أفضل مرطب شفايف على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يناير 2021
أفضل مرطب شفايف على الإطلاق
مقالات ذات صلة
أفضل مرطب شفايف يمكنك أن تستخدميه لترطيب بلا حدود
أفضل مرطب شفاه طبيعي
أفضل مرطب طبيعي للوجه

مشكلة الشفاه المتشققة المعروفة بالتهاب الشفة من المشاكل الشائعة والمزعجة التي تعاني منها الكثير من السيدات، إذ يعتبر جلد الشفاه من أكثر أجزاء الجلد في الجسم حساسية كونه يتكوّن من طبقة جلد رقيقة تفتقر للغدد الدهنية وبالتالي لا يمكنها إنتاج رطوبتها من تلقاء نفسها، وتعرض الشفاه للعوامل الجوية مثل البرد والهواء الجاف والشمس يجعلها أكثر عُرضةً للجفاف والتقشر والتشقق، ولكن يمكن ترطيبها بالمرطبات الطبيعية والعلاجات المنزلية للتخلص من مشكلة تشقق الشفاه، وسنوضح خلال هذا المقال ما هو أفضل مرطب شفايف. 

أفضل مرطب شفايف طبي

تتوفر العديد من المنتجات الطبية الآمنة والفعالة لترطيب الشفايف، وسنتعرف فيما يلي على أفضل مرطب شفايف طبي:

مرطب الشفايف بالزنجبيل والجريب فروت (Jack Black Intense Therapy)  

يحمي مرطب الشفاه من أشعة الشمس ويقيها من درجات الحرارة المرتفعة كما يحميها من الجفاف التي تسببه الرياح، حيث يحتوي على مرطبات فائقة للجلد ومضادات أكسدة ومكونات عضوية تتغلغل في الشفاه مما يخفف ويهدئ الشفاه المتهيجة والجافة والمتشققة.

مرطب الشفاه غير المعطر

يوفر المرطب الراحة الفورية للشفاه الجافة والمتشققة حيث يخفف ويعالج جفافها وتشققها ويبقيها رطبة لمدة 8 ساعات بعد تطبيقه ويستمر مفعوله حتى عند الأكل والشرب.

مرطب الشفاه Blistex Medicated

يعمل على ترطيب الشفاه ويمنع جفاف أنسجتها، إضافةً إلى ذلك فإنه يوفر الراحة للشفاه المتشققة والجافة، ويعمل كمرطب شفاه علاجي يساهم في حماية الشفاه بفعالية لاحتوائه على ثلاثة مواد حماية تدوم لفترة طويلة وهذه المواد تخفف جفاف الشفاه وتمنع تكرار هذه التشققات، وما يميز هذا المنتج هي سلاسة وانسياب المرطب أثناء تطبيقه.

مرطب الشفاه الطبي من مايبيلين نيويورك

يحتوي على نسبة من الأوكالبتوس ومادة المنثول التي تمنح الشفاه النعومة والترطيب الذي يدوم لمدة 12 ساعة، ويمنح الشفتين الانتعاش ورائحته جميلة.

مرطب الشفاه Chapstick Classic Medicated

يوفر الحماية للشفاه من التشقق والجفاف على مدار العام لانه يحتوي على نسبة عالية من الترطيب التي تتكوّن من الكافور، والمنثول، والبترولاتوم، والفينول، ويمنح الراحة الفورية للشفاه ويشفيها من الجفاف على المدى الطويل.

مرطب الشفاه دانس كورتي بالم

صُمِّم هذا المرطب خصيصًا لعلاج الشفاه المتشققة الناتجة بسبب الظروف الجوية أو استخدام مستحضرات التجميل، ويُعد مثالي ولا يسبب الحساسية إذ يعالج الالتهاب الناتج عن قروح البرد ومرضى العلاج الكيميائي، ويمتاز بأنه خفيف جدًا لا يسبب حساسية لاحتوائه على مزيج مُكوّن من الزيوت المعدنية وشمع العسل والفازلين وتركيبته خالية من المكونات التي قد تسبب تهيجًا للطبقة الحساسة من الجلد كما أن تركيبته حاصلة على براءة اختراع. [1]

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

تتوفر عدة خيارات لا تحصر لمرطبات الشفاه المغذية والفعالة لتنعيم وتفتيح الشفاه، وفيما يلي سنلقي نظرة على بعضًا من أفضل أنواع مرطبات الشفايف التي تخلصك من الشفاه الداكنة والحصول على شفاه ناعمة ووردية:

مرطب الشفاه The Body Shop

يحتوي المرطب على فيتامين E وهو ما يعرف بفيتامين هـ الذي يوفر العديد من الفوائد للشفاه، ويفيد في تهدئة الشفاه وحمايتها من التأثيرات المعرضة لها الناتجة عن الطقس البارد والرياح التي تسبب جفاف الشفتين ويرطبها ويلطفها ويحبس الرطوبة فيها ويعالج تصبغها بحيث يتغير لونها وتصبح وردية عند استخدامه المنتظم.

مرطب الشفاه فورست إيسينشال لوك من بتلات الورد

يحتوي مرطب الشفاه على عصائر الورود والبروتينات والمعادن وشمع العسل وزبدة الكوكوم، فجميع هذه المكونات ترطب الشفاه بشكل مكثف ويجمل مظهرها لتبدو متوهجة وصحية كونه غنيّ بخصائص الزبدة الطبيعية وشمع العسل التي تعمل على حبس الرطوبة في الشفتين وعلاج تصبغها وجعلها وردية. 

مرطب الشفاه بيرتس بيز من شمع العسل

يمتاز مرطب الشفاه بيرتس بيز باحتوائه على مركبات طبيعية 100% خالية من البارابين حيث يُصنع من زيت النعناع وشمع العسل مضافًا له فيتامين هـ، يساعد هذا المنتج في علاج الشفاه المتقشرة والمتشققة والجافة ويعيد رطوبتها ويزيد نعومتها ويحميها من أضرار أشعة الشمس ويمنحها اللون الوردي الطبيعي. [2]

أفضل مرطب شفايف وردي

تتوفر عدة خيارات لمرطبات الشفايف بألوان مختلفة مثل اللون الوردي وتعد ذات خصائص فعالة في ترطيب وتغذية الشفاه وجعلها تبدو مشرقة ووردية وناعمة، وفيما يلي سنتعرف على أفضل مرطب شفايف وردي:

مرطب الشفاه الوردي ELF Ride or Die

يحتوي هذا المنتج على الكولاجين النباتي وزيت الورد ويعد مرطب شفاه فعال في إصلاح الشفاه المتشققة والجافة إضفاء اللمعان المثالي لها.

مرطب الشفاه Ilia Tinted

يوفر هذا المنتج الرطوبة الفائقة للشفاه بفضل محتواه من زيت بذور عباد الشمس وزيت بذور الخروع وشمع العسل مما يحافظ على نعومة الشفاه ومنحها اللون الرائع.

مرطب الشفاه Sun Bum Tinted

يتوفر بستة ألوان مقاومة للماء مما يوفر للشفتين الحماية التامة من أشعة الشمس الضارة لمدة تصل إلى 80 دقيقة من تطبيقه وذلك لاحتوائه على زبدة الشيا وزيت جوز الهند اللذان يمنحان الشفتين الرطوبة والنعومة واللمعان واللون الوردي.

مرطب الشفاه Pixi by Petra"s LipGlows

يحتوي على زبدة بذور المانجو وزبدة الشيا، ويوفر النعومة للشفتين ويضفي عليها اللمعان. [3]

أفضل مرطب شفايف للتشققات

فيما يلي سنوافيكم بمنتجات من أفضل مرطبات الشفايف لعلاج التشققات وترطيبها:

مرطب SkinFix

يمتلك هذا المرطب خصائص فعالة في تهدئة وترطيب الشفاه وعلاج تشققها والحفاظ على رطوبتها لاحتوائه على زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند والفازلين ويعتبر مرطب إصلاح يومي رائع.

مرطب بتروليوم اوريجينال جيلي

يناسب هذا المنتج السيدة التي تقضي الكثير من الوقت في الهواء الطلق وتعرضها لدرجات الحرارة المرتفعة أو البرودة، كما أنه ملائم للسيدات اللواتي يمارسنّ الرياضات مثل المشي لمسافات طويلة أو ممارسة رياضة التزلج. [4]

تعرفنا على أفضل مرطب شفايف طبي ومرطب للتفتيح ومرطب وردي بالإضافة لمرطب علاج التشققات، وفي النهاية ننصح بتجنب تعريض البشرة لأشعة الشمس أو الرياح التي تسبب جفاف الجلد لفترة طويلة.