جفاف اليدين في رمضان نصائح للتخلص منه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أبريل 2021
جفاف اليدين في رمضان نصائح للتخلص منه
مقالات ذات صلة
الهالات السوداء في رمضان أسبابها ونصائح للتخلص منها
حليب الأم فوائد ووصفات طبيعية لبشرتك
البشرة في الصيف أفضل الوصفات الطبيعية للعناية بنضارتها

تحرص الفتيات على التخلص من جفاف اليدين في رمضان، حيث عدم تناول شرب كمية كبيرة من الماء يتسبب في جفاف البشرة خلال شهر رمضان، إضافة إلى تغيير العادات الغذائية يؤثر على نعومة بشرة اليدين وحيويتها، لذلك عليكِ التعرف على النصائح والوصفات الطبيعية التي تجنبك جفاف اليدين، وتجعلها ناعمة ورطبة طوال أيام الصيام قبل استقبال عيد الفطر، فلابد من الترطيب اليومي للبشرة خلال شهر رمضان.

تنزعج الكثير من الفتيات من جفاف اليدين، لذلك عليكِ تنظيف اليدين  بشكل دائم ومستمر، فهي خطوة ضرورية قد تظنين أنكِ تقومين بها يومياً، لكن يعد ذلك من أهم أساسيات العناية، فاليدان هما الأكثر عرضة للأوساخ والجراثيم، بالإضافة إلى تراكم طبقات الجلد الميت تتسبب في لون داكن على يديكِ، ولابد من الحذر  عند استخدام أنواع الصابون التقليدية لتنظيف يديكِ، فكثير منها يحتوى على نسبة هائلة من العناصر الكيماوية التي تتسبب في تلف يديكِ وتعرضها للجفاف الشديد، لذلك عليك استبداله بأنواع الصابون الغنية بالزيوت الطبيعية.

ولابد من الاستمرار في الترطيب اليومي خاصة بعد غسيل اليدين، فلا يمكنكِ غسل يديكِ دون استخدام الكريم المرطب بعد ذلك، لكي تحصلي على يدين جذابتين وناعمتين، ولابد من أن يكون الكريم المرطب غني بالعناصر المرطبة والزيوت الطبيعية، كما عليكِ  استخدام المرطب على يديكِ أيضاً قبل الذهاب للنوم.

وصفات طبيعية للتخلص من جفاف اليدين في رمضان

الوصفة الأولي

حبة يقطين صغيرة الحجم

كمية كافية من السكر الأسمر

نصف ملعقة طعام من عصير الليمون

القليل من العسل

قومي بقطع الجزء العلوي من حبة اليقطين.، ثم بعد هذا ينزع منه اللب مع البذور، ثم يضاف الى اللب عصير الليمون ويتم مزج المكونين جيداً، بعد هذا تتم إضافة العسل ثم تكرار عملية المزج من أجل الحصول على مزيج متماسك، واضافة السكر الأسمر ووضع المكونات في الخلاط ، حاولى الحصول على خليط متجانس يمكن وضع القليل منه على بشرة اليدين مع الفرك اللطيف قبل الغسل والتجفيف ثم تطبيق كريم مرطب، كرري ذلك من مرتين الى 3 مرات اسبوعياً، والتي تساعدك للتخلص من الجفاف والخشونة وتمنح يديكِ نعومة في شهر رمضان.

الوصفة الثانية

اخلطي ملعقتين صغيرتين من السكر الأبيض مع عصير الليمون، يستخدم الخليط الناتج لفرك اليدين جيداً، ويترك لبضع دقائق قبل أن يشطف جيداً.

الوصفة الثالثة

اخلطي عصير الخيار الطازج مع ملعقة كبيرة من الحليب البارد وعصير الليمون. يستخدم الخليط الناتج لتدليك اليدين جيداً، ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يشطف جيداً.

نصائح للحفاظ على اليدين في رمضان

  •  غسل اليدين بنوع مناسب من الصابون، يحتوي على مكونات طبيعية مرطبة قدر الإمكان، كما لابد أن يخلو من المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب جفاف البشرة.
  • جففي يديك بطريقة التجفيف الآمن، حيث من الأفضل عدم فركها بسرعة وتجفيفها على طريقة التربيت بواسطة قطعة قماش قطنية ناعمة ونظيفة.
  • امتنعي عن  استخدام المنتجات المعطرة، أو التي تحتوي على مكونات يمكن أن تسبب جفاف الجلد، لذلك عليك عدم الاعتماد بشكل دائم على جل التعقيم او على المحارم الورقية المبللة لتنظيف اليدين.
  •  انتظمي في استخدام كريمات الترطيب والعناية بشكل منتظم، والتي تحتوي على مكونات طبيعية، وهكذا يمكنها ان تمد البشرة بالمغذيات وتساعدها على الحفاظ على رطوبتها وجمالها.
  •  احرصي دائماً على تقشير بشرة اليدين تماماً كما يتم تقشير بشرة الوجه بمنتج خاص، وفي هذه الحالة يمكن تخليصها من الجلد الميت ومن البقايا الضارة واعادة النعومة اليها.
  • مع إرتفاع درجات الحرارة وأشعة الشمس، عليكِ استخدام واقي الشمس علي يديكِ لتجنب جفاف وخشونة اليدين بعد التعرض المباشر لأشعة الشمس.