• خمس أسباب تحول بينك و بين فقدانك الوزن الزائد
    14 صورة

    خمس أسباب تحول بينك و بين فقدانك الوزن الزائد

    خمس أسباب - لماذا لازلت لا تخسر الوزن الزائد

    تذهب الى الجيم (صالة الالعاب)  بدون نتائج، تُغير حميتك الغذائية ومع ذلك لا يحدُث تغير في وزنك. هناك عدة أسباب لعدم وصولك الى الوزن المرغوب  وأنت لا تعرفها و لاتعرف من أين تبدأ. إليك 5 اسباب لعدم حصولك علي الوزن المطلوب وماذا يمكنك أن تفعل للوصول إلي النتائج المرغوبة.

    السبب الأول –عدم تناول السعرات الحرارية الكافية

    نعم هذا حقيقى، تناول سعرات حرارية اقل بكثير مما يحتاجه جسمك يأتي بنتائج عكسية. تقليل كمية السعرات اليومية مهم لإنقاص الوزن الزائد ولكن المبالغة أو عدم تناول الطعام لفترات طولية يضع جسمك في حالة جوع مما يدفعة لتخزين الدهون بدلا من حرقها ويُعيق عملية الايض. أثبتت الدراسات ان إتباع حميات غذائية منخفضة السعرات الحرارية لفترات طويلة يؤدي الى إبطاء معدل الايض مع زيادة الإحساس بالجوع وفقدان النسيج العضلي، وهذا يُزيد الأمور سوءا لأنك لن تفقد النسيج العضلي النشط فحسب بل سيحتفظ جسمك بخلايا الدهون و النتيجة جسم هزل مترهل بدلا من جسم عضلي رشيق.

    السبب الثاني – اعتقادك أن تناول الدهون يجعلك بدينا

    اثبتت حمية البحر المتوسط أن لها العديد من الفوائد الصحية  و منها انها غنية بالدهون و اغلبها الدهون الغير مشبعة الاحادية و المتعددة. ويقترح انها تنشط عملية حرق الدهون المخزنة بالجسم مع الإقلال من عملية التخزين نفسها و التخلص من الإحساس بالجوع  بالإضافة الي  تحسن نسبة الكتلة الدهنية مقابل الكتلة العضلية.

    و لذلك ، اتبع نظام غذائي غني بالدهون الغير مشبعة الاحادية و المتعددة، يحتوي على عناصر مثل زيت الزيتون و الأفوكادو و المكسرات و البذور و زيت جوز الهند. احصل علي 30 % من طاقتك اليومية عن طريق تناول الدهون الصحية.

    السبب الثالث –لازلت تشرب سعراتك الحرارية

    إذا كنت تتبع نظام غذائي صحي قليل السعرات ولكنك  لازلت تشرب العصائر و تضيف السكر أو المُبيض الى قهوتك، فإنك لا تساعد جسمك على خسارة الوزن. قم باستبدال العصائر بالمياه، و احرص على شرب القهوة أو الشاي بدون سكر أو مُبيض.

    السبب الرابع:  عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم

    إن مشاغل الحياة اليومية قد تقلل من ساعات نومنا كل يوم. إن النوم الكافي مهم جداً للحفاظ على صحة و حيوية الجسم، لكن هل تعلم أن قلة النوم، في المقابل، قد تبطئ من عملية فقدان الوزن؟

    لقد قامت الدراسات الحديثة بإثبات صحة هذه النظرية، ومن نتائج هذة الدراسات  أن مجموعة من مشاركين حصلت على معدل 5.5 ساعات من النوم يومياً، فقد أفرادها دهوناً أقل مع الكثيرمن كتلة العضلات  بالمقارنة بالمجموعة التي حصلت على معدل 8.5 ساعات، مع الأخذ بعين الاعتبار أنه تم إعطاء المجموعتين عدد السعرات الحرارية و نظام النشاط البدني نفسه.

    إن فقدان الجسم لكتلة العضلات أمر غير مرغوب فيه، لأن زيادة كتلة العضلات تساهم في تسريع عملية الأيض في الجسم، و بالتالي التسريع من عملية حرق الدهون.

    بالإضافة إلى ذلك، فإن النوم غير الكافي قد يسبب اضطراباً للهرمونين الذين يتحكمان بالجوع و الشبع لدى الانسان: الغريلين و اللبتين، مما قد يسبب الشعور بالجوع ليلاً. احرص على النوم لمدة 8 ساعات كل ليلة لتفادي حصول هذا الاضطراب.

    السبب 5: إن توقعاتك خاطئة

    إن فقدان الوزن أمر يتطلب الجهد و الوقت. و إن فقدان الوزن الصحي و الثابت يجب أن يحدث بمعدل 0.5 إلى 1 كيلوجرام في الاسبوع، و مع انه من الممكن فقدان كمية اكثر من الكيلوجرامات في الفترة الأولى من الحمية، إلا أن الفقدان سيصبح أبطأ مع الوقت.

     لتحقيق أفضل النتائج، من المهم وضع توقعات منطقية، و التأكد من تناسب نظام الرياضة مع النظام الغذائي الذي تتبعه، بما في ذلك الطعام الصحيح بالكميات الصحيحة و الوقت الصحيح، و نوع الرياضة المناسب.

    تذكر أن الطريقة الصحية لخسارة الوزن لا تتمثل فقط في هبوط الأرقام على الميزان، بل في تغيير بنية و تركيب الجسم حيث تقل كمية الدهون و تزداد كمية العضلات.

    تلك هي خمسة أسباب بسيطة تشرح لم يواجه جسمك صعوبة في فقدان الوزن الزائد!

    إذا كنت غير متأكد من أين عليك أن تبدأ، دع كي كال اكسترا تريك كيف تحقق النتائج المرغوبة بسهولة. سنسهل عليك الأمر كثيراً عن طريق حساب كميات السعرات الحرارية و العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، لنبني حمية غذائية مخصصة لك، و نقوم بتوصيلها على عتبة بابك يومياً.

    قل وداعاً لشراء الطعام وتحضيره و التنظيف بعد الأكل!

    نقدم لك قائمة الطعام الجديدة "أطيب" المصممة من الشيف أسامة السيد، و التي تزودك بأطباق صحية و لذيذة من المطبخ العربي، باستخدام مكونات طبيعية و طازجة، ترضي الشهية و تمنح النتائج الملحوظة.

     
    السماتطعام صحي

    تعليقات