مجموعة Off-White خريف وشتاء 2023-2024

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2023
مجموعة Off-White خريف وشتاء 2023-2024

لموسم خريف وشتاء 2023-2024 تخيلت دار أزياء Off-White كيف ستكون خزانة ملابس الفضاء الخاصة بنا، إنها ليست ملابسك العادية وتبدو الإطلالات مثل ما كنتِ تحلمين بارتدائه على القمر كما تخيلها المصمم.

إلى القمر! هذا هو المكان الذي قدمه لنا مصمم الأزياء والخرج الإبداعي إبراهيم كامارا مجموعته خلال أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week، بطريقة أكثر كفاءة، بعد الانتقال للموسم الماضي في اتجاه مصمم الأزياء السابق الذي لا يمكن الاستغناء عنه، فيرجيل أبلوه، كان هذا أول عرض رئيسي لإبراهيم كامارا في Off-White، كامارا لديه خبرة عالية في الأزياء فهو كان محرراً للأزياء ومنسق ملابس ومصمم أزياء الآن، بالنسبة لهذا الشخص، كان عليه أن يطغى على الأسلوب ويشكل سرداً جديداً ومتميزاً للمنزل.

وتأطيراً لفكرة المستقبل الأفريقي، حول كامارا نادي التنس في باريس إلى منظر طبيعي للقمر مزيناً بهياكل فضية كوكبية ضخمة. بدلاً من رمال القمر البيضاء، كانت التربة بلون الصدأ متناثرة.

تفاصيل مجموعة Off-White خريف وشتاء 2023-2024

  • تمت الإشارة بشكل غير مباشر إلى نقطة انطلاق في الأرض الحمراء مستوحاة من رحلته الأخيرة إلى سيراليون، يعكس كامارا عناصر وطنه في السفر الفضائي المتخيل في مركز Afrofuturism.
    في "غبار القمر" الذي يعكس أيضاً المغرة الغرينية الغنية للطرق غير الممهدة عبر غرب إفريقيا وقدم هذا من خلال اللون في العديد من الإطلالات بعد الفتاحات ذات اللون الأسود الفلكي المقطوعة بأبراج من الحلقات المعدنية اللامعة. 
  • في وقت لاحق، كان هناك لباس خارجي مطاطي في مطبوعات تستند إلى صورة التقطها كامارا لمنزل مهجور في مسقط رأسه في سيراليون.
  •  انتقلنا عبر مطبوعات صبغية مستوحاة من قماش "Indigo County" في أنماط تذكرنا بالعجلات. 
  • كان فستان العنق بإطارات والسروال الصغير المغطى بالإطارات والسروال القصير المطبوع على الإطارات والأقراط المزودة بفتحات بعجلات وأساور الإطارات والأحذية المضيئة المسلية، كل ذلك دفع هذه الفكرة إلى الأمام.
  • بالنسبة للإكسسوارات، بدت بعض الأساور أشبه بعجلات صغيرة مأخوذة من ساحة خردة فضائية تعود إلى مركبة فضائية قديمة، أعطت الأقراط الكروية الضخمة رؤوس عارضات الأزياء، مع تصميمات شبيهة بالغريبة وأحزمة لها لمسات نفعية مع أبازيم مستوحاة من حزام الأمان.
  •  كانت هناك قبعات ذهبية على الأحذية ونظارات شمسية بأربع عدسات يبدو أنها مستوحاة من  روبوتات Daft Punk.

أبرز القطع مجموعة Off-White خريف وشتاء 2023-2024

  • قرب نهاية العرض، رأينا ملابس بدت أقرب إلى بدلات الفضاء، ظهرت بدلة حمراء نارية على وجه الخصوص على المدرج مع سحابات وحلقات D وجيوب شحن في كل مكان وكان الجزء الخلفي فقط مقطوعاً، مما أدى إلى ظهور قشور على الجلد تشبه ندوب.
  •  ظهرت عارضة الأزياء ناعومي كامبل في العرض في إطلالة ملكية وبدا فستانها وكأنه يفتقد خوذة الفضاء الخاصة به، سارت أيضاً في واحدة من آخر الإطلالات، فستان أسود مريح مع إغلاق أمامي بسحاب.

ملخص مجموعة Off-White خريف وشتاء 2023-2024

  • Off-White هي علامة تجارية متجذرة في الإلهام والطموح، لكنها واجهت مستقبلاً غير مؤكد بعد وفاة  فيرجيل أبلوه، الذي ابتكر العلامة التجارية وحركة أزياء الشارع الفاخرة. 
  • عُيِّن إبراهيم كامارا مديراً فنياً وصورياً لـ Off-White في مايو 2022 ومع خريف 2023، أطلق مجموعته الأولى كرئيس إبداعي، حاملاً الشعلة لإعطاء العلامة التجارية حياة جديدة، بعد كل شيء، قالت دار الأزياء الفاخرة إنها كانت "على أعتاب شيء جديد"  في عرض ربيع 2023، تتحقق هذه الحداثة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار