تعرفي على أفضل قناع لتسريع نمو شعرك الخفيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 ديسمبر 2020
تعرفي على أفضل قناع لتسريع نمو شعرك الخفيف
مقالات ذات صلة
لبان الذكر: فوائد ووصفات للعناية بالشعر
أفضل أيام لقص الشعر
أسرع طريقة لتفتيح لون الشعر طبيعيًا قبل الزفاف

كيف يمكنك جعل شعرك ينمو بشكل أسرع بشكل طبيعي ، دون استخدام منتج حقيقي ؟ الحقيقة هي أنه لا يوجد حل بين عشية وضحاها لتعزيز القوة والسمك. بعض العلاجات مثل زيوت نمو الشعر والأقنعة المنزلية قد ترطب وتغذي الخيوط بمكونات مغذية تعزز الصحة العامة ، ولكن لتشجيع الطول حقًا ، عليك التفكير في الأمر بخطوتين: تحفيز النمو والحفاظ على صحة شعرك. يتضمن الأخير العديد من دروس العناية بالشعر القياسية ، لكن الأول يتطلب المزيد من العمل عليه.

أفضل قناع لتسريع نمو الشعر بطريقة طبيعية

قناع زيت الخروع للشعر

استخدمه لعلاج: فروة الرأس الجافة والقشرة. يوصي المصمم الشهير ميشيل كليفلاند بهذا القناع ، لأن زيت الخروع غني بالأحماض الدهنية التي ترطب ولها خصائص مضادة للميكروبات تجعله علاجًا جيدًا لـ فروة الرأس الجافة وقشرة الرأس.

المقادير: 1 ملعقة صغيرة زيت الخروع.

الاتجاهات: ضع جزيت الخروع المعصور في وعاء صغير. سخنيها في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ. يجب أن تكون دافئة وليست ساخنة. باستخدام أطراف أصابعك ، دلكي زيت الخروع في فروة رأسك وأسفل جذع الشعر. اتركيه لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفيه جيدًا ، ثم اغسليه بالشامبو.

القرفة وزيت جوز الهند

استخدمه لعلاج: التخفيف والكسر. تعمل التوابل على تحفيز الدورة الدموية وتعزيز نمو الشعر وقوته ، في حين أن زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية ، مما يساعد على مزيد من الإصلاح.

المقادير: 1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة و 1 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند.

الإرشادات : امزج المكونات معًا جيدًا. ضعي القناع على جذورك وجزء من شعرك ودلكي فروة رأسك. اتركي القناع لمدة 30 إلى 45 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

العسل والأفوكادو واللبن والسكر البني والموز وخل التفاح

استخدمه لعلاج: للشعر التالف إن العسل مليء بالفيتامينات والمعادن لعلاج التقصف . بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأفوكادو مليء بالدهون الأساسية والبيوتين ، بينما يحتوي الموز على السيليكا لخصائص إضافية لتقوية الشعر.

المقادير: 1 ملعقة كبيرة من العسل ، 1 ملعقة كبيرة من الأفوكادو ، 1 ملعقة كبيرة من الزبادي العادي ، 1 ملعقة كبيرة من السكر البني ، 1 ملعقة كبيرة من الموز ، 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح.

التعليمات: باستخدام شوكة ، اخلطي هذه المكونات معًا في وعاء حتى تتكون عجينة ناعمة ومتساوية. باستخدام أطراف أصابعك ، دلكي التركيبة في فروة رأسك ، وشق طريقك حتى نهاياتك. لفي الشعر بغطاء بلاستيكي لإبقاء القناع في مكانه وإغلاق الحرارة من فروة رأسك. اتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل ، ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو كالمعتاد.

زيت جوز الهند والعسل

استخدمه لعلاج: الشعر الجاف والتالف. سيجعل هذا القناع البسيط الشعر المجعد والنهايات المتقصفة ناعمة ولامعة وناعمة.

المقادير: 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند العضوي غير المكرر و 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام.

التعليمات: امزج المكونات في وعاء خلط صغير حتى تمتزج جيدًا. ضعيه على شعر مبلل أو جاف ، مع الحرص على التركيز على الأطراف ، حيث من المرجح أن تلاحظي أكبر قدر من الضرر. اتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفيه واغسليه بالشامبو كالمعتاد.

سكر وزيت زيتون

استخدمه لعلاج: الشعر الجاف والقشرة. يقول فيرارا إن السكر مقشر رائع لفروة الرأس وعمود الشعر لإزالة تراكم المنتج (فكر في الشامبو الجاف المتقشر) وعلاج أي تقشر. عندما يذوب السكر ، يوفر الزيت الدهون الصحية والمطريات لتجفيف فروة الرأس والشعر لفوائد الترطيب.

المقادير: 2 ملاعق كبيرة سكر و 5 ملاعق زيت زيتون.

الإرشادات : قلّب المكونين معًا ، مع الحرص على عدم إذابة السكر تمامًا. افردي الخليط في فروة رأسك لإذابة السكر ، مع تحريك شعرك تدريجيًا حتى تصل إلى نهاياتك. اشطفه على الفور واغسله بالشامبو