• بروتوكلات زيارة متاجر المكياج

    بروتوكلات زيارة متاجر المكياج

    لكل مقام مقال، ولكل مكان تقومين بزيارته طقوس وآداب يجب أخذها في عين الاعتبار، ومن بينها متاجر المكياج التي تحظى بشعبية كبيرة، لذا فليس من المستغرب أن يشهد أولئك الذين يعملون هناك بعض السلوكيات الجديرة بالتبيه منها.
    إليك 10 أشياء لا ينبغي عليك فعلها أبدًا عند التسوق للماكياج ومنتجات التجميل الأخرى، فهي تثير ضجر العاملين بها:

    لا تجربي المكياج على وجهك!


    بروتوكلات زيارة متاجر المكياج

    لا يجب تجربة المنتجات والألوان على بشرتك مباشرة، خاصة بالقرب من العيون والفم والأنف، فهي عرضة بهذه الطريقة لنقل الأمراض والجراثيم.
    إذا كنت ترغب في تجربة منتج ما قبل شرائه، فاستخدم مسحة من القطن أو قضيب للاستعمال مرة واحدة، وتجنب وضع أي شيء على وجهك وغسل بشرتك جيدًا بعد التسوق.

    لا حاجة لتشويه الماكياج على شاشات العرض


    بروتوكلات زيارة متاجر المكياج

    لمجرد أن منتجات التجربة Teaster موجودة لهذا الغرض، لا يعني أنك يجب أن تحفر شيئًا ما في لوحات ظلال العيون أو ترسم مع كحل العينين، فعند استبدال واحدة من هذه المنتجات للتجربة بأخرى فهي تسحب من مخزون المتجر، مما يعني أنه سيكون هناك أقل من ذلك المنتج على الرفوف للعملاء لشرائه.

    لا تخجل من طلب المساعدة.. البائع يعرف أكثر منك


    بروتوكلات زيارة متاجر المكياج

    قد يكون الوصول إلى متجر مستحضرات التجميل الذي يفيض بالمنتجات موفرا للوقت والجهد، لكن إذا طلبت المساعدة بمجرد إدراك أنك قد تحتاجها، لو لم يكن كل بائع في المتجر فنان مكياج محترف، فإنهم مدربون جيدًا على المنتجات المعروضة للبيع ويريدون مساعدتك في العثور على ما تبحث عنه.

    لا تلمسي فرش المكياج! 


    بروتوكلات زيارة متاجر المكياج

    يوفر العديد من متاجر التجميل أماكن لخبراء التجميل لتجربة منتجاتهم، لا تلمسي فرشهم بدون استئذان، فبعيدا عن اختراق خصوصية الآخرين، فهي عرضة لنقل الجراثيم، بمجرد لمسها يجب غسلها. 

    لا تضعي مكياجك الكامل من منتجات التجربة!


    بروتوكلات زيارة متاجر المكياج

    استخدام منتجات التجربة متاح لمساعدتك في تحديد ما إذا كنت ترغب في شراء منتج أم لا، وليس لإكمال مكياجك، بعيدا عن تجربة المكياج على البشرة التي ذكرناها مسبقا، لكن استخدام العديد من المنتجات يسبب في حدوث فوضى في المتجر. 

    لا تفتح أي منتج غير مصنف للتجربة 

    بروتوكلات زيارة متاجر المكياج

    إذا كنت ترغب في اختبار شيء غير موجود على الرف، اسأل عنه، فتح المنتجات ولمسها غير صحي ومهدر، كما أنه يفسد العنصر، إذا كنت تريد إجراء اختبار ما ولكنك لم تتمكن من العثور على اختبار ، اسأل الموظف  فقد يكون بإمكانه تزويدك بعينة أو وضع اختبار جديد على الرف.

    الموظفون لا يضعون قواعد المتجر


    بروتوكلات زيارة متاجر المكياج
    ليس خطأ أمين الصندوق أن قسيمة خصوماتك أو العروض انتهت، لذلك لا تغضب منه، يتم مراقبة الموظفين في جميع الأوقات، ويمكن أن يفقدوا وظائفهم بسبب تخفيضات غير مصرح بها.

    لا تخجل من إعادة المنتجات التي لم تعجبك.


    بروتوكلات زيارة متاجر المكياج

    تحقق دائمًا من سياسة إرجاع المتجر، إذا جربت منتجًا ولم يعجبك، فعليك إعادته، من النادر جدا أن يكون المنتج لا يسترد أو يستبدل.

    لا تشكو للموظفين من أسعار المنتجات


    بروتوكلات زيارة متاجر المكياج

    منتجات العناية الشخصية يمكن أن تكون باهظة الثمن، سواء كان ذلك بسبب مكونات المنتج الراقية أو عبواته الصديقة للبيئة، فإن بعض العناصر تكلف ببساطة أكثر من غيرها، وليست خطأ موظفي المتجر إذا كنت لا تحب سعر شيء ما.

    توقف عن الافتراض أن كل موظف يحاول أن يبيع لك أغلى منتج ممكن


    بروتوكلات زيارة متاجر المكياج

    إذا كانت لديك ميزانية صارمة، فأخبر الموظف بذلك مقدمًا حتى يتمكن من مساعدتك في العثور على شيء يناسبك في نطاق السعر الخاص بك.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على عود. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

     
    السماتمكياج

    تعليقات