بالصور... غرفة الفندق فخامة ملكية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 ديسمبر 2012 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
بالصور... غرفة الفندق فخامة ملكية

تشكّل غرف الفنادق محطّ اهتمام كل واحد منّا سيما انها المكان الوحيد الذي سنلجأ إليه  بعد يوم سياحي طويل امضيناه متنقلين من مكان إلى آخر وبالتالي يكون الفندق الملاذ الوحيد الذي يؤمن لنا الراحة الجسدية التي نطلبها. ومن منكم لا يرغب في غرفة فخمة تنقله إلى عالم فيه الكثير من الرقي والأناقة، ولنحقق لكم هذا الأمر إخترنا إليكم بعض النماذج من غرف الفنادق الفخمة نستعرضها لكم في هذه الصور.

يشكّل الأثر الأولي الذي تتركه غرفة الفندق على النزلاء أحد أهمّ العوامل في قطاع الفنادق. وبالطبع، يدرك مصمّمو ديكور الفنادق هذه الحقيقة ودورها في جعل النزيل يعود مرّة ثانية، فيعملون على تحفيز الحواس بالترف لتحقيقها. وتتسابق الفنادق على اختيار الديكور الأنسب والأفخم لغرف ضيوفها بهدف استقطاب اكبر عدد ممكن من الزبائن، وبالتالي هي تولي اهمّية قصوى لهذا الشق وتخصص لأجل ذلك اشهر مصمّمي الديكور الذين يضعون كل خبراتهم وقدراتهم بهدف الحصول على نتيجة ترضي اصحاب الفنادق والزبون على حدّ سواء.

بالصور... غرفة الفندق فخامة ملكية


 الوان راقية ترضي من يبحث عن الفخامة
عادة تكون ألوان غرف الفنادق ألوان مريحة و تساعد على الاسترخاء، ولعل الألوان الأكثر استخداماً في الغرف الفخمة الذهبي والبرونزي والكريم والبنّي التي تعتبر مهدئة للأعصاب.  وغالباً ما يستخدم لون أحادي في تصميم غرف الفنادق لخلق جوٍ راقٍ و هادئ.
والسقف أيضاً يؤثر في شكل الغرفة فهو أول ما تقع العين عليه عند دخولها. ولا شك ان لون السقف يماثل لون الجدار أو بدرجة أقل قليلاً عنه، حتى ان بعض مصممي غرف الفنادق يلجأون إلى طباعة أشكال هندسية ورسومات بسيطة ورائعة على السقف تضفي جمالاً إضافياً على الغرفة وفخامة لافتة.

بالصور... غرفة الفندق فخامة ملكية

سرير فاخر يناسب طابع الغرفة الفخم
اما السرير فيشكل الاهمية القصوى عند النزلاء، ولا تكتمل فخامة غرفة الفندق دون سرير جميل وفخم، وبالتالي تسعى الفنادق الفخمة إلى استخدام أفضل أنواع النسيج و أعلاها جودة. والوسائد كذلك مهمة في إعطاء السرير الجمال والفخامة، لذا تعمد هذه الفنادق إلى وضع أربع وسائد نوم على الأقل أو غيرها من الوسائد الأوربية الكبيرة الحجم.

بالصور... غرفة الفندق فخامة ملكية


اثاث ملكي
إن أفضل الغرف الفندقية هي ما تدعوك بأثاثها لأن ترتمي عليها و تسترخي،  حيث تحتوي على أثاث يجمع بين العملية و الراحة و الحداثة، وغالباً ما تضمّ الغرف الفخمة في الفندق إضافة إلى السرير كنبة مريحة منّجدة بافخر انواع الأقمشة وبلون محايد، تشبه في شكلها السرير وتسمّى الـ Chaise longue . وعادة ما تستخدم الفنادق الراقية خزائن جميلة لتخفي فيها جهاز التلفاز (ما لم يكن الجهاز وحدة حائطية) وأي أجهزة أخرى سمعية مما يضفي على الغرفة جمالاً إضافياً. كما أن وضع مكتب صغير أنيق و ملائم مع كرسي صغير مريح هي من أساسيات الغرف الراقية في الفنادق.  وفي بعض الفنادق نجد أنها تضع مقعد عريض دون ظهر في آخر السرير فيعطي للغرفة فخامة أكبر ويبدو كامتداد جميل للسرير.

بالصور... غرفة الفندق فخامة ملكية
أخيراً.....
إضافة إلى كل هذه التفاصيل الصغيرة والمهمة فضلاً عن تفاصيل أخرى يمكن ملاحظتها في الصور المرفقة التي هي خير معبّر على صفات غرف الفنادق الفخمة، بعض الاكسسوارات الجميلة  والفاخرة مثل كؤوس من الكريستال وباقة من الزهور الطبيعية الجميلة تعزز بدون شك جمال هذا النوع من الغرف.

أعجبك هذا المقال؟ للمزيد من المنوعات على بريدك اشترك بنشرة ليالينا الالكترونية

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار