ترميم البشرة بالأعشاب: وصفات مثالية للتخلص من ندب الوجه

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يوليو 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 30 يوليو 2019
ترميم البشرة بالأعشاب: وصفات مثالية للتخلص من ندب الوجه
مقالات ذات صلة
وصفات طبيعية للتخلص من بثور الوجه
ترميم البشرة بالعسل
وصفات للتخلص من آثار حروق الشمس وتفتيح البشرة

الندب والحفر المزعجة التي تظهر على البشرة تسبب القلق للكثيرات، حيث أنها من مشاكل البشرة المستعصية التي تتطلب منكِ عناية حثيثة نوعاً ما، واليوم سنعرفك على ترميم البشرة بالأعشاب: وصفات مثالية للتخلص من ندب الوجه.

ما هي عملية ترميم البشرة

تتعرض البشرة للكثير من الأمور والعوامل التي تؤثر على رونقها وجمال، ومن المشاكل المستعصية التي تتعرض لها البشرة هي الندب والحروق، حيث يصعب على البشرة العودة إلى حالتها الطبيعية بدون إجراء عملية تجميلية، وهنا يأتي دور ترميم البشرة.

ويتم من خلال عملية ترميم البشرة إعادة البشرة إلى حالتها الطبيعية بشكل طبيعي، حيث تقوم البشرة ببناء نسيج بدل النسيج التالف.

ترميم البشرة بالأعشاب: وصفات مثالية للتخلص من ندب الوجه

كيف تتم عملية ترميم البشرة

عندما تتعرض للبشرة لأي عارض قوي، الأنسجة الموجودة فيها تتعرض للتلف ويصبح مكانها محفور لتظهر البشرة بشكل غير لائق أبداً، ولأن الجلد يعمل على ترميم نفسه بنفسه بالوضع الطبيعي فإن الندب السطحية تختفي وتعود البشرة إلى طبيعتها، لكن الندب العميقة التي تكون مخترفة للعديد من طبقات الجلد، لابد من استخدام بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد على تنشيط عمل الخلايا وإصلاح التالف منها.

وصفات طبيعية لترميم البشرة بالأعشاب

  • زيت الكافور لترميم البشرة

امزجي 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز، و1 ملعقة كبيرة من زيت الكافور و2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع، بعدها طبقي خليط الزيوت على بشرتك النظيفة وعلى المناطق التي بحاجة إلى ترميم، اتركي الخلطة مدة 15 دقيقة أو حتى تتشربها البشرة، ثم اشطفيها بالماء البارد.

لتحصلي على أفضل النتائج، قومي بتكرار العملية مرتين في الأسبوع ليس أقل.

  • خشب الصندل لترميم البشرة

اخلطي 1 ملعقة صغيرة من العسل مع 1 ملعقة كبيرة من خشب الصندل المطحون وملعقة صغيرة من الكركم، بعدها طبقي الخلطة على بشرتك واتركيها 15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء البارد، وكرري الخلطة مرتين في الأسبوع.

  • خلطة زيت اللافندر لترميم البشرة

أضيفي القليل من الملح إلى 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و2 ملعقة كبيرة من زيت اللافندر، ثم طبقي الخلطة على بشرتك، واتركيها حوالي 20 دقيقة، بعدها اشطفيها بالماء البارد، وكرري استخدامها مرتين في الأسبوع.