فوائد زيت الخردل للشعر واهم استخدامه

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2023
فوائد زيت الخردل للشعر واهم استخدامه

ربما سمعت من قبل عن فوائد زيت الخردل للشعر، كما هو معروف في الهند منذ سنوات، فعلى الرغم من أن الرائحة النفاذة لا يحبها الكثير من الناس، يجب أن تعلمي أن هذا الزيت يقدم مجموعة واسعة من الفوائد الصحية، يعزز المناعة ويساعد في الحفاظ على البرد والإنفلونزا ويغذي البشرة ويشجع نمو الشعر، إذا كنتِ لا تزالين في شك، فإن استخدام زيت الخردل للشعر يمكن أن يمنحك خصلات طويلة وصحية من خلال تجربة بعد النصائح التالية.

زيت الخردل للشعر

هذا الزيت هو علاج شهير ضد تساقط الشعر لعدة أسباب، يحتوي زيت الخردل لنمو الشعر على حوالي 60٪ من الأحماض الدهنية وأوميغا 3 وأوميغا 6 التي تغذي وتقوي أقفالك وتحافظ عليها رطبة وأقل عرضة للتكسر.

يعتبر زيت الخردل مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفيتامينات مثل A و D و E و K. كل هذه العناصر مهمة لنمو الشعر.

يحتوي الجلوكوزينولات في زيت الخردل على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات تساعد في الحفاظ على فروة رأسك صحية ونمو شعر قوي حيث إن حالة فروة الرأس الجيدة هي مفتاح نمو الشعر السريع.

فوائد استخدام زيت الخردل لنمو الشعر

مكيف طبيعي للشعر

يحتوي زيت الخردل على أحماض ألفا الدهنية التي تحبس الرطوبة في شعرك وتجعله يبدو سعيدًا ومنعشًا. يعمل كبلسم طبيعي لترطيب الشعر من الجذور إلى الأطراف ويضيف لمعانًا صحيًا. في حالة تلف شعرك بسبب التصفيف الحراري المنتظم، سيساعد هذا الزيت في حل المشكلة.

تغذية الشعر

يمكنك استخدام زيت الخردل لتساقط الشعر. كل ما يحتاجه شعرك هو بعض التغذية العميقة، وسيعالج تدليك الشعر بزيت الخردل بصيلات شعرك ويقوي شعرك من الجذور، مما يقلل من تساقط الشعر وترققه .

تعزيز نمو الشعر

نظرًا لأنه مصدر كبير للحديد والمغنيسيوم والكالسيوم ومضادات الأكسدة والفيتامينات A و D و E و K  فإن استخدام زيت الخردل للشعر يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في تحفيز نمو الشعر عن طريق تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس.

منع ظهور قشرة الرأس

يمكن أن تكون قشرة الرأس مشكلة محرجة في الشعر، بسبب جفاف فروة الرأس بشكل مفرط، كما يمكن أن تسبب الحكة والتهيج، يمكن أن يعالج زيت الخردل مشكلة قشرة الرأس. زيت الخردل غني بمضادات الأكسدة وهو مضاد للجراثيم بطبيعته، ببساطة قومي بتدليك الزيت في فروة الرأس واتركه يقوم بعمله. اتركه لبضع ساعات أو طوال الليل واغسله بشامبو خفيف.

منع حدوث التهابات فروة الرأس

تعد التهابات فروة الرأس شائعة جدًا خلال الرياح الموسمية، الرطوبة المستمرة والزيوت الطبيعية في فروة رأسك وتراكم المنتج يمكن أن يؤدي إلى العديد من مشاكل فروة الرأس. يمكن أن يؤدي ذلك أيضًا إلى إعاقة نمو الشعر عن طريق منع بصيلات الشعر.

طرق استخدام زيت الخردل لنمو الشعر

قناع الزبادي للشعر بزيت الخردل

في وعاء أضيفي زيت الخردل واللبن، واخلطيهم جيدًا، ثم ضعي الخليط بالتساوي على فروة الرأس، انقعي منشفة في ماء ساخن، واعصري الماء الزائد ولفها حول رأسك. اتركي البخار يعمل على شعرك لمدة 30-40 دقيقة ثم اغسليه بشامبو خفيف، سيبدو شعرك لامعًا وناعمًا بمجرد تجفيفه، استخدم هذه العبوة مرتين في الأسبوع لمدة شهر.

زيت الخردل والصبار للشعر

يتمتع الصبار بخصائص مغذية ومهدئة فائقة ، واستخدام مزيج من الصبار وزيت الخردل للشعر سيعمل على عجائب خصلات شعرك. في وعاء، أضيفي هلام الصبار النقي، ثم أضيفي إليه بعض زيت الخردل.

تخلط جيدا وتوضع على فروة الرأس والشعر بالتساوي. اتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل غسله بالشامبو والبلسم المعتاد. هذا يصلح الشعر التالف وكذلك يمنعه من التلف في المستقبل. كرري هذا مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الليمون للشعر بزيت الخردل

كيفية استخدام زيت الخردل للشعر لتهدئة فروة الرأس وإضفاء لمعان على خصلات شعرك، عصير الليمون له خصائص تطهير عميقة ويبقى التهابات فروة الرأس في مكانها. أضيفي زيت الخردل وعصير الليمون ومسحوق الحلبة بكميات متساوية في وعاء وضعيه على الشعر.

اتركيه على شعرك لمدة ساعة تقريبًا ثم اغسليه. هذه هي الأفضل لمن يعانون من فروة الرأس الحساسة، استخدمه مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الموز للشعر بزيت الخردل

يتمتع الموز الناضج بخصائص مغذية ممتازة، ومزجها بزيت الخردل سيصلح الشعر التالف بشدة. في وعاء ، نأخذ موزة ناضجة وأضف إليها زيت الخردل، كما يمكنك إضافة بعض الزبادي إليها للحصول على القوام الصحيح.

ضعيه على فروة رأسك واغسليه بعد مرور بعض الوقت، استخدميه مرتين في الأسبوع وتجنبي استخدام مجفف الشعر للحصول على أفضل النتائج، فقط جففي شعرك في الهواء.

محاذير استخدام زيت الخردل على الشعر

  • اغسلي شعرك قبل وضع الزيت لأن الزيت يمكن أن يجذب الكثير من الغبار والأوساخ.

  • تجنبي استخدام الزيت يوميًا، يكفي ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على جميع الفوائد.
  • استخدمي الكمية المناسبة من الزيت، إذا كان شعرك جافًا وتالفًا، ستحتاجين إلى 4-5 ملاعق من الزيت، أما إذا كان نوع شعرك طبيعيًا أو جيدًا فلا تستخدمي أكثر من ملعقتين.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار