برج العقرب الرجل صفاته وطريقة جذب انتباهه

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 يونيو 2022
برج العقرب الرجل صفاته وطريقة جذب انتباهه
مقالات ذات صلة
برج الجدي الرجل وصفاته
برج العقرب صفاته وميزاته وعيوبه وتوافقه مع الأبراج
زوجك يهملك؟ أسرار جذب انتباهه

برج العقرب الرجل قد يكون بمثابة شخص معقد لمن لا يعرف فك رموزه، لهذا السبب نحن هنا لمساعدك في فهم هذا البرج بشكل أفضل كوننا سنتعمق أكثر في تفاصيله المثيرة للاهتمام.

صفات برج العقرب الرجل

يتسم برج العقرب الرجل بمجموعة من الصفات المميزة، والتي تتضمن النقاط الآتية: [1]

  • الشك: يتشكك برج العقرب الرجل في كل شيء، لذا تجده صعبًا ومتلاعبًا في البداية.
  • الصدق: رجل العقرب صادق للغاية ودومًا ما يخبرك بكل ما يشعر به.
  • العمل الجاد: يعمل العقرب بجد وحماس ولا يترك الفشل يتمكن منه أبدًا، فهو مؤمن بالمحاولة مرارًا وتكرارًا حتى ينجح، وفي العادة يضع أمامه أهدافًا قابلة للتحقيق ولا يستلتم أبدًا.
  • تحمل المسؤولية: يحب تولي المسؤولية ويزدهر عند إعطاء الأوامر لكنه يشعر بعدم الراحة إذا لم يكن هو القائد.
  • الحقد: عندما يشعر بالاستياء سينتقم كونه يميل إلى تحمل الضغائن، وبالنسبة له الماضي ليس في الماضي أبدًا.
  • الغموض: هذا البرج سري وغامض للغاية، وهو مثل كتاب مغلق لا يثق بأي شخص بسهولة، والعقرب يخاف جدًا من الخيانة ويبحث دومًا عن النصف الفارغ من الكأس، لذا سيستغرق الكثير من الوقت حتى يفتح قلبه.

مميزات برج العقرب الرجل

أما الإيجابيات والمميزات التي ينفرد بها برج العقرب الرجل فهي: [2]

  • العزيمة: العزيمة والتصميم من أبرز خصائص برج العقرب، فإذا كان يريد شيئًا ما سيحاول الوصول له دون تراجع، لهذا يضعون كمية كبيرة من التركيز والحنكة.
  • الشجاعة: لن تجدين أفضل من رجل العقرب ليقف معك في وقت الضيق، إذ أنه قد يعرض حياته للخطر وسيتطوع لمساعدك في المهام الصعبة.
  • الإخلاص: يلتزم رجل العقرب بكل شيء يجب عليه الالتزام به، وقد يكرس نفسه بالكامل للأشخاص الذين يثق بهم، ودومًا ما يقول الحقيقة بغض النظر عن العواقب ويكره عدم الأمانة بشكل كبير.
  • الطموح: من المعروف أن رجل العقرب شرس وعازم على تحقيق أهدافه، لذا لا يضع حدودًا في حياته ولا يسمح لأي شخص بأن ينقص من طموحه.
  • الحسم: يعرف ما يريد بالضبط ويضع عينه على الهدف ليحصل عليه بأكثر الطرق فعالية. [3]

عيوب برج العقرب الرجل

أما الجانب السلبي من شخصية برج العقرب الرجل فقد تتضمن النقاط الآتية: [4]

  • الغيرة: يرى الجميع على أنهم منافسون له لذا يغار من منافسيه، ويخشى كثيرًا فقدان شريكه ويشعر بالتهديد والغيرة بمجرد وجود أي شخص قريب منه.
  • مشاكل الثقة: لا يثق برج العقرب الرجل بالأشخاص بسهولة، ولأنه يتمتع بالاكتفاء الذاتي والاستقلالية فسيحتاج الكثير من الوقت حتى يثق بالشخص.
  • العدوانية: يملك الشغف الشديد لدرجة أنه قد يكون عدوانيًا في بعض الأحيان.
  • الإسراف: يعاني برج العقرب من ضبط النفس، ويستمتع كثيرًا بالعيش في أسلوب حياة مترف مليء بالرفاعية، ولا يمانع من تجربة أي شيء جديد حتى لو كان على حساب مصاريفه.
  • الحساسية: برج العقرب شديد الحساسية وعندما يؤذيه شخص ما سيترك ذلك تأثير عميق بداخله، وقد يحتاج سنوات طويلة حتى يغفر للشخص الذي أساء له.
  • الشعور بعدم الأمان: عندما يكون العقرب في حالة حب قد يسعى للحصول على حب شريكه بأي طريقة كانت، وسيشعر بعدم الأمان في حال كان الشريك غير مبالي أو غير مهتم.
  • التلاعب: يمتلك العقرب قدرة فطرية على الإقناع، ويمكن أن يقنع الآخرين بأي شيء وقد يتلاعب بهم.
  • القساوة: بما أن العقرب قائد بالفطرة فيعتقد أن الآخرين سيكونوا متفانين في عملهم وسيعملون بجد مثله، لكن عندما يفشل الشخص في تلبية توقعات العقرب سيكون قاسي لدرجة الوقاحة حتى.
  • الهوس: عندما يعشق برج العقرب فإنه يفعل ذلك بكل صدق وإخلاص، وسيلتزم مع شريكه بطريقة لا توصف قد تصل إلى حد الهوس.
  • الهيمنة: يشعر رجل العقرب بالأمان عندما يتحكم في كل شيء يحيط به، وهذا ينعكس تمامًا عندما تكون الأمور خارجة عن إرادته، لذا نجد أن العقرب دومًا يحاول السيطرة على كل شيء موجود حوله ما يجعله مستبد في بعض الأحيان.
  • الشعور بعدم الأمان: العقرب شخص طموح لديه توقعات عالية في نفسه ما قد يدفعه إلى أن يكون صارمًا على نفسه حتى لا يفشل ويحقق أحلامه، لكن في حال فشل سيتطور خوفه إلى شعور بعدم الأمان.
  • العناد: يعتمد برج العقرب على البحث قبل أن يشكل رأيه، لكن بمجرد أن يتخذ قراره بشأن أمر ما فإن مسألة تغيير رأيه صعبة للغاية، وسيتعامل العقرب بشكل عنيد جدًا ولن يتزحزح عما يؤمن به مطلقًا.
  • المزاجية: لدى رجل العقرب الكثير من المشاعر التي قد تخرج عن نطاق السيطرة في بعض الأحيان ومن الصعب التنبؤ بمزاجه من الأساس.
  • المكر: العقرب هو العقل المدبر وراء كل شر، فطرق المكر التي يمتلكها يصعب التعامل معها أو حتى فهمها. [5]
  • الثأر: لن يسمح رجل العقرب بأي أحد يمسه بسوء أن يمر الموضوع مرور الكرام، بل سيذهب وسينتقم من أجل ذلك. [5]

برج العقرب الرجل والعائلة

عندما يتعلق الأمر بالعائلة، برج العقرب الرجل مخلص للغاية وسيضع العائلة في المقام الأول وسيفعل كل ما يتطلبه الأمر حتى يتأكد من أنه يعتني بهم بالشكل المطلوب، والعقرب يضع كل وقته وطاقته وحبة لرعاية عائلته بكل ما يمتلك من قدرات.

وبصفة برج العقرب الرجل أبًا فهذا يعني أنه يحمي أطفاله ويريد أن يغرس بهم شعور الاستقلالية، إلى جانب أنه يسعى لإنشاء أطفال على قدر من الاحترام ويعرفون العادات والتقاليد جيدًا. [6]

برج العقرب الرجل والحب

برج العقرب الرجل غامض وسري للوهلة الأولى وهو يظهر بهذه الطريقة في البداية لأنه لا يريد التخلي عن أي شيء، لذا قبل أن يبادر في التعرف على الشريك سيأخذ الكثير من الوقت وبعدها سيعتبرك الشريك المناسب، لكن لسوء الحظ في العلاقات يحب رجل العقرب أن يتحكم في زمام الأمور دومًا ويحب وضع القواعد التي يريدها لأنه يهتم بشريكه كثيرًا ويريد أن يكون الأفضل.

ولأن رجل العقرب يعتقد أنه أكثر ذكاءًا من أي شخص آخر فإنه يفترض أنه يعرف ما يجب على الشريك فعله وما لا يجب عليه فعله، وبمجرد أن يقع في الحب فسيصبح مهووس في شريكه. [7]

برج العقرب الرجل والمال

يرى برج العقرب الرجل المال على أنه قوة للتحول والتحكم في كل شيء، وهو مغرم بالقوة التي يظهرها بالمال لدرجة أنه يعتقد أن المال قادر على حكم العالم بأسره، لذا قد تجد رجل العقرب يعمل كمدير شركة، أو محامي، أو محاسب، أو سمسار في البورصة، والجدير ذكره أن العقرب يتحلى بالحذر والصدق في أداء عمله.

ويتمتع برج العقرب الرجل بشكل عام بوضع نقدي جيد، وقد يواجه بعض الصعوبات في السنوات الأولى من عمله لكنه في النهاية سيصل للوضع الذي يطمح له، وليحقق العقرب نجاحه ينفذ الاستراتيجيات بأكثر الطرق منهجية، وكونه إنسان محظوظ للغاية في الأمور المتعلقة بالتمويل فالمضاربة المحسوبة تلجب له دومًا نتائج جيدة. [8]

توافق برج العقرب الرجل مع الأبراج الأخرى

أفضل توافق بين برج العقرب الرجل مع أنثى السرطان، كلتا الرجان يدل على الألفة والثقة وهذان البرجان المائيان يتعايشان بشكل متناغم وكلاهما يفكران بشكل عميق ويتمتعان بحدس قوي بمعنى أن العلاقة بينهما تكون وكأنهما يقرآن عقول بعضهما البعض.

أيضًا برج العذراء يتوافق جيدًا مع برج العقرب، وعندما يدرك رجل العقرب مدى تكريس أنثى العذراء له سيعشقها وسيخلق روابط قواية بينهما، ويمكن أن يتوافق أيضًا مع برج الثور بالرغم من أنها عكس بعضهما إلا أن العلاقة ستكون مميزة وغريبة، أيضًا بين الحين والآخر قد يلفت برج الجوزاء رجل العقرب بالرغم من عدم وجود أي قواسم مشتركة ولكنهم مختلفين لدرجة أنهم سيفتنون ببعضهم البعض. [9]

كيف تجذبين برج العقرب الرجل

وهذه بعض النصائح والحيل التي قد تساعدك في جذب برج العقرب الرجل: [10]

  • كوني كما أنتِ: بينما قد ينجذب الكثير من الرجال للمرأة المغرية المتصنعة لن يجدي ذلك مع رجل العقرب بالمرة، بدلًا من ذلك كوني فخورة بما أنتِ عليه وكوني واثقة من نفسك ببساطة كوني أنتِ كما أنتِ عليه، فالطريقة الأكثر سهولة للفوز بقلب رجل العقرب هي الحفاظ على حقيقة الشخصية لأنه يقدر الأشخاص الصادقين.
  • ابني جدارًا متينًا من الثقة: الثقة والولاء من الصفات التي تحتل الصدارة لكسب قلب أي برج مائي بما فيه برج العقرب، فإذا كنتِ تريدين كسب حب رجل العقرب ركزي على بناء جدارًا متينًا من الثقة بينك وبينه وكوني مخلصة له، وتذكري دومًا أن رجل برج العقرب لا يحب الكذب ولن يرتاح أبدًا للأشخاص الذين لا يثق بهم وهذا الأمر ينطبق أيضًا على شريكه الذي يبحث عنه.
  • تحلي بالصبر: يكتنف برج العقرب الرجل جوًا من الغموض والأسرار التي قد يصعب عليك فهمها في البداية، ولأنه يمتلك طبقات متعددة فالأمر يتطلب منكِ الكثير من الوقت والصبر حتى تستطيعين فهمه وكشف صفاته بالشكل الصحيح، بينما يقع رجل العقرب في عشق المرأة التي تنجذب له وتشعره بالاهتمام فسيكون الصبر هو المفتاح المطلوب لجذب الاهتمام والانجذاب.
  • تجنبي السيطرة: يكره برج العقرب الرجل السيطرة عليه بأي وسيلة كانت وأيضًا لا يحب النساء الخاضعات ويفضل المرأة الرزينة والمتفهمة، وكبداية لجذب رجل العقرب دعيه يقود الطريق بنفسه دون أن يسيطر عليكِ بل اتركيه يتخذ القرارات بشكل مستقل.
  • دعيه يثق بكِ: من بين جميع أنواع الأبراج يستغرق العقرب وقتًا أطول حتى يمنح ثقته للطرف الآخر إذ أنه دومًا ما يشعر بالغيرة وعدم الأمان، لذا حتى تحجزي مكانًا في قلب رجل العقرب يجب أن تكون أفعالك قبل أقوالك أي بمعنى لا تقولي أي شيء لمجرد إرضائه بل أظهري له حبك وأنك مهتمة به بكل صدق من خلال أفعالك.
  • تعرفي على اهتماماته: اسألي رجل العقرب عن اهتماماته الخاصة وانخرطي معه في المواضيع التي يستمتع بها ولا بأس من أن تتطرقي للمواضيع الجديدة والمثيرة للاهتمام، وبمجرد أن تكوني قد دخلتِ دائرة الثقة الأساسية لرجل العقرب تأكدي أنه سوف يأسرك بحبه وشغفه واهتمامه. [11]
  • ركزي على عيوبه: خذي بعين الاعتبار السلبيات الموجودة في شخصية برج العقرب الرجل كالعناد، والحقد، والغيرة، والمزاجية، لأنه في أسوء حالاته قد يتصرف بطريقة لن تتوقعينها وقد لا تسلمين من تصرفاته العنيفة إذا لم يكن يثق بكِ كما هو مطلوب، كما أنه قد يرغب في السيطرة على أمورك حياتك كلها بطريقة متسلطة، لذا فكري في سلبياته وعيوبه وركزي فيها ثم استنتجي هل أنتِ متوافقة مع سلبياته أم لا؟ [11]

بمجرد أن تكوني قد حصلتِ على ثقة برج العقرب الرجل بصدقك وإخلاصك ستكونين من أشد النساء سعادة، فهذا البرج العميق في أمور الحياة كافة سيغوص في حالة حب ملحمية معك حتى لو لم يظهر لكِ ذلك.

  1. "Basic traits of a Scorpio MAN" ، منشور على موقع timesofindia
  2. "The 10 Scorpio Personality Traits to Know" ، منشور على موقع prepscholar
  3. "14 Pros And Cons Of Loving A Scorpio (Buckle Up For A Wild Ride!)" ، منشور على موقع yourtango
  4. "17 Negative Traits Of A Scorpio Man And Woman" ، منشور على موقع momjunction
  5. "Zodiac Special: Check out negative character traits of Scorpio" ، منشور على موقع zeenews
  6. "10 Truths About Scorpio Men In Love, Relationships & More" ، منشور على موقع yourtango
  7. "Scorpio Man: Good Traits, Bad Traits, Love and Sex" ، منشور على موقع thoughtcatalog
  8. "premastrologer" ، منشور على موقع Scorpio Finance Horoscope
  9. "Everything You Need to Know About Dating a Scorpio Man" ، منشور على موقع cosmopolitan
  10. "10 Clear Signs That A Scorpio Man Is In Love With You" ، منشور على موقع
  11. أ ب "Love a Scorpio Man" ، منشور على موقع wikihow