توفي مصمم الأزياء فيرجيل أبلوه المدير الإبداعي لـ Off-White

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 نوفمبر 2021
توفي مصمم الأزياء فيرجيل أبلوه المدير الإبداعي لـ Off-White

خبر حزين للغاية صدم عالم الموضة يوم الأحد 28 نوفمبر، توفي مصمم الأزياء فيرجيل أبلوه Virgil Abloh، مصمم علامة Off-White التجارية، التي استحوذت عليها شركة LVMH العملاقة والمخرج الإبداعي لمجموعة Louis Vuitton للرجال بعد الإصابة بنوع شديد من السرطان كان يقاتل معه، لمدة عامين، لقد واجهها بشجاعة ولم يتحدث عنها علانية.

نشرت الأسرة الخبر في منشور على إنستقرام، طالبت فيه باحترام خصوصية زوجة فيرجيل وأطفاله وإخوته ووالديه، البالغ من العمر 41 عاماً، مستذكرين طاقته الإبداعية ورغبته في مساعدة زملائه الأصغر سناً.

مصمم الأزياء فيرجيل أبلوهكان Virgil Abloh مبتكراً وشخصية رائعة، من بين الأوائل الذين استنكروا كيف كان لابتكار مجموعة جديدة كل ثلاثة أشهر بنتائج عكسية، في عام 2019 وهو ما لم يحدث من قبل، كان في الواقع قد أخذ إجازة لمدة ثلاثة أشهر فور تعيينه مديراً فنياً لخط لويس فويتون للرجال. 

لأكثر من عامين، كافح فيرجيل ببسالة مع نوع نادر من السرطان وهو الساركوما الوعائية القلبية، لقد اختار أن يتحمل معركته على انفراد منذ تشخيصه في عام 2019 وخضع للعديد من العلاجات الصعبة، كل ذلك بينما كان يدير العديد من المؤسسات المهمة التي تغطي الموضة والفن والثقافة".

مصمم الأزياء فيرجيل أبلوه

من خلال كل ذلك، لم تتزعزع أخلاقيات عمله وفضوله اللامتناهي وتفاؤله، كان فيرجيل مدفوعاً بتفانيه في مهنته ومهمته لفتح الأبواب للآخرين وخلق مسارات لمزيد من المساواة في الفن والتصميم، كان يقول في كثير من الأحيان، "كل ما أفعله هو للنسخة البالغة من العمر 17 عاماً، مؤمناً بعمق بقوة الفن لإلهام الأجيال القادمة.

كان المصمم، المدير الفني لشركة Louis Vuitton Men والرئيس التنفيذي لشركة Off-White، نجماً حقيقياً على Instagram، مع 6.4 مليون متابع وشارك معهم عمليات الإطلاق الجديدة والإلهام والمشاريع والإبداعات.

معلومات عن مصمم الأزياء فيرجيل أبلوه

معلومات عن مصمم الأزياء  فيرجيل أبلوه

  • ولد فيرجيل في 30 سبتمبر 1980 في روكفورد، إلينوي لأبوين ني ويونيس أبلوه. هو شقيق وشقيقان وهو الأخ الأكبر لأخته إدوينا، 46 عاماً.
  • بعد الانتهاء من دبلوم المدرسة الثانوية في مدرسة Boylan الكاثوليكية الثانوية، تابع دراسته بعد الثانوية في جامعة ويسكونسن ماديسون حيث حصل على بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية في عام 2002.
  • وقع في حب الموضة أثناء يدرس للحصول على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية في معهد إلينوي للتكنولوجيا، حيث تخرج في عام 2006.

عمل مع مغني الراب كاني ويست

عمل مع مغني الراب كاني ويست

  • التقى مصمم الأزياء فيرجيل أبلوه Virgil Abloh أبلوه لأول مرة بمغني الراب كاني ويست في عام 2007 أثناء تواجده على درجات متجر طباعة شيكاغو الملوك المخصص بعد أن كلف دون سي المصمم الشاب ببعض الأعمال.
  • تعاون الثنائي بعد ذلك في أول تعاون مع لويس فويتون للأحذية الرياضية لكاني في عام 2009 والذي وضع أزياء الشارع على الخريطة بشكل كبير.

كان المدير الفني لشركة Louis Vuitton

كان المدير الفني لشركة Louis Vuitton

  • تولى فيرجيل عهود خط Louis Vuitton الرجالي كمدير فني في عام 2018 وهو الدور الذي شغله سابقاً زميله رمز الموضة مارك جاكوبس.
  • قال فيرجيل بعد مرور عام على موعد تحديد التاريخ: "عندما كنت في الكلية، كان مارك جاكوبس هو المصمم الأمريكي الذي ذهب إلى أوروبا وبث الحياة في لويس فويتون من خلال إحضار تاكاشي موراكامي أو ستيفن سبروس، قيادة خط رجال البيت الفرنسي الفاخر، عندما توليت المنصب، كان مكتبي هو نفس مكتب "مارك" بالضبط. 

أصدرت LVMH، الشركة الأم لـ Louis Vuitton، بياناً تكريماً لـ Virgil بعد وفاته وجاء في تغريدة تضمنت بياناً من رئيس مجلس الإدارة برنارد أرنو: "LVMH و Louis Vuitton و Off White مدمرون للإعلان عن وفاة فيرجيل أبلوه، يوم الأحد، 28 نوفمبر، من السرطان، الذي كان يحارب بشكل خاص لعدة سنوات، لقد صدمنا جميعاً بعد هذه الأخبار الرهيبة، لم يكن فيرجيل مصمماً عبقرياً فقط، صاحب رؤية، بل كان أيضاً رجلاً ذا روح جميلة وحكمة عظيمة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار