حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • تسريحة شعر العروس: كيف تختار العروس تسريحة الشعر المثالية لحفل زفافها؟

    تسريحة شعر العروس: كيف تختار العروس تسريحة الشعر المثالية لحفل زفافها؟

    تتصفح كل عروس المواقع الإلكترونية والمجلات بحثاً عن تسريحة الشعر التي تكمل إطلالتها التي طالما حلمت بها في يوم زفافها، وفي لحظة ما تلمح تلك التسريحة التي كانت تنتظرها، فيقع عليها الاختيار الذي قد يكون في كثير من الأحيان خاطئاً للأسف، فليس كل ما يعجبنا يناسبنا، وهذه قاعدة أساسية في كل ما يخص الموضة من مكياج وشعر وأزياء واكسسوارات!

    وبما أن حديثنا اليوم خصيصاً عن الشعر، نقدم لك عزيزتي العروس القواعد التي عليك اتباعها عند اختيار تسريحة الشعر التي ستطلين بها على الناس في يومك الكبير وستخلد في ألبوم زفافك إلى الأبد:

    1. تسريحة الشعر حسب شكل الوجه: اختاري تسريحة شعر العروس المناسبة لشكل وجهك وجبينك وحجمهما، فالغرة الجانبية الملتصقة على الجبين مثلاً تناسب الوجه الممتلئ لكنها لا تناسب الوجه النحيف، والتسريحات المرفوعة إلى الأعلى (شنيون مرتفع) لا تناسب الوجه الطويل، وتسريحات الشعر "المنكوشة" أو "الكيرلي" كستايل ميريام فارس قد يضيع بها الوجه صغير الحجم، والغرة القصيرة لا تناسب الجبين الرفيع جداً وهكذا.

    2. تسريحة الشعر حسب ملامح الوجه: إن كان هناك أية ملامح في وجهك تفضلين عدم إظهارها، فعليك مراعاة ذلك عند اختيار تسريحة شعرك، فمثلاً في حالة الأذنين الكبيرتين، يجب إسدال الشعر من الجانبين، وفي حالة الأنف الكبير، على العروس تجنب الفرق الوسطي للشعر وعليها أن تلجأ للغرة ذات الطبقات، وفي حالة العينين القريبتين يجب تجنب الغرة المستوية التي تغطي الجبين لأنها ستكشف قرب العينين.. إلخ.

    3. تسريحة الشعر حسب طبيعة ونوع الشعر: بعض التسريحات لا تظهر كما نتمنى على أنواع معينة من الشعر، فهناك تسريحات لا تناسب الشعر الخفيف، وتسريحات أخرى لا تناسب الشعر الناعم أو الشعر الخشن... وهكذا.

    4. تسريحة الشعر حسب فستان الزفاف: اختاري تسريحة شعر العروس المناسبة لطبيعة فستان زفافك وتصميمه، فمثلاً لفستان عصري مرح اختاري تسريحة عصرية مناسبة وابتعدي عن التسريحات الكلاسيكية، والعكس صحيح. ولفستان زفاف بياقة مرتفعة، أو بمنطقة علوية مليئة بالتطريز أو أي إضافات أخرى، يفضل عدم ترك الشعر منسدلاً، بل على العروس إبعاده عن الفستان بتسريحة مرتفعة أو خلفية (شنيون مرتفع أو منخفض).

    5. تسريحة الشعر حسب طابع وستايل الزفاف: طابع الزفاف وستايل الحفل يلعب دوراً باختيار تسريحة شعر العروس أيضاً؛ فلحفل زفاف شاطئي على البحر لا يمكن للعروس أن تختار تسريحة معقدة، بل يجب أن يكون شكل الشعر بسيطاً ومناسباً لأجواء شاطئية صيفية، وللأعراس الكلاسكية الملوكية الضخمة، على العروس تجنب التسريحات الغريبة والمجنونة وال(Funky)، وعليها اختيار التسريحات الكلاسيكية الأنيقة.

    6. تسريحة الشعر حسب الشخصية: التسريحة ستكون لشعرك أنت في النهاية وليست للناس، فهذا يومك أنت، وبالتالي اختيارك يجب أن يناسب شخصيتك أنت، فإن كنت هادئة بطبعك (راكزة) ولا تحبين الرقص والمشاغبة ولا تميلن للمخاطرة، فعليك بالتسريحات الكلاسيكية، وإن كنت فتاة مشاغبة وجريئة وتطبقين آخر صيحات الموضة فعليك بالتسريحات المرحة والغريبة، أما إن كنت فتاة عصرية ومنطلقة لكن باعتدال، فالتسريحات العصرية غير الغريبة هي ما يناسبك. اختاري ما يناسب شخصيتك كي تعرفي نفسك عندما تنظرين إلى صور الزفاف!

    7. اكسسوارات الشعر: عند زيارة خبيرة الشعر للخضوع لتجربة تسريحة الشعر (البروفا)، احرصي على أن تأخذي معك اكسسوارات الشعر التي ترغبين بارتدائها مع تسريحة الزفاف، كالطرحة أوالتاج أوالقبعة أو الوردة أو أي اكسسوارات أخرى تنوين إضافتها إلى تسريحة شعرك، كي تجربها الخبيرة وترى إن كانت مناسبة على تسريحة شعرك أم لا. واحرصي على أن تختاري الاكسسوارات بناءً على تسريحة الشعر وليس العكس!

    ختاماً، ننصحك عروستنا الكريمة باستشارة خبيرة شعر محترفة بما يناسب شكل وجهك وملامحك ونوع شعرك وفستان زفافك، وباكسسوارات الشعر الأنسب لتسريحة شعرك وفستانك، فهي مؤهلة لتساعدك على الاختيار الصحيح والمثالي لزفاف أحلامك.

     

    تعليقات