علاج جفاف اليدين في الشتاء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 نوفمبر 2021
علاج جفاف اليدين في الشتاء

هناك احتمال كبير أن تبدو بشرتك جافة قليلاً في فصل الشتاء، فـ بشرة اليد هي من أكثر أنواع الجلد التي تتعرض للحرارة المنخفضة والباردة طوال موسم المطر، فالشتاء يمكن أن يكون قاسياً للغاية على بشرتك. بمجرد استمرار الحرارة يجف الجلد. تعمل الرطوبة المنخفضة خلال أشهر الشتاء، من الداخل والخارج، على تعزيز تأثير الجفاف، وكذلك التعرض للعناصر الباردة في طقس الموسم. لذلك إذا كنت في حاجة إلى القليل من الرطوبة لابد من تجربة المواد الطبيعية والابتعاد عن المواد الكيميائية التي تزيد من جفاف الجلد.

جفاف الجلد في الشتاء

عندما يصبح جلدك باردًا ، تنقبض الأوعية الدموية التي تغذي جلدك. هذا يقلل من كمية الرطوبة التي يفرزها العرق والغدد المنتجة للدهون في جسمك. نتيجة لذلك ، ينضب محتوى الماء في بشرتك مما يتسبب في جفاف خلايا الجلد من الداخل والخارج. بينما قد لا تشعر بالعطش في الشتاء كما تشعر به في الصيف ، فمن المهم أن تحافظ على رطوبتك . كما أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد في الحفاظ على رطوبة بشرتك على مدار العام أيضًا.

علاجات منزلية لمحاربة البشرة الجافة

البطاطس لجفاف بشرة اليد

ابشري حبة أو اثنتين من البطاطس الصغيرة وانقعيها في زيت الزيتون لمدة عشرين دقيقة. ضع مزيج البطاطس الزيت على يديك الجافة ، واتركه لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم اشطف يديك لتنظيفهما من البطاطس.

زيت الزيتون لجفاف بشرة اليد

ضعي طبقة رقيقة من زيت الزيتون على بشرتك الجافة. هذا يعمل بشكل جيد كمرطب. يمكنك أيضًا تجربة زيت جوز الهند أو زيت الأفوكادو اللذين يعتبران ممتازين للبشرة.

مقشر العسل لجفاف البشرة

مقشر مصنوع من العسل والسكر يمكن أن ينعم البشرة الجافة، يعمل العسل جيدًا مع البشرة الجافة، اصنعي مقشرًا سريعًا بمزج العسل مع بعض السكر لعمل معجون وتطبيقه على شفتيك الجافة. قم بتدليكها برفق ثم اشطفها. يمكنك أيضًا وضع العسل على شفتيك في المساء وستستيقظ على شفاه أكثر نعومة ونعومة. يساعد العسل أيضًا على تهدئة الكعب المتشقق والأكواع الخشنة.

تطبيق صودا الخبز على البشرة

جرب إضافة القليل من صودا الخبز إلى مياه الأطباق. إنه أقل قسوة على بشرتك من صابون الأطباق التجاري. كما أن إضافة صودا الخبز إلى الحمام يصنع المعجزات.

إضافة الماء لجفاف البشرة

حافظ على الرطوبة في الهواء عن طريق وضع الغلاية، بالإضافة إلى شربه ، حاول وضع بعض الماء على موقد الحطب أو الموقد العادي للمساعدة في رفع الرطوبة في منزلك. تأكد من الاحتفاظ بكمية كافية من الماء في الوعاء.

وضع المرطب المناسب

يعد وضع المستحضر أو ​​الزيت على البشرة الرطبة أفضل رهان للاحتفاظ بالرطوبة. عندما تخرج من حوض الاستحمام ، لا تفرك للتخلص من كمية كافية من الماء فقط حتى لا تترك أثراً مبللاً. ثم افركي اللوشن الخاص بك وضعيه على الجلد. سيساعد هذا على حبس الرطوبة في الداخل.

تطبيق الموز لجفاف البشرة

اهرسي موزة بالشوكة وضعيها كطبقة سميكة على المنطقة المصابة. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

فكري بشكل طبيعي لجفاف بشرة اليد

بدلًا من شراء مرطب ، جرب استخدام زيت فيتامين هـ أو زيت الجوجوبا أو الصبار ليديك ورجليك. يعتبر زيت اللافندر من أفضل زيوت الترطيب ، ما عليك سوى إضافة بضع قطرات منه إلى ماء الاستحمام. يمكنك أيضًا تخفيف هذا الزيت في المرطبات العادية واستخدامه. بالإضافة إلى ذلك، ابتعد عن المنتجات التي تحتوي على "الزيوت المعدنية" لأنها منتج من صنع الإنسان يعتمد على البترول ويستخدم في العديد من مستحضرات ترطيب الجسم.

الأفوكادوا لجفاف البشرة

الأفوكادو مصدر غني للأحماض الدهنية والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في ترميم البشرة وتهدئة البشرة الجافة. إنها مصدر ممتاز للفيتامينات C و E. فيتامين C هو أحد مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا محوريًا في تخليق الكولاجين ، وهو أمر مهم لمظهر شاب. فيتامين هـ هو أيضًا أحد مضادات الأكسدة التي توفر الحماية من أشعة الشمس ، خاصة عند دمجه مع فيتامين سي. أضف إلى ذلك تأثير التنعيم الذي تتمتع به الزيوت الأخرى.

كل ما هو مطلوب هو نصف حبة أفوكادو ناضجة ، وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا ، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. يمكنك خلط المكونات في الخلاط أو هرسها جيدًا في وعاء. بعد أن تنشر الخليط على يديك ، اتركه لمدة 10 دقائق. على الرغم من أنك قد ترغب في غمس رقاقة بداخلها ، فمن الأفضل على الأرجح شطف يديك بالماء بدرجة حرارة الغرفة. ثم تأكد من تجفيف يديك جيدًا بالتربيت عليها بمنشفة ناعمة. بعد ذلك ، سترغب في المتابعة باستخدام المرطب.

الصبار وفيتامين E لجفاف البشرة

يمكن أن يكون جل Aloe vera بمفرده لزجًا قليلاً ، لذا فهو يمتزج جيدًا مع المطريات التي تخفف كل شيء يلتقي به، كما هو الحال مع معظم هذه الوصفات ، دائمًا ما تكون الزيوت الأساسية اختيارية، لذلك إذا كنت ترغب في إضافة زيت أساسي مثل زيت بذور الورد الذي يحتوي على فيتامين  A و C ،لأن الزيوت الأساسية تلعب بشكل جيد مع الصبار.

نظرًا لأن هذا أحد تلك العلاجات، فمن المحتمل أن تستخدمه أكثر من مرة، فابدأ وقم بعمل دفعة صغيرة منه. استخدم ثلاث ملاعق كبيرة مستديرة من الصبار ، وملعقتان صغيرتان من زيت فيتامين E وحوالي 5 قطرات من الزيت العطري الذي تختاره زيت بذور الورد أو اللبان كلاهما خياران جيدان، امزجيها وضعيها في وعاء زجاجي صغير. يمكنك تنعيمه على وجهك وتركه أثناء التمرير بدون تفكير لمدة دقيقة أو 10 ثم غسله بالماء الدافئ.

تهدئة البشرة بشاي البابونج والشوفان

ستحتاجين إلى ملعقتين كبيرتين من الشوفان الجاف، و 3 ملاعق كبيرة من الماء ، وملعقة كبيرة من دقيق الذرة أو نشا الذرة، وكيس من شاي البابونج لعمل قناع اليد المصنوع يدويًا. صب الماء المغلي في وعاء آمن للحرارة وأضف كيس شاي البابونج. بمجرد أن يبرد قليلاً ، أخرج الكيس. يُمزج الشوفان ودقيق الذرة معًا في وعاء منفصل ، ثم يُسكب الشاي في المزيج ببطء. كما هو الحال مع أقنعة اليد الأخرى التي تصنعها بنفسك ، اتركها لمدة نصف حلقة من هذا العرض ، ثم كشطها واغسلها. جففها واعجب بتلك الكفوف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار