تامر حسني يهدي رباعية الشهيد لأسر ضحايا الشرطة والجيش

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 مايو 2021
تامر حسني يهدي رباعية الشهيد لأسر ضحايا الشرطة والجيش
مقالات ذات صلة
سبب اعتذار سوزان نجم الدين لـ جومانا مراد بعد انتقادها
شقيقة سارة الودعاني تتهم أمل الشهراني بالتجرد من وطنيتها والأخيرة ترد
حفظ بلاغ رانيا يوسف ضد نزار الفارس والأخير يعلق: القادم صادم

أهدى النجم المصري، تامر حسني، رباعية "الشهيد" من مسلسل نسل الأغراب الذي عرض في الموسم الرمضاني المنصرم، إلى أرواح الشهداء ممن ضحوا بحياتهم من أجل الوطن سواء شهداء القوات المسلحة أو الشرطة أو القضاة، وذلك تخليداً لذكراهم.

طُرِحت الرباعية ضمن أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل نسل الأغراب للنجمين أمير كرارة وأحمد السقا، عندما قُتِل “علي الغريب” (محمد دياب) على أيدي غفران الغريب(أمير كرارة)، فتتحدث عن شهداء رجال الشرطة والجيش وأهميتهم وتضحياتهم في سبيل حماية الوطن والحفاظ على المواطنين.

وحققت الرباعية نصف مليون مشاهدة عبر موقع الڤيديوهات"يوتيوب" وذلك عقب ساعات قليلة من طرحها، كما نالت إشادات جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

تامر حسني يهدي رباعية الشهيد لأسر ضحايا الشرطة والجيش

جدير بالذكر أن تامر حسني ، خلال شهر رمضان احتلّ بتتر مسلسل"نسل الأغراب" المركز الأول في قائمة الأغاني الأكثر استماعاً على موقع الموسيقى العالمي المتخصص بالأغاني العربية "آراب ساوند"، كما حصد أيضاً المركز الأول على "ترند" الموسيقى على موقع "يوتيوب"، وتصدر هاشتاج تامر حسني تتر الموسم "ترند" على "تويتر".

بالإضافة إلى نسب مُشاهدة التتر التي تخطت 14 مليون عبر "يوتيوب" متفوّقاً بفارق واسع على "تترات" الأعمال الدرامية وإعلانات شهر رمضان الخاصه بباقي المطربين المصريين والعرب.

يشار إلى النجم تامر حسني، حرص من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" على توجيه الشكر لأهالي الصعيد فكتب: “إشادات أهلي أهل الصعيد شهادة عظيمة في حقي، وفي حق مجهودي في الرباعيات وأنا فرحان وفخور أكتر منكم أني صعيدي وأصل أجدادي من أسيوط، والله كلامكم فرح قلبي وان شاء الله أزور الصعيد قريب، وللأطفال الصغار أنا كمان بحبكم جداً يا حبايب قلبي، وكل سنة وأنتم طيبين جميعًا وعيد مبارك”.

وعبّر تامر حسني عن سعادته الكبيرة بالأصداء الإيجابية التي تلقاها من أهل الصعيد حول تتر المسلسل والرباعيات، مؤكدًا على اعتزازه بأصوله وأصول أجداده الصعيدية، قائلًا في تعليقه على الفيديو: "إشادات أهلي أهل الصعيد شهاده عظيمه في حقي وفي حق مجهودي في الرباعيات".

تامر حسني يهدي رباعية الشهيد لأسر ضحايا الشرطة والجيش

رباعيات نسل الأغراب:

وحققت جميع الرباعيات نجاحات عريضة وقت عرضها حتى هذه اللحظة فرباعية “في نفس المكان” (كلمات وألحان هيثم نبيل) حققت مليون مشاهدة على"يوتيوب" وعُرضت على مشهد اللقاء الأول الذي جمع “جليلة” (مي عمر) بـ«عسّاف الغريب» (أحمد السقا) بعد خروجه من السجن، وأغنية "يادي الترحال" (كلمات وألحان هيثم نبيل) في مشهد يتضمن ترك "غجر زلط" أرضهم وذهابهم إلى أرض "عسّاف الغريب"، أما رباعية "الحيرة" طُرِحت على مشهد يتحدث عن حكايات مختلفة لأبطال المسلسل.

وترافقت «كيف الديابة» (كلمات كريم سامي وألحان هيثم نبيل) مع مشهد قتل "غفران الغريب" (أمير كرارة) ابنه "حمزة" (أحمد داش)، فنال المشهد والأغنية الكثير من إشادات رواد مواقع التواصل الاجتماعي والنقاد، إلى جانب رباعية “فرعون» (كلمات كريم سامي وألحان هيثم نبيل) عندما أرسل «غفران الغريب» إلى «عسّاف الغريب»، جثة ابنه «سليم» (أحمد مالك)، وحققت هذه الرباعية المركز 32 عالمياً عبر موقع «يوتيوب» .

وأما عن رباعية "الشهيد" (كلمات كريم سامي وألحان هيثم نبيل) عندما قُتِل «علي الغريب» (محمد دياب)، فتتحدث عن شهداء رجال الشرطة والجيش وأهميتهم وتضحياتهم في سبيل حماية الوطن.

تامر حسني يهدي رباعية الشهيد لأسر ضحايا الشرطة والجيش

مسلسل نسل الأغراب

مسلسل "نسل الأغراب" هو التعاون الأول بين أحمد السقا وأمير كرارة في الدراما التليفزيونية، عقب اجتماعهما في بطولة فيلم "هروب اضطراري" قبل عامين، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي، إنتاج سينرجي – تامر مرسي، ويشارك في بطولته مي عمر، دياب، محمد جمعة، فردوس عبد الحميد، إدوارد، نجلاء بدر، محمد علاء، أحمد مالك، أحمد داش، محمد مهران وأحمد فهيم.

المسلسل ينتمي إلى الدراما الصعيدية، حيث يُجسد أحمد السقا، دور شخص يُدعى "غفران الغريب" بينما يظهر أمير كرارة، في دور شقيقه "عساف الغريب" وتقع بينهما العديد من المشكلات بسبب النساء والغيرة الشديدة ويتصارعان سويًا ويحاول كل منهما الانتصار لنفسه ولو على حساب الآخر فضلًا عن أن كل منهما من أم مختلفة.

يذكر أن مسلسل "نسل الأغراب" من تأليف وإخراج محمد سامى بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، فردوس عبد الحميد، محمد دياب، نجلاء بدر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، منة فضالي، محمد علاء، محمد مهران، محمد جمعة، ريم سامي، ملك أحمد زاهر وهدير عبد الناصر.