حفل في بيت الجمهور: هكذا تحدى فريق مسار إجباري فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مارس 2020
حفل في بيت الجمهور: هكذا تحدى فريق مسار إجباري فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
لتشجيع فريقها: رانيا يوسف تشعل مواقع التواصل برقصة ساخنة أثارت الجدل
ديانا حداد تحتفل بعيد ميلاد ابنتها وتشعل إنستقرام برقصة جنونية معها
عقيل الرئيسي يفاجئ فرح الهادي بزواجه الثاني ورد فعل صادم من الأخيرة

في تحد لهم لفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، أعلن الفريق الغنائي مسار إجباري عن أول حفل أونلاين من نوعه في مارس الجاري، تجنباً لانتشار الفيروس.

ويخوض الفريق الغنائي التجربة لأول مرة عبر منصات فيسبوك ويوتيوب، في محاولة منهم لمنع التجمعات، والحد من انتشار فيروس كورونا.

وكشف أيمن مسعود، أحد مؤسسي الفرقة عن أن الحفل سيتضمن مفاجأة للجمهور بالإعلان عن أغنية جديدة تعلن لأول مرة، وأن يتضمن الحفل غناء ما يزيد عن 10 أغنيات من أعمال الفريق.

وأوضح مسعود أنه في حالة نجاح التجربة سيتم تكرارها أسبوعيًا، وأن ذلك يتوقف على رد فعل الجمهور واستجابته.

حفل أونلاين لمسار إجباري

وقررت مسار إجباري تقديم حفلة أونلاين لجمهورها في مبادرة منها لنشر هذه الفكرة بين الموسيقيين والفرق الغنائية في مصر والوطن العربي والعالم كخطوة للوقاية من فيروس كورونا والحد من التجمعات  وكسر الملل لدى المواطنين في منازلهم. وذلك بالتعاون مع مؤسسة بلاتفورم.

وأكد عماد مبروك مؤسس بلاتفورم، أن تجربة مسار إجباري هي امتداد للمشروع الموسيقي الذي قدمته مع نخبة من الفنانين العرب منهم هدى عصفور نجوم الراب المصري وستستمر المبادرة مع مختلف الفرق الغنائية في مصر الفترة المقبلة.

مسار إجباري أحد أهم الفرق الغنائية الموسيقية في مصر، قدم العديد من الأعمال والأغنيات، وشارك في الكثير من الحفلات في الوطن  العربي.

إلغاء الفعاليات بسبب فيروس كورونا

يذكر أن فيروس كورونا تسبب في إيقاف كل الفعاليات اليقافية والفنية، وتعليق كافة عروض الأفلام، ودفع دول العالم إلى اتخاذ الكثير من الإجراءات الوقائية التي من أبرزها، إلغاء رحلات الطيران من وإلى بلادهم، وتعليق الدراسة، واتجهت بعض الدول لفرض حالة حظر التجوال، في محاولات للحد من تفشي وباء كورونا. وناشدت منظمة الصحة العالمية الدول بضرورة اتخاذ الاحتياطات والإجراءات الوقائية اللازمة.

فيروس كورونا

وهاجم فيروس كورونا العالم خلال الفترة الماضية بعد انتشاره في الصين، وتسبب في إصابات بلغ عدها 167 ألف و515 حالة في 150 دولة على مستوى العالم، بينها 6 آلاف و606 حالة وفاة. حتى الآن.