تألقي بغرة شعر مميزة لإطلالة جذابة على طريقة النجمات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 أغسطس 2021 آخر تحديث: منذ 5 أيام
تألقي بغرة شعر مميزة لإطلالة جذابة على طريقة النجمات

عادت غرة الشعر الأمامية المنسدلة بقوة هذا العام، فإن كنت تبحثين عن قصة شعر تجدد إطلالتك وتمنحك جاذبية خاصة، فسنعرض لك في هذا الألبوم مجموعة من أجمل إطلالات النجمات والفاشنيستات بغرة شعر أمامية بقصات مختلفة اختاري من بينها ما يناسب شكل وجهك وطبيعة شعرك.

غرة الشعر

الغرة الأمامية المنسدلة فرضت نفسها بقوة على موضة قصات الشعر لهذا العام، خاصة  المنسدلة على الجبهة بشكل مائل قليلاً،  وتتنوع أشكال الغرة الأمامية، فهناك قصة الغرة الأمامية مع الشعر الطويل، وقصة الغرة الجانبية للشعر القصير، وقصة الغُرة المالسة المتساوية، وقصة الغرة الجانبية للشعر الكيرلي، وقصة الغُرة الجانبية القصيرة.

 كما تتنوع أشكال الغرة الأمامية وتتضمن أيضاً الغرة  المُتدرجة على الجبهة، وقصة الغُرة الأمامية المبعثرة، وقصة الغرة الجانبية المنسدلة على العينين، وقصة الغرّة الأمامية الطويلة الكلاسيكية، وقصة الغرة المتمردة القصيرة، وقصة الغرة المدرجة.

نجمات تألقن بغرة الشعر

تحرص النجمات دائماً على تجديد إطلالاتهن بمجموعة من قصات وتسريحات الشعر المتنوعة واعتمد بعضهن على غرة الشعر لإطلالة أكثر تميزاً، ومن بين أهم النجمات التي اعتمدت غرة الشعر في إطلالاتها كانت النجمة  اللبنانية سيرين عبد النور والتي اعتمدت الغرة المستقيمة عبر السنوات، سواء بشعر طويل أو قصير.

وتميزت سيرين عبد النور بالغرة القصيرة، بأن أضفت لها طابعاً مختلفاً، فقد تميزت النجمة اللبنانية بالغرة القصيرة المستقيمة مع الشعر الطويل، على عكس المعتاد، حيث تتجه النساء لقص الغرة القصيرة المستقيمة مع الشعر القصير الكاريه أو البوب، لكن الغرة القصيرة المستقيمة مع الشعر الطويل بدت مميزة وخاصة جداً على سيرين عبد النور، وتناسبت مع استدارة وجهها وملامحها البارزة.

ومن بين النجمات اللاتي اعتمدن على غرة الشعر كانت الفنانة المغربية دنيا بطمة والتي حرصت على الظهور بأكثر من إطلالة اعتمدت فيهم على غرة الشعر القصية التي منحت وجهها شكلاً أكثر استدارة.

كما اعتمدت الفاشنيستا  نهى نبيل في عدد من إطلالاتها هي الأخرى على غرة شعر قصيرة منحتها إطلالات ميزة، واعتمدت نهى نبيل على غرة الشعر في قصات الشعر القصير والطويل فمنحتها إطلالة مميزة رائعة.

نصائح لاختيار غرة الشعر

اختيارك لشكل غرة الوجه واحدة من أهم الخطوات التي تعتمد عليها إطلالتك فمن الضروري اختياره غرة شعرك بما يتناسب مع شكل وجهك وطبيعة شعرك، ولتتألقي بغرة شعر تمنحك إطلالة جذابة على طريقة النجمات فإليك مجموعة من أهم النصائح التي ستساعدك في الحصول على الاختيار الأمثل لشكل غرة شعر:

  •  شكل الوجه، فإن كان جبينكِ واسعاً، فاختاري له غرة كثيفة، أما إن كان وجهكِ رفيعاً، فلا تختاري له ما يأخذ من مساحته.
  • تجنبي اختيار غرة قصيرة إن كان شعركِ يميل للتجعيد أو الخشونة. راعي نوعية شعركِ وطبيعته عند قصّ الغرة.
  •  إن كنتِ ممن يضعن الحجاب، فقد تزعجك الغرة القصيرة التي تنسدل من أطراف الحجاب.
  •  إن كان الشعر مكشوفاً للوراء فمعنى هذا أن عليك تجنب شد الشعر للوراء، بل على العكس قصي غرة قصيرة لتحولي دون ربطها للوراء وشدها للخلف. 
  • احرصي على اختيار غرة الشعر وفقاً لطبيعة شعرك، فالشعر الخفيف من أكثر أنواع الشعر ملاءمة للغرة القصيرة، فيما الشعر الكثيف ومتعدد الطبقات يجعلكِ تعانين من مشاكل عند قص الغرة.

كيف تختارين شكل غرة الشعر!

اختيار غرة الشعر المناسبة لك خطوة من أهم الخطوات التي عليك التفكير فيها جيداً قبل اتخاذ قرار قص شعرك، فمن الضروري اختيار غرة الشر التي تتماشى مع شكل وجهك سواء كنت من ذوات الوجه البيضاوي، أو الوجه الطويل أو غيرها من أشكال الوجوه المختلفة.

فعلى سبيل المثال، ، تليق الغرة كثيراً بأصحاب الوجه البيضاوي، وذلك لأنها تعمل على تقصير مدى الوجه، وتظهره بشكل جميل أقل حجماً، حيث يمكن تسحيب الشعر وجعله ناعماً، ومن ثم فرده من المنتصف، لتنسدل غرة الشعر على وجهك بلمسات ساحرة تمنحك جمالاً خاصاً.

أما إن كنت من ذوات الوجه المستدير فسيكون اختيار غرة الشعر التي تعتمد على الحواف الجانبية هي الأكثر ملائمة لك، حيث ستعمل على امتلاء الجوانب بحركة شعر حيوية تساعد على منح وجهك إطلالة أكثر نحافة. 

كيف تختارين غرة شعرك بحسب طبيعة شعرك!

هناك اعتقاد خاطئ بأن غرة الشعر لا تتناسب سوى مع ذوات الشعر الناعم فقط، ولكن هذا المعتقد خاطئ فهناك الكثير من أشكال الغرة التي يمكنك اختيارها لشعرك المجعد، والتي ستمنحك لمسات جمالية خاصة، فعلى سبيل المثال اختاري غرة الشعر الطويلة إن كنت من ذوات الشعر المجعد فستمنحك حيوية ملحوطة إل جانب أنها ستجعل وجهك أكثر جاذبية، خاصة تلك التي تعتمد على فرق الشعر وتنسدل على جانبي الوجه.

وإليك أجمل إطلالات النجمات بغرة شعر منحتهن إطلالات مميزة وجاذبية خاصة، استلهمي منها ما يناسب طبيعة شعرك وشكل وجهك لتتألقي بجاذبية خاصة على طريقة النجمات والفاشنيستات.