مشاهير برج العقرب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 16 مارس 2022
مشاهير برج العقرب

الأشخاص الذين ولدوا في الفترة الواقعة بين 23 من أكتوبر إلى 21 نوفمبر هم من مواليد برج العقرب الذي يعتبر من الأبراج المائية، وترتيبه الثامن في دائرة الأبراج، وأرقام الحظ لمواليد هذا البرج هي 8، و11، و18، و22، ويتوافق مع برج السرطان وبرج الثور، أما الكوكب الحاكم فهو كوكب المريخ وكوكب بلوتو، ومن أشهر الصفات التي يتميز بها مولود برج العقرب الصراحة والصدق والشجاعة والشغف، وسنتعرف في هذا المقال على مشاهير برج العقرب.

برج العقرب

مولود برج العقرب من الأشخاص القادرين على بناء علاقات عاطفية قوية مع بعض الأبراج وتكون هذه العلاقة ناجحة مع الحوت والجدي والعذراء والسرطان، بينما تكون هذه العلاقة ضعيفة من الجوزاء والدلو، ويتميز أصحاب هذا البرج بالقوة والنفوذ والدهاء، كما يمتلكون ذكاءً حادًا، ومولود برج العقرب غيور وشكاك ولا يثق بأحد بسهولة، كما أنه شخص يحب الانتقام إذا تعرض للأذى، ومن صفاته الأخرى حبه للسيطرة والتملك والسعي وراء أهدافه حتى يحققها حتى وإن تعرض للفشل فالاستسلام غير موجود في قائمة حياته.

مشاهير برج العقرب النساء

من أبرز مشاهير برج العقرب النساء نذكر ما يلي:

فيروز هي مغنية لبنانية وممثلة واسمها الحقيقي نهاد وديع حداد، ولدت في بيروت وتعتبر من فنانات الجيل الذهبي في الموسيقى والمسرح، وتعد أيضًا من أشهر الأصوات العربية التي انتشرت في العالم العربي والغربي ولقبت بالعمود السابع لبعلبك، ونشأت فيروز في حارة زقاق البلاط في الحي القديم القريب من بيروت، وتوفيت والدتها في اليوم الذي سجلت فيه أغنية يا جارة الوادي وكان عمرها 45 عامًا.

  • صباح: 10 نوفمبر 1927

الشحرورة صباح هي جانيت جرجس فغالي ممثلة ومغنية لبنانية وتعد من أهم الفنانين العرب وبدأت مشوارها الفني عام 1940 واستمرت حتى عام 2000، وحصلت على العديد من الألقاب مثل الصبوحة والشحرورة وصوت لبنان، ووقفت على خشبات المسرح العالمي في أولمبيا في باريس ودار أوبرا سيدني وقاعة ألبرت الملكية في لندن وقاعة كارينغي في نيويورك، توفيت المطربة صباح في 26 نوفمبر عام 2014. [1]

مشاهير برج العقرب الرجال

من أبرز مشاهير برج العقرب الرجال نذكر ما يلي:

وديع الصافي هو مطرب وملحن لبناني اشتهر في العالم العربي بالفن والطرب واسمه الحقيقي وديع بشارة يوسف فرنسيس، وكان له دور كبير في ترسيخ قواعد الغناء اللبناني ونشر الأغنية اللبنانية في العديد من البلدان، وتوفي في 11 أكتوبر عام 2013.

  • بيل غيتس: 28 أكتوبر 1955

بيل غيتس هو وليام هنري غيتس الثالث وهو مبرمج ورجل أعمال أمريكي وفاعل خير، أسس شركة مايكروسوفت عام 1975 مع بول آلان وصنع ثروته بنفسه ويملك ما يقارب 9% من أسهم الشركة، ولد بيل غيتس في سياتل في واشنطن، وتعد شركة مايكروسوفت من أكبر شركة البرمجيات في العالم. [2]

مشاهير برج العقرب العرب

من مشاهير برج العقرب العرب نذكر ما يلي:

هند رستم هي ممثلة مصرية قدمت العديد من الأعمال السينمائية وتعتبر من ممثلات العصر الذهبي للسينما المصرية، ولُقبت بملكة الإغراء ومارلين مونرو الشرق، ولدت هند رستم لعائلة أرستقراطية والدها من أصول شركسية ووالدتها مصرية، ولدت هند في حي محرم بك في الإسكندرية وأول ظهور فني لها عام 1947 وقدمت أكثر من 74 فيلم سينمائي، توفيت هند رستم في 8 أغسطس عام 2011 بعد صراع قصير مع المرض عن عمر يناهز 79 عامًا إذ داهمتها أزمة قلبية.

  • محمد أبو تريكة: 7 نوفمبر 1978

محمد أبو تريكة هو لاعب كرة قدم مصري واسمه محمد محمد محمد أبو تريكة، وكان يلعب في مركز خط وسط مهاجم ومركز المهاجم الثاني ويتميز بكونه لاعب صانع ألعاب في الهجوم وإحراز الأهداف، ويمتلك مهارة المراواغات والاختراق وأسلوبه شبيه بأسلوب الفرنسي زين الدين زيدان، وحصل أبو تريكة على العديد من الألقاب على المستوى المحلي والأفريقي والعالمي، ويعتبر من ابرز اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية والعربية.

أمينة خليل هي ممثلة مصرية لها العديد من الأفلام والمسلسلات إذ أنها تنتمي إلى عائلة فنية وعمها الموسيقار يحيى خليل، ولدت أمينة في القاهرة ودرست التمثيل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وتخرجت منها عام 2009، وانضمت غلى ورشات التمثيل ثم انتقلت إلى الولايات المتحدة من أجل الدراسة في مسرح لي ستراسبرغ وذهبت أيضًا إلى موسكو عام 2011 من أجل الدراسة، ويُذكر بأن أمينة كانت تهتم في صغرها برقص البالية وتمتلك موهبة الغناء. [2]

مشاهير برج العقرب المصريين

من مشاهير برج العقرب المصريين نذكر ما يلي:

  • عمر خيرت: 11 نوفمبر 1948

عمر خيرت هو مؤلف موسيقي وعازف بيانو وموزع مصري ويعتبر من أشهر الموسيقيين في الوقت الحاضر، واسمه عمر علي محمود خيرت، ولد عمر خيرت حي السيدة زينب في القاهرة لأسرة مثقفة تحب الفن، عمه أبو بكر خيرت المهندس المعماري ومؤسس الكونسرفتوار المصري الذي أثرى المكتبة الموسيقية المصرية بأعمال سيمفونية رائعة، وعشق عمر خيرت البيانو الذي أكمل مشوار عمه.

هاني رمزي هو ممثل مصري اسمه هاني عادل رمزي، ولد في الإسكندرية ودرس في محافظ المنيا في بني مزار ثم درس في كلية التجارة جامعة القاهرة، وبعدها انضم إلى معهد الفنون المسرحية وبدايته كانت في الفنان وحيد سيف في مسرحية أنا عايزة مليونير، وشارك محمد صبحي في مسرحية تخاريف ووجهة نظر، وقدم العديد من أدوار البطولة في الأفلام ومن أهم أعماله فيلم غبي منه وفيه مع الفنان حسن حسني وفيلم محامي خلع مع داليا البحيري. [2]

مشاهير برج العقرب الأتراك

من مشاهير برج العقرب الأتراك نذكر ما يلي:

  • كيفانش تاتليتوغ: 27 أكتوبر 1983

كيفانش تاتليتوغ هو عارض أزياء وممثل تركي وكان سابقًا لاعب كرة سلة، ولد في مدينة أضنة في تركيا، وعائلته أصلها من البوسنة، وفي عام 2002 فاز بجائزة أفضل عارض أزياء تركي، ويُذكر بأن كيفانش قد تعرض لإصابة سببت له حالة نفسية صعبة مما جعل والدته ترسل مجموعة من صوره إلى إحدى وكالات عارضي الأزياء ونال استحسان القائمين على الوكالة وانضم إلى كوادرهم، انتقل كيفانش إلى التمثيل حيث أدى دور مهند في مسلسل نور الذي نال شهرة كبيرة في الوطن العربي. [3]

مشاهير برج العقرب الهنود

من مشاهير برج العقرب الهنود نذكر ما يلي:

  • أيشوريا راي: 1 نوفمبر 1973

أيشوريا راي هي عارضة أزياء وممثلة هندية بدأت مشوارها في عرض الأزياء وفازت بلقب ملكة جمال العالم عام 1994 واتجهت إلى التمثيل إذ ظهرت في العديد من الأفلام بلغات مختلفة مثل البنغالية والتيلوجية والتاميلية والإنجليزية والهندية، وأول أعمالها كان في عام 1997.

  • أنديرا غاندي: 19 نوفمبر 1917

أنديرا غاندي هي سياسية هندية والمرأة التي تولت منصب رئيس وزراء الهند لفترة امتدت من عام 1966 إلى 1977، وتم اغتيالها بيد أحد المعارضين السيخ المتطرفين في 31 أكتوبر عام 1984، وكانت رئيسة حزب المؤتمر الوطني الهندي وهي ابنة جواهر لال نهرو أول رئيس وزراء للهند، واشتهرت أنديرا غاندي بتفكيرها نحو عدم الانحياز في نطاق التعاون من المارشال تيتو وجمال عبد الناصر.

مشاهير برج العقرب العالميين

من مشاهير برج العقرب العالميين نذكر ما يلي:

جوليا روبرتس هي ممثلة أمريكية واسمها جوليا فيونا روبرتس، وقدمت العديد من الأفلام وأصبحت نجمة في هوليوود ومن الأفلام التي قدمتها فيلم امرأة جميلة عام 1990 الذي حقق 464 مليون دولار، وحصلت على جوائز الغولدن غلوب وترشحت لجوائز الأوسكار عن فيلم ستيل ماغنولياس عام 1989، وفيلم امرأة جميلة، وحصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم إيرين بروكوفيتش عام 2000، وقدمت أيضًا العديد من الأفلام الناجحة ومنها فيلم زواج أعز صديق عام 1997، وفيلم البيتزا الغامضة هام 1988، وفيلم نوتينغ هيل، وفيلم العروسة الهاربة عام 1999، وفيلم عيد الحب عام 2010، وفيلم أوشن 12 عام 2004، وجوليا روبرت من الممثلات اللواتي يحققن إيرادات عالية على شباك التذاكر إذ حققت ما يقارب 2.4 مليار دولار.

  • كيتي بيري: 25 أكتوبر 1984

كيتي بيري هي مغنية وممثلة وكاتبة أغاني أمريكية، واسمها كاثرين إليزابيث هيدسون، نشأت في كاليفورنيا في بلدة سانتا بربارا وعاشت في كنف عائلة مسيحية ووالدها كانا قديسين لذلك كبرت على سماع الموسيقى والأغاني الدينية المسيحية واهتمت في فترة شبابها بالأغاني الإنجيلية. [2]

مشاهير برج العقرب السياسيين

من مشاهير برج العقرب السياسيين نذكر ما يلي:

  • هيلاري كلينتون: 26 أكتوبر 1947

الاسم الحقيقي لهيلاري كلينتون هو هيلاري ديان رودهام كلينتون، وهي سياسية أمريكية تولت منصب وزير الخارجية الأمريكي السابع والستين في عهد الرئيس باراك أوباما في الفترة ما بين 2009 و2013، وهيلاري كلينتون هي زوجة بيل كلينتون رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الثاني والأربعين، وكانت السيدة الأولى في فترة حكم زوجها التي استمرت من عام 1993 وحتى عام 2001. [4]

مميزات برج العقرب

يتمتع مولود برج العقرب بالعديد من الصفات التي تميزه عن مواليد الأبراج الأخرى، وسنتعرف فيما يلي على أهم مميزات برج العقرب:

  • يتمتع مولود برج العقرب بتركيز عالٍ خاصةً إذا وضع أمامه الهدف فإنه لا يسمح لأي شيء أن يشتت ذهنه بل يسعى إلى تحقيق أهدافه مع الاستمرار في المحاولة.
  • من أم ما يميز برج العقرب الوفاء والثقة والأمانة والإخلاص.
  • مولود برج العقرب لديه الكثير من الطموحات والقدرة على التنافس الأمر الذي يدفعه إلى تحقيق كل أهدافه.
  • يُعرف مولود برج العقرب بشجاعته وعدم خوفه من مواجهة التحديات التي يصادفها وذلك لأنه يمتلك قلبًا من حديد ويتمتع بدرجة عالية من الجرأة والقوة.

عيوب برج العقرب

لكل برج صفات تميزه عن باقي الأبراج وذكرنا أهم مميزات برج العقرب وفيما يلي سنتعرف على أبرز عيوب برج العقرب:

  • من عيوب برج العقرب الغيرة الشديدة من الآخرين إذ يغار مولود برج العقرب أحيانًا من الأشخاص المحيطين به كما يغار على شريكه.
  • مولود برج العقرب شخص متملك أي يحب السيطرة ولا يسمح أن يشاركه أحد مع شخص موجود في حياته.
  • لا يكشف مولود برج العقرب عن نفسه لتأمين الحماية لنفسه ولحياته الخاصة لذا يعد الغموض والكتمان من أبرز عيوبه.
  • من الصفات المعروفة عن برج العقرب حبه للانتقام إذ لا يحب أن يسيء إليه أحد ولا ينسى الإساءة مهما طال الوقت وينتظر الوقت المناسب كي ينتقم من كل شخص أذاه أو أساء إليه. [5]

تعرفنا في هذا المقال على مشاهير برج العقرب الذي يتميز عن غيره من الأبراج بالحنكة والذكاء وحب السيطرة والتملك والغيرة الشديدة، ويجب أن يحذر أي شخص من إلحاق الأذى بمولود برج العقرب لأنه لن ينسى ذلك بل يستمتع ويتفنن بإيجاد طريقة للانتقام في الوقت المناسب.

  1. "كيف تتعامل مع مواليد برج العقرب؟" ، منشور على موقع mogtama3
  2. أ ب ت ث "مشاهير برج العقرب" ، منشور على موقع albawaba
  3. "كيفانش تاتليتوغ" ، منشور على موقع wikipedia
  4. "مشاهير برج العقرب .. السياسيين والعالميين والعرب" ، منشور على موقع mashahir
  5. "Scorpio Traits" ، منشور على موقع ganeshaspeaks
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار