بودرة الخردل السحرية لبشرتكِ فوائدها ووصفات طبيعية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أكتوبر 2022
بودرة الخردل السحرية لبشرتكِ فوائدها ووصفات طبيعية
مقالات ذات صلة
كوني أصغر بعشرين عاماً مع هذه الوصفة السحرية لبشرتك
الزعفران للبشرة فوائد ووصفات طبيعية
السمن البلدي للبشرة فوائد ووصفات طبيعية

تغفل الكثير من السيدات عن أهمية بودرة الخردل السحرية على البشرة، فعند استخدمها ستساعدك في القضاء علي كثير من المشاكل المزعجة التي تتعرض لها بشرتكِ، إضافة إلى منحكِ بشرة أكثر نضارة، وإشراق، فهي  من المكونات الطبيعية الآمنة التي تحتوي على مصادر الكولاجين الطبيعي.

ما هي بودرة الخردل

وتتنج بدرة الخردل من بذور الخردل، حيث يتم طحنها وتنعيمها ، وذلك للاستفادة  من المواد الطبيعية والفوائد التي تحتوي عليها الخردل التي تحتاجها بشرتكِ، فهي تعمل على تخلصكِ من علامات الشيخوخة التي تكون السبب في ظهور التجاعيد المزعجة، كما يخلصكِ من البثور كونه مضاداً للالتهابات.

فوائد بودرة الخردل على البشرة

تعمل بودرة الخردل في علاج التجاعيد والخطوط الرفيعة وتؤخر ظهور علامات التقدم في السن، إضافة إلى علاج البثور وحب الشباب، منح البشرة النضارة والإشراقة، العمل على ترطب البشرة وزيادتها تألقاً وتوهجاً، تساعد في الحفاظ على شباب البشرة.

العناصر الطبيعية في بودرة الخردل

تعد بودرة الخردل  واحدة من أهم العناصر الطبيعية التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة، ومنها الفيتامينات، والألياف والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك والفوسفور، إضافة إلى تمتلك أثراً إيجابياً وسريعاً عند الاستخدام على البشرة، أو إذا تم خلطها في بعض المكونات كعلاج للبشرة،  وذلك لما تحتويه على مركّبات مفيدة وفعّالة.

وصفات طبيعية بودرة الخردل للبشرة

ومع الفوائد التي تحتوي عليها بودرة الخردل، فهي تقوم بمثابة علاج مهم وأساسي للعديد من مشاكل البشرة اليومية، لذا يفضل استخدامها في خلطات علاج البشرة، لما تحتويه من مركبات مفيدة وفعالة.

وصفة بودرة الخردل للبشرة

المكونات

ملعقة كبيرة من بودرة الخردل.

أربع ملاعق كبيرة من زيت الورد أو زيت الليمون.

القليل من الماء

طريقة الاستخدام

كل ما عليك القيام به هو مزج ملعقة من بودرة الخردل مع  الـ 4 ملاعق من زيت الورد أو زيت الليمون، ثم إضافة القليل من الماء،  لتحصلي على مزيج متجانس، يشبه معجون الكريم، فيصبح لديك كريم من المكونات الطبيعية،  ثم ضعي هذا القناع على وجهكِ وذلك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليهما بالمياه وعليك استخدام المنشفة لتجفيف البشرة.

واظبي على تطبيق هذه الخلطة، وذلك لمدة مرتين أسبوعياً، حيث ستلاحظين بعد فترة قصيرة أنَّ بشرتك أصبحت مشدودة وخالية من التجاعيد، فهو بمثابة كريم الكولاجين الطبيعي.

وصفة بودرة الخردل للجسم

طريقة الاستخدام

قومي بملأ  حوض الاستحمام بالماء الدافئ ثم ضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من بودرة الخردل، وقومي بنقع جسمك كله داخل حوض الاستحمام وذلك لمدة ساعة من الوقت، بعدها قومي بشطف  جسمك جيداً بالماء الفاتر، ثم كرّري هذه الوصفة مرة أسبوعياً.