ومناسباً لبشرتك الدهنية.
 
البشرة المختلطة:
البشرة المختلطة التي تجمع أكثر من نوع من البشرات. حيث تكون البشرة في منطقة T أي منطقة الجبهة والأنف بالامتداد نحو الذقن دهنية وما تبقى من الوجه جافاً فتبدو تلك المنطقة الدهنية لامعة.
وكل ما تحتاجينه في هذه الحالة هو الجمع بين نوعين من كريم الأساس الكريم الخالي من الزيت وكريم الأساس المعتدل لتطبيقه على البشرة حيث يمكنه أن يمنحك مظهراً مناسباً.
 
البشرة الجافة:
من سوء الحظ امتلاك بشرة جافة وخاصة في الشتاء حيث تشعر المرأة وأنها في الصحراء فالبشرة الجافة تحتاج للترطيب الدائم والمفتاح هو اتباع روتين دائم لترطيب البشرة وخاصةً قبل المكياج لمنحها الرطوبة اللازمة وتجنب ذلك المظهر المقشر ثم استخدام كريم الأساس الذي يحتوي على المرطب وهناك بعض الأنواع الخاصة بالبشرة الجافة والتي تعتمد في تركيبها على الزيوت الطبيعية والتي ستكون رائعة بالنسبة لك.
 
أما بالنسبة لاختيار اللون المناسب لك من كريمات الأساس فعند البحث عن كريم الأساس وإيجاد اللون المطابق تماماً للون وجهك من الضروري محاولة تطبيق الألوان على الخط السفلي للفك فهو المكان الأنسب لذلك.
كريمات الأساس التي تعتمد على الأصفر في تركيبتها مناسبة بشكل عام للجميع وإذا كانت بشرتك موحدة اللون مع مسحة من الوردي فالألوان العاجية رائعة لها.
 
أما البشرة الداكنة فعليك تجنب أي شيء مع مسحة من الوردي أو البرتقالي والأصفر هو الأفضل فهناك أسس محددة لألوان البشرة الداكنة
ولمعرفة اللون المناسب لك تماماً قفي بمكان مضاء، إلى جانب النافذة مثلاً و قومي باختيار 3 ألوان بنغمات مختلفة أقرب ما تكون إلى لون بشرتك كاللون الوردي البارد والبرتقالي بتدرجاته الدافئة والأصفر المحايد.
طبقيهاعلى بشرتك إلى جانب بعضها ولاحظي أنك ستكونين قادرة على رؤية اثنين بشكل واضح، أما اللون الثالث فسيختفي ويتماهى مع البشرة وهو الذي سيكون الأفضل لك.