برج العقرب عند الغضب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 يناير 2023
برج العقرب عند الغضب

برج العقرب من الأبراج المائية ويحكمه كوكب بلوتو وكوكب المريخ، الأمر الذي يمنحه الصلابة والقوة والإحساس والشغف في علاقاته العاطفية والاستقلالية والكتمان، ومن مميزات مولود برج العقرب التواصل مع الآخرين وفتح الحوار معهم ومشاركة المقربين منه مشاعرهم، وهو حريص على اتخاذ القرارات بعد مناقشتهم، وسنتعرف في هذا المقال على برج العقرب عند الغضب.

برج العقرب عند الغضب للرجل

عندما يغضب رجل برج العقرب تظهر عليه علامات تدل على انزعاجه وفيما يلي سنذكر كيف يكون رجل العقرب عند الغضب:

  • عندما يغضب رجل العقرب يتكلم بطريقة لئيمة فهو يعرف نقاط الضعف العاطفية عند الطرف الآخر لذا يستغل هذه النقاط ويهاجمه فيها كي يتأذى بشكل دائم، ويتمتع بشخصية مدركة للغاية ويعرف ما الذي يجب فعله تجاه الأشخاص الذين أثاروا غضبه، ويهاجم لفظياً دون أن يتردد، فهو يخفي في ذهنه ملاحظات يتركها لوقت الحاجة، لكنه يندم على ما يقوله ونادراً ما يعترفون بذلك.
  • يجادل كثيراً إذا شعر بالغضب إذ يحكمه كوكب المريخ لذا تراه مقاتل شرس ويستخدم العنف وقد يصل الأمر إلى قتال جسدي، فالمواقف تؤثر عليه وتجعله يقرر التصرف بطريقة عنيفة وقد يوجه غضبه نحو شخص آخر.
  • يركز على أشياء أخرى عند الغضب فهو مبدع للغاية لكنه لا يترجم مشاعره العميقة إلى كلمات بل يخرج منها الفن، فهو يعتبر أن الفن هو المنفذ الوحيد كي يتصالح مع غضبه ويتعامل معه بطريقة بناءة وليست مدمرة.
  • يختفي بعض الوقت عندما يغضب وينقطع عن الناس الذين أثاروا غضبه وأزعجوه، لأنه يريد أن يبتعد عن أي شيء يؤلمه وأي شيء يؤذيه لذا العزلة عنده هي الحل.
  • يحمل في قلبه الضغينة إذ يتوقع الإخلاص من الآخرين وإذا خانوا ثقته فلن يتمكن الشخص الخائن من استعادتها، ورجل العقرب انتقائي يختار من سيدخل إلى حياته وإذا أخطأ في هذا الاختيار يرحل عن الأشخاص الذي سمح لهم الاقتراب منه ولن يتركب الخطأ مرة أخرى، فهو ثابت في معتقداته ولا يغير رأيه بسهولة ولن يمنح الطرف الآخر الوقت كي يدافع عن نفس. [1]

برج العقرب عند الغضب للمرأة

الغضب عند امرأة العقرب يترجم إلى أفعال تقوم بها لذا إذا انزعجت من شخص سبب لها الأذى فإنها تتركه ولا تعود إليه، وفيما يلي نذكر برج العقرب عند الغضب للمرأة:

  • امرأة برج العقرب طموحة وشكاكة ولا تحافظ على علاقتها مع الشخص الذي يجرها للأسفل ، وتكون عنيدة معه إذا حدثت خلافات بينهما، وذلك لصعوبة الوصول إلى نتيجة بخصوص المشكلة التي يواجهها كلاً منهما، ومن المحتمل أن تركز اهتمامها على المشكلة، وقد تتخذ امرأة العقرب قراراً بإزالته من حياتها دون أن تناقشه.
  • تعبر امرأة العقرب عن نفسها بطريقة عدوانية ورافضة عندما تغضب منك وتشعر بالحزن والقلق، ومن المحتمل أن يتغير سلوكها مع الشخص الذي أثار غضبها بحيث ترغب بإيذائه نفسياً وعاطفياً، والتلاعب من الأدوات التي تستخدمها امرأة العقرب وتقصد إحراجه أمام الأصدقاء المشتركين والعائلة.
  • قد تتخذ امرأة العقرب قراراً يفسد العلاقة وذلك إذا قررت بالفعل أن تنهي العلاقة في المستقبل، وتريد معرفة ما إذا كان الشخص الذي أغضبها ما زال مهتماً بالعلاقة أم لا.
  • إذا تعرضت امرأة العقرب للخيانة الزوجية فهي من المؤكد تود إلحاق الضرر بأي علاقة ويمكن أن تكون ردة فعلها هي الانتقام بنفس الطريقة وذلك لغرض إلحاق الضرر الصريح به وليس للمتعة الشخصية، وقد تنهي العلاقة بدلاً من الانتقام.
  • تغضب امرأة العقرب من الشخص الذي يشارك أقوالها وأفعالها مع كل شخص، وقد يشمل ذلك الشائعات والأكاذيب الأمر الذي يجعلها تبالغ في ردة فعلها بحيث تجعل حياته صعبة في المستقبل وقد تتخذ قراراً بتدمير متلكاته بدلاً من أن تضره أمام الآخرين.
  • تكتم غضبها ولا تبوح به أمام الآخرين وقد يدمرها ذلك وتصاب بالقلق والاكتئاب مما يجعلها تتصرف بطريقة فوضوية وغير عقلانية مما يسبب الإضرار بعلاقاتها الأسرية والاجتماعية.
  • عندما تكون امرأة العقرب غاضبة من شخص ما تنفجر بشكل حاد ودون اكتراث خاصة عندما تتأذى من شخص تثق به، وقد يجعلها ذلك قادرة على أن تكون موجودة في بيئة إيجابية وداعمة وقد تختار أن يكون تركيزها وانتباهها على حياته المعنية أو عملها الفني.
  • امرأة العقرب نادرة ومن الصعب تضييق الطريقة التي تعبر بها عن مشاعرها وأفكارها، لذا قد ترى امرأة العقرب تتصرف بشكل مختلف عن امرأة أخرى، وقد تثير غضب من تسبب بأذيتها تجعله يشعر بأنها لا تريد أن يكون حولها، وقد تتصرف بطريقة ترحيبية تجعله يرغب في التحدث عن العلاقة، وعندما تكشف عن مشاعرها من المهم أن يحترمها.
  • تصبح غير عقلانية إذا استمرت المشاكل في علاقتها مع الشريك لفترة من الوقت وإذا حدث ذلك قد تنفجر في أوقات غير مناسبة وقد يصدر منها أفعال قد تبدو سخيفة، وعندما تتصرف بهذه الطريقة من المحتم أنها سوف تشعر بالإحراج من أفعالها. [2]

كيف أتعامل مع برج العقرب عند الغضب

قد يود البعض معرفة الطريقة التي يجب التعامل من خلالها مع الشخص الغاضب للتخفيف من هذا الغضب ومنحه الشعور بالراحة، وسنتناول فيما يلي كيفية التعامل مع برج العقرب عند الغضب:

  • عندما يكون برج العقرب غاضباً وفي حالة مزاجية سيئة غالباً ما ينفصل ويبتعد بدون سبب، وإذا تم الضغط عليه قد يصبح خائن ويهتم بوضع المؤامرات، لذا يجب عليك أن تساعد برج العقرب للحصول على الاسترخاء، ويجب أن تجعله يثق بك خاصة عندما يكون مولود العقرب منزعجاً.
  • لا يصدر منه رد فعل تلقائي عندما يكون العقرب غاضباً منك ويكون من الصعب عليك اكتشاف ما إذا كان في الواقع غاضباً منك أم لا، ويتميز مولود العقرب بأنه حاقد للغاية ولديه شخصية انتقامية لذا يجب عليك أن تنتبه إذا كنت قد جرحت برج العقرب دون قصد فقد يسعى إلى الانتقام.
  • قبل أن يتفجر مولود العقرب من الغضب فإنه يختار الابتعاد عن الموقف الذي أثار غضبه، وابتعاده إشارة على أنه غاضب منك، وإذا تركك برج العقرب الغاضب لوحدك عليك منحه الوقت لأنه يحتاج إلى أن يكون بمفرده للتعامل مع حدة غضبه وانتظاره حتى يهدأ.
  • يحتاج برج العقرب إلى سنوات كي يغفر وينسى وذلك حسب شدة غضبه وعند التعامل معه يجب عليك أن تكون لطيفاً للغاية ومتفهم لأن برج العقرب سوف يتصرف بحذر عند تعرضه للغضب وقد يصبح شكاكاً جداً وإذا كنت سبب غضبه عليك الاعتذار.
  • قل له آسف إذا فعلت شيئاً لمولود برج العقرب تسبب بأذيته، والاعتذار يجب أن يكون صادقاً لأن التلاعب بالعقرب من الأمور التي يجب أن تكون حذراً منها، لذا من المفضل أن تنتظر حتى بعد الجدال معه قبل أن تعتذر له.
  • عليك السعي لمعرفة كيف تجعل مولود العقرب يسامحك.
  • عليك إخبارها عن كيفية تغيير سلوكه عند الغضب ووضح له أنك شريك ناضج ومتهم.
  • تأكد من أنك قادر على التعامل مع الموقف إذ من المفضل أن تخبره بأنك على دراية باحتياجاته وأنك سوف تتخذ إجراءات لتصبح شريكاً أفضل له، وسوف يتوقع منك إحداث التغيرات التي تجريها خلال هذه المناقشة. [3]

تعرفنا من خلال هذا المقال على برج العقرب عند الغضب، ومن المعروف بأن مولود هذا البرج من أكثر مواليد الأبراج غضباً ومن السهولة استفزازه وإزعاجه لكنه شخص كتوم وقد يخطط للانتقام لأنه يكره الظلم ويسعى لتحقيق العدل، وهو لا يحب أن يسبب له أي أحد الأذية.

  1. "What Happens When A Scorpio Man Gets Mad?" ، منشور على موقع yourtango
  2. "What Happens When a Scorpio Woman is Mad at You?" ، منشور على موقع astrologycosmos
  3. "How to Deal with an Angry Scorpio" ، منشور على موقع education.onehowto
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار