ثلاثة أمور تنقلكم إلى عالم الرومانسية...

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 فبراير 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
ثلاثة أمور تنقلكم إلى عالم الرومانسية...
مقالات ذات صلة
صور زينة رومانسية للمائدة في عيد الحب
زيني منزلك بديكورات تحتفي بعيد الحب
أفكار لتزيني بيتك بالقلوب في عيد الحب

يعكس ديكور المنزل وتفاصيله شخصية ربة المنزل وطباعها، لكن لا بد أيضاً من أن يتماشى الديكور مع الأجواء المناخية المسيطرة أو مع المناسبات المميزة، حيث يصبح الديكور جزءاً من الحدث. فموسم الشتاء مازال في ديارنا ولا بدّ من الابتعاد عن أي ديكور ربيعي أو صيفي، وكذلك يحمل هذا الشهر مناسبة مميزة، وهي عيد الحب المعروف بأجوائه الدافئة والمريحة.               

وكي تعبّري عن هذه الأجواء الرومنسية بطرق مبتكرة مليئة بألوان الحب عبر إضفاء لمسات حمراء إلى ديكور منزلك إليك أربعة أمور تدخل المنزل إلى عالم آخر من الدفء والرومانسية:


المدفأة

منذ أقدم العصور يرتبط وجود المدفأة في المنزل بالأجواء الخاصة والمميزة،  فإلى جانب تلبيتها حاجة التدفئة،  تقدم مشهدية بحد ذاتها لا تُقاوم. يمكن وضعها في غرفة الجلوس أو الصالون أو حتى غرف النوم، حيث تضفي جواً رومانسياً ساحراً على الجو العام للغرفة، بالإضافة إلى أنها تخلق نوعاً من الاسترخاء والراحة بسبب ألسنة اللهب المتطايرة.


الشموع

لطالما كانت الشموع رمزاً للرومانسية والاسترخاء، بنورها الهادئ المتراقص على إيقاع نسمات الهواء. ومع الوقت أصبحت الشموع جزءاً مهماً من ديكور المنزل، لا سيما بعد أن تخصص مئات الفنانين حول العالم فى تصميم الشموع بأشكال فنية رائعة تتناسب مع مختلف الأذواق وأنماط المنازل سواء كان كلاسيكياً أو معاصراً، فإذا كان بيتك يخلو من الشموع هذه فرصتك كي توزعيها في كل أنحاء المنزل. ويمكنكِ شراء بعض الإكسسوارات من اللون الأحمر على شكل قلوب صغيرة مثلاً لوضعها قرب الشموع على الرفوف والطاولات مع نثر أوراق الورد الأحمر.



الإضاءة

الإضاءة عنصر غير مكلف يعزز الترابط بين عناصر الديكور المختلفة، ولذلك من الضروري اختيار خطة إضاءة تخدم الأغراض العملية واللمسات الجمالية للديكور. من الطبيعي ألا تتواجد إضاءة قوية مع اللون الأحمر لأن هذا اللون بحد ذاته جريء وما يحتاجه هو إضاءة خافتة وناعمة. خصوصا أن المنزل سيكون أيضاً غنياً بالشموع التي قد تفقد قيمتها في حال  طغت عليها الإضاءة. 
والإضاءة يجب أن تكون مريحة للعين وتبعث شعوراً بالإسترخاء. وينصح خبراء الديكور بتعزيز الاضاءة حول المرآة بإستخدام «لمبات سبوت لايت» يمكن تغيير إتجاهها حسب الرغبة.

إليكم أيضاً:

عبر عن حبك بأجمل الورود في عيد الحب

أفكار لتزيني بيتك بالقلوب في عيد الحب

انثري الحب في كل أرجاء منزلك