تعرفي على فوائد صودا الخبز لجمالك

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أبريل 2014
تعرفي على فوائد صودا الخبز لجمالك
مقالات ذات صلة
فوائد ماء الأرز للبشرة والشعر والصحة
أفضل وصفات تقشير الوجه
علاج القمل بالأعشاب والزيوت الطبيعية
صودا الخبز أو بايكربونات الصوديوم هو مادة تستخدم في تخمير الأطعمة كنوع من أنواع الخمائر التي تضاف للمخبوزات لتعطيها الهشاشة المطلوبة، ويدخل بشكل أساسي في وصفات الكيك.
إلا أن استخدامات صودا الخبز لا تقتصر على استخدامه في الخبز بل انتشرت إلى أبعد من المطبخ. فقد دخل استخدام صودا الخبز في عالم الجمال حيث أنه مادة رائعة يمكنك الاستفادة منها في تبييض أسنانك وفرك الوجه وأمور أخرى كثيرة يمكنها أن تعزز جمالك وتألقك.
إذاً تعرفي معنا سيدتي على استخدامات صودا الخبز الرائعة لجمالك.
 
لبشرة ناعمة ومتألقة:
يمكنك مزج 3 ملاعق صودا الخبز مع ملعقة من الماء لعمل عجينة تطبق على الوجه لدقائق وبعدها يتم فرك الوجه لتقشير البشرة وستحصلين بعدها على بشرة مشرقة وأكثر من رائعة. النعومة والنضارة عنوانها.
 
مزيل للعرق:
قومي بمزج ملعقة من صودا الخبز مع ملعقة صغيرة من الماء لعمل عجينة وفرك الإبطين بها حيث يساعد هذا الخليط في القضاء على رائحة العرق الكريهة.
 
علاج للبثور المزعجة:
قومي بخلط صودا الخبز مع عصير الليمون ثم تطبيقه على البثور للقضاء عليها نهائياً.
 
مبيض للأسنان:
اغمسي فرشاة أسنانك في مزيج مكون من صودا الخبز والماء وقومي بفرك أسنانك لتصبح ناصعة البياض براقة.
 
شامبو للشعر الجاف:
إن أحد استخدامات صودا الخبز أيضاً هو استخدامه كشامبو للشعر الجاف بدلاً من شراء الشامبو الذي قد لا يجد نفعاً قومي برش صودا الخبز على جذور شعرك الرطب وتركه قليلاً ثم غسله للحصول على شعر متألق وبراق.
 
علاج لحروق الشمس:
للتهدئة وعلاج حروق الشمس فوراً استخدمي قطعة قماش نظيفة مبلولة بالماء اضغطي بها على صودا الخبز ثم طبقيها على الجلد المصاب بحروق الشمس لتخفيف الألم والشعور بالراحة.