التسريحات المناسبة للشعر قبل النوم

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 نوفمبر 2023 آخر تحديث: السبت، 30 ديسمبر 2023
التسريحات المناسبة للشعر قبل النوم

هل تعلمي أنكِ تلحقين الضرر بشعركِ أثناء نومكِ لمدة 8 ساعات أكثر مما تلحقينه طوال اليوم بأكمله؟ لذا إليكِ في هذه المقالة أفضل التسريحات المناسبة للشعر قبل النوم للحفاظ عليه وللحصول على إطلالة جذابة في الصباح.

تسريحات للحفاظ على الشعر أثناء النوم

1- تسريحة كعكة الأناناس ما قبل النوم

تعد تسريحة كعكة الأناناس أحد تسريحات شعر مجعد ملائمة للنوم لأنه يساعد على منع تجعد الشعر التي قد تنتج عن النوم على الوسادة. قومي بقلب شعركِ بحيث يصبح كله أمامكِ،  قومي بتجميع شعركِ في شكل ذيل حصان عالٍ جداَ وفضفاض بربطة حريرية بالقرب من خط الشعر الأمامي.

2- تسريحة الكعكة المضفرة

واحدة من أفضل الطرق لتصفيف شعرك أثناء النوم هي النوم بتسريحة الكعكة المضفرة، حيث إنها تحافظ على شعركِ من التشابك والتكسر، ويمنحكِ أيضاً تموجات شاطئية رائعة في اليوم التالي. اربطي شعركِ على شكل ذيل الحصان وجدليها، ثم لفيها حول نفسها حتى تصنعي كعكة يمكنكِ تثبيتها باستخدام ربطة حريرية.

3- تسريحة كعكة بعقدة علوية

اربطي شعركِ على شكل ذيل حصان عالٍ، لكن لا تربطيه، فما عليكِ سوى لف شعركِ على شكل كعكة حلزونية على رأسكِ باستخدام الدبابيس فقط بدون ربطة شعر لتثبيت الكعكة في مكانها. وهذه التسريحة مثالية للفتيات ذوات الشعر الطويل.

4- جديلة فضفاضة كلاسيكية

إنَّ كثرة الاحتكاك أثناء النوم يمكن أن تلحق الضرر بشعركِ الطبيعي الطويل، لكن يمكنكِ الحفاظ عليه بعمل جديلة فضفاضة، كما سوف تستيقظين بشعر مموج مثالي لأجواء الصيف.

5- الضفائر الفرنسية

قسمي شعركِ إلى 3 أقسام، وجدليهم على شكل الضفائر الفرنسية، لفي وشاح من الحرير أو الساتان حول ضفائركِ. [1]

تسريحات مناسبة للشعر قبل النوم من دون حرارة

1- تسريحة عقد البانتو

تعد تسريحة عقد البانتو من أفضل التسريحات المناسبة للشعر قبل النوم للأشخاص الذين يفضلون الاستحمام قبل النوم. وعقد البانتو هي تسريحة شعر حيث يتم تقسيم الشعر، ولف كل قسم على شكل كعكات صغيرة بحيث إنها تعمل على تجعيد الشعر بدون الحاجة للحرارة.

2- تسريحة اللفات الكبيرة

استخدمي القليل من كريم الترطيب، ومن ثم إجراء لفتين أو 3 لفات كبيرة من الشعر، ثم ضعي القلنسوة المبطنة بالساتان على شعركِ طوال الليل. وبذلك تحصلين على الشعر المعد في الصباح من دون الحاجة إلى حرارة أدوات التصفيف.

3- استخدام بكرات التجعيد ما قبل النوم

هل تريدين موجات فضفاضة أو تجعيدات ضيقة؟ استخدمي بكرات التجعيد ما قبل النوم بعد ما ترطبي شعركِ بكريم الترطيب، وضعي غطاء من الحرير على شعركِ لإبقائه محمياَ طوال الليل وللحصول على إطلالة جذابة في الصباح.

4- تسريحة شعر كعكة الدونات

جربي تسريحة كعكة الدونات إذا كنتِ ترغبين بالحصول على ملمس ناعم لخصلات شعركِ في صباح اليوم التالي. اجمعي شعركِ على الجورب أو الإكسسوار، ثم ادفعيها لنهايته ولفي الشعر حولها ووزعيه بحيث يغطي بالكامل بشكل الكعكة، ثم استخدمي ربطة الشعر لتثبيت الأطراف في مكانها كما يمكنكِ استخدام بنسات الشعر لتثبيت الشعر.

5- تسريحة الجدائل

تنجح حيلة تجديل الشعر قبل النوم لحمايته من التشابك والتكسر، كما يمنحكِ أيضاً موجات شاطئية في اليوم التالي. وتتعدد تسريحة الجدائل ما بين الضفائر القصيرة والضفائر الفرنسية والضفائر الهولندية.

نصائح للعناية بالشعر قبل النوم

1- لا تنامي بأغطية الوسائد القطنية، بل استبدليها بالوسائد الحريرية

بينت الكثير من الدراسات والتجارب العلمية أن أغطية الوسائد القطنية هي السبب الرئيسي لتكسُّر الشعر وتجعده أثناء النوم، وهذا ما يصعب نمو الشعر والحفاظ عليه صحياً.

2- لا تنامي وشعركِ مبلل

يزيد النوم على الشعر المبلل من خطر التقصف والتشابك، لذا جففي شعركِ جيداً قبل أن تخلدي إلى النوم. إنَّ النوم بشعر مبلل يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل لفروة رأسكِ، مثل الالتهابات الفطرية وتهيج الجلد والحكة. يجب أن تتركي شعركِ يجف في الهواء وتجنبي استخدام أدوات تصفيف الحرارة، ثم ضعي مصل الشعر أو زيت الشعر طوال الليل مع تدليك فروة رأسكِ.

3- رطبي شعركِ بالزيوت

استخدمي زيوت الشعر خفيفة الوزن مثل زيت الجوجوبا لترطيب شعركِ قبل النوم وحمايته من الاحتكاك مما يضمن لكِ الاستيقاظ على خصلات ناعمة وسهلة التصفيف. قد ترغبين في اختيار تسريحة شعر أثناء النوم بعد التزييت، ويمكنكِ غسل الشعر في الصباح الباكر أو ترك شعركِ يمتصه ليوم آخر.

4- حافظي على رطوبة جسمكِ

يلعب الترطيب الداخلي دوراً مهماً في الحفاظ على صحة الشعر لذا اشربي الماء بانتظام للحفاظ على رطوبة شعركِ وفروة رأسكِ من الداخل. [2]

5- مشطي الشعر قبل النوم

تأكدي من تمشيط شعركِ قبل أن الذهاب إلى السرير لفك أي تشابك في الشعر ومنعه من أن يصبح ضعيفاً ويزيد من معدل التساقط في حال بقي التشابك. ابتعدي عن الأمشاط ذات الأسنان الواسعة، بل استخدمي فرش الشعر المجعد.

هل تساءلتِ يوماً ماذا يحدث لشعركِ أثناء النوم؟ يتعرض شعركِ للاحتكاك والتساقط وتكسًّر الأطراف، إذا لم تطبقي أياً من التسريحات المناسبة للشعر قبل النوم مثل تسريحة الكعكة العالية وتسريحة الضفائر الفضفاضة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار