تعرفي على فوائد الضحك في يوم الضحك العالمي

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 مايو 2021
تعرفي على فوائد الضحك في يوم الضحك العالمي

تزامنًا مع يوم الضحك العالمي يعلم الجميع أن الضحك شعور جيد، لكن القليل منهم يدركون مدى أهمية هذه الأدوات البسيطة في تحسين صحتنا وعافيتنا اليومية. لا يمكن للضحك أن يشفي أو يحل أي شيء، لكنه يمكن أن يساعد في الشفاء وحل كل شيء. هذا هو يوم الضحك العالمي، إنه يوم يمكن للناس فيه تخفيف بعض التوتر والضحك. اكتشف تمرينًا جديدًا للسعادة وتعرف على ما يحدث خلال يوم الضحك العالمي.

تاريخ يوم الضحك العالمي

يوم الضحك العالمي هو حدث سنوي يتم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم لزيادة الوعي حول الضحك وفوائده العلاجية العديدة ، بالإضافة إلى الآلاف من مجموعات المجتمع حول العالم التي تمارس بانتظام الكوميديا ​​التي تعزز العافية والرفاهية العامة. يتم الاحتفال بيوم الضحك العالمي في معظم المدن الكبرى حول العالم. يجتمع المئات من الناس في جميع أنحاء العالم في ذلك اليوم ليضحكوا معًا. تم الاحتفال به في لوس أنجلوس منذ عام 2005 وانتشر منذ ذلك الحين في جميع أنحاء العالم كوسيلة للتعبير عن حب الناس للكوميديا ​​والضحك.

يتم الاحتفال بيوم الضحك العالمي أيضًا من قبل مجموعة من أعضاء نادي الضحك وعائلاتهم وأصدقائهم في مدينتهم مثل الساحات الكبيرة أو الحدائق العامة أو القاعات. عادة ما تحتوي نوادي الضحك على برامج ترفيهية متنوعة من الموسيقى والرقص ومسابقات الضحك. الفائزون هم أولئك الذين لديهم ضحك أكثر عدوى وطبيعيًا وسهلًا. يشارك أعضاء نادي الضحك خلال هذا اليوم في مسيرة سلام ويحملون لافتات ولافتات مثل "السلام العالمي من خلال الضحك، العالم بأسره عائلة ممتدة، انضم إلى نادي الضحك المجتمعي، إنه مجاني" إلخ خلال المسيرة، كل الأغاني تردد "Ho Ho ، Ha-Ha-Ha" و " جيد جدًا ، رائع" التصفيق والرقص. من المعروف أن هذه إحدى أفضل الطرق التي تساعدك بها نوادي الضحك على قضاء وقت ممتع والانضمام إلى نادي الضحك للحصول على مزايا خاصة.

الفوائد الصحية للضحك

هل هناك شعور أفضل من ضحكة البطن العميقة الجذور، فهو لا يساعدنا فقط على التواصل مع من نضحك معهم، ولكن هناك عددًا من الفوائد الصحية المرتبطة بالضحك أيضًا. وهذا يشمل ما يلي

  • ينتج إحساسًا عامًا بالرفاهية: إحدى الفوائد الرئيسية المرتبطة بالضحك هي أنك ستشعر بشكل عام بالتحسن، إذا كنت تضحك كثيرًا ، فستكون أكثر شخصًا إيجابيًا ، ويمكن أن يؤثر ذلك على حياتك بعدة طرق مختلفة.
  • يتم تحفيز إطلاق الإندورفين: الإندورفين هو مسكنات الألم الطبيعية داخل جسمك. يطلق سراحهم عندما تضحك. يمكن أن يساعدك ذلك على الشعور بالراحة في كل مكان مع تخفيف الألم المزمن في نفس الوقت.
  • تعزيز الخلايا التائية: يمكن للضحك أيضًا أن يعزز الخلايا التائية. هذه خلايا متخصصة في جهازك المناعي، تنتظر تنشيطها ببساطة. عندما تضحك يتم إحياء الخلايا التائية، ويمكن أن تساعدك على محاربة المرض، لذلك في المرة القادمة التي تشعر فيها بأنك مصاب بنزلة برد، فلماذا لا تضيف بعض من إتيكيت الضحك إلى استراتيجية الوقاية الخاصة بك.
  • تحسين صحة القلب: الضحك تمرين استثنائي للقلب، خاصة لأي شخص غير قادر على القيام بأنواع أخرى من النشاط البدني بسبب المرض أو الإصابة. سيضخ قلبك ، مما يتيح لك حرق كمية مماثلة للسعرات الحرارية التي قد تحرقها أثناء المشي بوتيرة بطيئة إلى معتدلة.
  • تدرب على عضلات البطن: إحدى المزايا المرتبطة بالضحك هي أنها ستعمل على شد عضلات البطن. تبدأ عضلات بطنك في التمدد والتقلص عندما تضحك. هذا مشابه لممارسة تمارين عضلات البطن عمدا. في الوقت نفسه، ستتاح للعضلات غير المستخدمة عندما تضحك فرصة للاسترخاء. هل هناك طريقة أفضل للحصول على معدة متوترة من الضحك بشكل جيد.
  • خفض مستويات هرمون التوتر: بصرف النظر عن ذلك، فإن انخفاض مستوى هرمونات التوتر لديك هو فائدة أخرى، هذا يساعد على الحد من التوتر والقلق اللذين يؤثران على جسمك. علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي تقليل هرمونات التوتر إلى أداء أعلى لجهاز المناعة.
  • يخفض ضغط الدم: أخيرًا وليس آخرًا يمكن أن يؤدي الضحك إلى خفض ضغط الدم. يمكن أن يقلل ذلك من خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

لذا احتفل اليوم بمشاهدة فيلم كوميدي أو إلقاء النكات أو الخروج لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء. نحن جميعا بحاجة إلى الضحك في كثير من الأحيان. يخبرنا علم النفس اليوم أن "الطفل البالغ من العمر أربع سنوات يضحك 300 مرة في اليوم. وهو ما يحتاج إليه شخص يبلغ من العمر 40 عاما وليس اربعة فقط." لذلك اليوم ، ابحث عن الجانب الممتع من الحياة. سوف يشكرك جسدك وعقلك وروحك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار