تطبيق سيجنال

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام آخر تحديث: منذ 5 أيام
تطبيق سيجنال
مقالات ذات صلة
بعد تحديث شروط الخصوصية... هذه بدائل لتطبيق واتس آب
طالبة سعودية تمنح 644 مليون أصم حول العالم فرصة قيادة السيارات
الرئيس التنفيذي لتطبيق فايبر يدعو مستخدمي واتساب للبحث عن بدائل

خصوصية أعلى؟ أمان أكثر؟ نعم هذا ما ستجدينه عند استخدامكِ تطبيق سيجنال المجاني للمحادثات، يُعد الاستخدام الآمن للتطبيقات على الانترنت من أهم الأمور التي يبحث عنها المستخدمين، فجميعنا يرغب بحماية بياناته وممارسة المراسلة والمحادثات بأعلى درجات الأمان والحماية، تطبيق سيجنال يحقق لكِ هذه القيمة، ويمنحكِ عدّة ميزات رائعة للحفاظ على أمان الصور والمحادثات الخاصة بكِ، ولكن كيف؟ تابعي القراءة.. 

ما هو تطبيق سيجنال؟

هو تطبيق مجاني للمراسلة، يوفر لكِ إجراء محادثات نصّية وصوتية ومكالمات فيديو، كما أنه يتوفر بنسخة للأندرويد وأخرى للأيفون وكذلك نسخة لأنظمة تشغيل الكمبيوتر، كل ما تحتاجينه لتحميله من بياناتكِ الخاصة هو إدخال رقم الهاتف، كما أنه يضم كل الميزات الموجودة في التطبيقات الأخرى، مثل إجراء محادثة فردية أو جماعية، مع استخدام الرموز التعبيرية والملصقات، ولكنه يتميز بأنه تطبيق خاص بالفعل، والأمر هنا يتجاوز فكرة تشفير المحادثات والمحتوى إلى منحكِ قدرة التحكم بإخفاء هذا المحتوى عند الطرف الآخر عندما تريدين ذلك، سنتعرف أكثر إلى ميزات الخصوصية والأمان في تطبيق سيجنال في هذا المقال. [1]

تطبيق سيجنال للمحادثات:

لم يُعد هناك تطبيقات لا توفر خاصية المحادثات، ولكن تطبيق سيجنال متخصص بها مع تقديم هذه الخدمة بأعلى جودة وبأكثر من خيار، إلى جانب حفظ أعلى درجة من الخصوصية لها من خلال استخدام خوادم مشفّرة لن تقوم بحفظ أي من بياناتكِ باستثناء رقم الهاتف، يمكنكِ إجراء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو مشفّرة، أو مجرد القيام بمراسلة أي شخص بمحادثة نصّية، كما أن المحادثات الجماعية ممكنة مع إمكانية إضافة المتعة والمرح عند استخدام الرموز والملصقات. [1]

تطبيق سيجنال للآيفون:

يوفر سيجنال نسخة مجانيّة مناسبة لمستخدمي الآيفون، تابعي الخطوات تحميل التطبيق على جهازكِ الآيفون:

  • قومي بتحميل التطبيق من متجر آبل، ولتوفير الوقت قمنا بإدراج الرابط لكِ هنا Signal - Private Messenger.
  • اضغطي على زر الحصول على التطبيق (GET) الظاهر بجانبه ومن ثم زر التثبيت (INSTALL)، في حال طُلب منكِ إدخال معلومات تسجيل الدخول إلى Apple فيجب تنفيذ هذه الخطوة لإثبات هويتكِ وبأنكِ المالك للجهاز (هذه الخطوة مطلوبة في أجهزة الآيفون عند تنزيل أي تطبيق)، عند إتمام التنزيل اضغطي على زر الفتح OPEN.
  • ستظهر لكِ شاشة تشير إلى طلب إدخال رقم هاتفكِ، قومي بإدخالة ثم اضغطي على زر التفعيل Activate This Device.

  • للتحقق من رقم هاتفكِ، ستصلكِ رسالة نصّية تحوي رمزاً يتكون من ستة أرقام، وسيُطلب منكِ إدخال هذا الرمز، ومن ثم الضغط على زر Submit.

  • بعد ذلك سيُطلب منكِ اختيار بعض الخصائص للتطبيق كالسماح بإرسال الإشعارات لكِ أو منعها، وإضافة صورة لحسابكِ الشخصي، يمكنكِ تطبيق هذه الخطوات وعمل حفظ Save أو تجاوزها من خلال كلمة Skip.

  • الآن يمكنكِ استخدام التطبيق وإجراء محادثاتكِ مع أي شخص، شريطة أن يكون من مشتركي تطبيق سيجنال. [2]

تطبيق سيجنال للأندرويد:

تطبيق سيجنال متوفر أيضاً بنسخته المجانية لأجهزة نظام الأندرويد، ولتحميل التطبيق على جهازكِ اتبعي الخطوات التالية:

  • قومي بتحميل التطبيق من جوجل بلاي، ولتوفير الوقت قمنا بإدراج الرابط لكِ هنا Signal - Private Messenger.
  • اضغطي على زر اختيار تطبيق سيجنال ثم على زر التثبيت (INSTALL)،  عند إتمام التنزيل اضغطي على زر الفتح OPEN للبدء في تشغيل التطبيق على الجهاز.
  • عند بدء تشغيل التطبيق على جهازكِ يمكن أن يطلب سيجنال إذن الدخول إلى قائمة الاتصال في جهازكِ، وإلى ملفات الميديا فيه، عندها يمكنكِ اختيار زر المتابعة continue وبالتالي سيقوم سيجنال بعرض طلبات الإذن بالتتابع للحصول على موافقتكِ على كل واحدة منها،  إن رفضتِ إعطاء هذه الأذونات فقد يسألكِ سيجنال عنها لاحقاً.

  • ستظهر لكِ شاشة يطلب فيها إدخال رقم هاتفكِ ثم الضغط على زر التسجيل Register.

  • للتحقق من رقم هاتفكِ، ستصلكِ رسالة نصّية تحوي رمزاً يتكون من ستة أرقام، وسيُطلب منكِ إدخال هذا الرمز، ومن ثم الضغط على زر الإدخال Submit.

  • بعد ذلك سيطلب منكِ سيجنال الإذن بمطالعة رسائلكِ النصّية على الجهاز، وهي طريقة تسمح له بالتحقق من رقم هاتفكِ بسهولة أكبر، ولكن يمكنكِ رفض إعطاء هذا الأذن بالنقر على زر المتابعة Continue ومن ثم زر الرفض Deny، أو يمكنكِ الموافقة عليه بالنقر على زر المتابعة  Continue ومن ثم زر الموافقة Allow.

  • في حال رفضتِ إعطاء هذا الإذن فبإمكانكِ إكمال عملية التثبيت يدوياً بإدخال رمز من ست خانات سيُرسل لكِ عبر رسالة نصّية.

  • اختيار بعض الخصائص للتطبيق كإضافة صورة واسم لحسابكِ الشخصي، وهي معلومات ستظهر للأشخاص الذين ستجري معهم المحادثات على سيجنال، بعد إدخال المعلومات انقري على زر الانتهاء Finish أو تجاوزي هذه الخطوة بالنقر على زر الإكمال لاحقاً Set later في أسفل الشاشة.

  • الآن يمكنكِ استخدام التطبيق وإجراء محادثاتكِ مع أي شخص، شريطة أن يكون من مشتركي تطبيق سيجنال.

تطبيق سيجنال للكمبيوتر:

يتميز تطبيق سيجنال بأنه يتيح لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر التمتع بخدماته من خلالها، إذ وفّر لهم نسخة مخصصة لأنظمة تشغيل الحاسوب:

  • قومي بتحميل نسخة سيجنال للكمبيوتر هنا Signal for Desktop.
  • اختاري النسخة المخصصة لجهاز الكمبيوتر وقومي بالضغط على زر Download for windows، سيبدأ ملف التحميل على الجهاز وعندما ينتهي ويظهر في أسفل الشاشة قومي بالضغط عليه.
  • انتظري حتى يتم إنهاء التثبيت.
  • بعد التثبيت ستظهر أمامكِ نافذة التطبيق وعليها مربع يحتوي رسمة مخصصة لكود الهاتف، وسيطلب منكِ تصوير الكود على الهاتف من خلال تطبيق سيجنال على هاتفكِ، وهذه الخطوة مهمة لربط حسابكِ على سيجنال مع التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بكِ.
  • بعدها ستظهر لكِ شاشة مشابهة للتطبيق على الهاتف وعندها يمكنكِ استخدامها بسهولة.
  • ما يميّز تطبيق سيجنال على الكمبيوتر هو ظهوره على شكل أيقونة على سطح المكتب، وفي الشريط السفلي له، وهذا لتسهيل فتحه بسرعة.

أمان تطبيق سيجنال:

الإجابة ببساطة نعم، إذ يتيح هذا التطبيق المجاني درجة أعلى من الأمان في المحادثات عن غيره من التطبيقات المخصصة لنفس هذه الخدمة، إليكِ أهم خصائص الأمان في سيجنال:

  • تُجرى المحادثات في سيجنال ضمن نظام تشفير، بحيث تُشفّر المحادثات بين الطرفين بالكامل، وهذا يعني أن المحتوى متاح فقط للطرفين ضمن المحادثة وأنها غير متاحة حتى للشركة نفسها.
  • يتم تشفير المحتوى بالكامل بما في ذلك الملصقات المستخدمة.
  • يمكنكِ ضبط الرسائل بحيث تختفي ضمن إطار زمني محدد تقومين باختياره بنفسكِ، وهنا تختفي الرسائل عند الوقت المحدد من كلا الطرفين.
  • يمكنكِ حذف الرسالة المُرسلة لدى الطرف الأخر بما فيها الصور والفيديو.
  • تزداد ميزات الأمان في سيجنال بسبب خاصية إرسال صورة مع اختيار تغطية الوجوه فيها. [1]

خصوصية تطبيق سيجنال:

يعود السبب الرئيسي من عدم حفظ تطبيق سيجنال لبيانات المستخدمين إلى أنه أُنشأ من منظمة غير ربحية، وبالتالي لا يتبع إلى شركة تسعى للربح منه، لذا لا يوجد إعلانات عليه، وبهذا نستنتج السبب وراء عدم جمعهم للبيانات، كما تحصل المنظمة من تمويل ومنح من مستثمرين من جهات خاصة، وقد كان هدف أحد هؤلاء الممولين، إنشاء تطبيق ونظام متخصص في توفير أمان عالي وخصوصية كبيرة للمستخدمين. [1]

تطبيق سيجنال بديل الواتس آب:

يتجاوز تأثير الهواتف الذكية على حياتنا أكثر مما نعتقد، فمعظم التطبيقات تقوم بجمع معلومات وتفاصيل دقيقة حول حياة كل مستخدم لها، بالرغم من استخدام تطبيق واتس آب لذات الخاصية في سيجنال فيما يتعلق بطريقة التشفير من طرف لطرف، إلا أنه عند الحديث عن الخصوصية فالأمر مختلف تماماً، واتس آب تابع لفيس بوك، لذا تقوم فيس بوك بجمع الكثير من البيانات والمعلومات حول المستخدمين من واتس آب، لاستخدامها في الإحصائيات والبيانات. [1]

تطبيق سيجنال المجاني للمراسلة، من التطبيقات الممتازة من حيث الأمان والخصوصية، يحفظ المحتوى ليبقى سرياً بين الطرفين فقط، ويُقدم مجموعة مزايا تزيد من الخصوصية وتوفر لأي مستخدم القدرة على التحكم بالمحتوى الخاص به بشكل أكبر.