بعد تجسيدهما في الاختيار2: تعرفي على يوسف الرفاعي وشادي مجدي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 أبريل 2021
بعد تجسيدهما في الاختيار2: تعرفي على يوسف الرفاعي وشادي مجدي
مقالات ذات صلة
مشاهد ضرب في الدراما كانت حقيقية
بعد مرور 20 سنة كيف تغير شكل نجمات مسلسل الحاج متولي
أخطاء ساذجة في مسلسلات رمضان 2021

بعد أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل الاختيار 2، اشتعلت محركات البحث بمحاولات المشاهدين لمعرفة تفاصيل أكثر عن الضابطين يوسف الرفاعي وشادي مجدي، وذلك بعد  مشهد في المسلسل لتعارف يوسف الرفاعي، والذي يجسده الفنان أحمد مكي مع الرائد شادي مجدي، الضابط بالعمليات الخاصة وأول ضحية من الشرطة المصرية في عملية فض اعتصام رابعة.

وتضمنت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل الاختيار 2 التحاق الضابط يوسف رفاعي، بالعمليات الخاصة في القاهرة، حيث عرض المسلسل، ليبدأ مشهد التعارف بينه وبين الرائد شادي مجدي.

من هو الرائد شادي مجدي؟

وشارك الشهيد الرائد شادي مجدي، في العملية الأمنية التي قامت بها قوات الشرطة، تنفيذا لأمر النيابة العامة بفض اعتصام رابعة، والذي يعد واحداً من أشهر الاعتصامات في تاريخ مصرحيث كان يطالب المعتصمون فيه بعودة الشرعية للرئيس المنتخب وقتها محمد مرسي.

ولد الشهيد عام 1981، وتخرج في كلية الشرطة عام 2004، التحق بالعمليات الخاصة، لما كان يتمتع به من قوة بنيان وإقدام منقطع النظير.. وهو أول اثنين من الأبناء، فله شقيق واحد اسمه هيثم، يصغره بـ7 سنوات، وتزوج شادي قبل استشهاده، ورُزق بـابنته فريدة.

وشارك شادي في تأمين منشآت حيوية في مختلف الأحداث التي شهدتها البلاد، عقب أحداث 2011، كما كان حاضرا في تأمين محاكمة الرئيس الراحل حسني مبارك، عام 2012.

مسسل الاختيار 2

يأتي مسلسل الاختيار 2 بعنوان "حتى لا ننسى"، ويتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 وحتى 2020، حث سيحكي عن شخصيات حقيقية وسيتضمن فيديوهات وصور واقعية كما حدث في الجزء الأول من المسلسل، وأيضاً سيكون هناك مشاركة لضيوف شرف كثيرين، مثلما حدث في الجزء الأول.

ومسلسل الاختيار، كان أحد المسلسلات الرمضانية التي لاقت ترحيب وشعبية واسعة لدى الجمهور المصري، حيث جسد فيها الفنان أمير كرارة دور العقيد أحمد منسي، أحد قيادات الصاعقة التي استشهدت على يد الإرهابي هشام العشماوي، والذي جسد دوره الفنان أحمد العوضي.

وشارك في بطولة المسلسل كل من أمير كرارة، أحمد العوضي، وعدد من النجوم، إلى جانب عدد من النجوم اللذيين ظهروا كضيوف شرف للحلقات السابقة ومنهم محمد عادي إمام، آسرياسين، أحمد صلاح حسني، كريم محمود عبد العزيز، ومن المنتظر أن يظهر الفنان أحمد السقا، ضيف شرف في الحلقة الأخير من مسلسل الاختيار، أحد المسلسلات الرمضانية للفنان أمير كرارة، التي حققت شعبية واسعة بعد عرضها.

ويشارك في بطولة مسلسل الاختيار 2 إلى جانب النجمين كريم عبد العزيز وأحمد مكي، كل من  إياد نصار، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، محمد علاء، إسلام جمال، هادى الجيار والذي توفي قبل استكمال  تصوير مشاهده، إلا أن إنجازه لتصور 80% من  المشاهد سهل على القائمين على المسلسل تعديل التفاصيل، أحمد شاكر عبد اللطيف، وهو سيناريو حوار هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

وأحدثت  حلقات مسسل الاختيار 2 ضجة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أعاد مستخدموا منصات التواصل الاجتماعي نشر عدد من المشاهد للإشادة بأداء كريم عبد العزيز وأحمد مكي.