دليلك الشامل لإختيار الماسكارا المناسبة لك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2017 آخر تحديث: الأحد، 12 مارس 2017
دليلك الشامل لإختيار الماسكارا المناسبة لك

تعتبر الماسكارا اللمسة الأكثر أهمية في مكياج العيون، ولن يكتمل مكياج العيون دونها فهي تعطي العيون رونقاً وحجماً جميلاً طبيعياً، ولكن تجد بعض الفتيات صعوبة في اختيار الماسكارا الأمثل لها فهنالك العديد من الأنواع والأشكال تطرح بالسوق يومياً، وأول شيء يجب عليك القيام به هو تحديد طول وحجم رموشك فيمكن أن تكون قصيرة ورقيقة، أو قصيرة وسميكة، أو طويلة ورقيقة أوطويلة وسميكة، ويجب تحديد شكلها هل هي مستقيمة الشكل أو منحنية ؟، والجدير بالذكر أن هنالك عدة عوامل يجب أن تتنبهي لها عند شراء الماسكارا، تابعي معنا قراءة المقال لمساعدتك في اختيار الماسكارا المناسبة لك:

مكونات المسكارا

أنواع الماسكارا


هنالك الكثير من أنواع الماسكارا المنتشرة في الأسواق منها ما هو مخصص لإطالة الرموش ومنها ما يستخدم لتكثيف الرموش وغيرها مقاوم للماء وأخرى مخصصة للرموش المقوسة، ولكن ما هو الفرق بين كل هذه الأنواع ؟ الفرق بالمكونات التي صنعت منها تلك الماسكارا:

  • فالماسكارا المخصصة لتطويل الرموش تحتوي على شعيرات قصيرة وكثيفة تعطي الرموش طولاً أكثر.
  • والماسكارا المخصصة لتكثيف الرموش فهي تحتوي على كمية إضافية من الشمع والسيلكون أكثر من الماسكارا العادية وذلك لإعطاء الكثافة الإضافية.
  • بخصوص الماسكارا المضادة للماء فهي مصنوعة من مواد خاصة تبعد الرطوبة عن الرموش.
  • وأخيراً، الماسكارا المخصصة للرموش المقوسة تحتوي على مواد خاصة تقوم بفرد شعرات الرموش وتجعلها مستقيمة بعض الشيء وهي تعمل عمل سبري الشعر تماماً.
    يهمك أيضاً:ما هو الفرق بين انواع الماسكارا؟

أشكال فرشاة المسكارا

أشكال فرشاة الماسكارا


أنواع فراشي الماسكارا هو العامل الأخر المهم الذي يجب أن نضعه بعين الإعتبار عند اختيار الماسكارا:

  • فالفرشاه المنحنية أو المقوسة هي مفيدة للرموش المستقيمة حيث ستعطيها تقويسة طبيعية تظهر شكل وطول الرموش الطبيعية أكثر.
  • أما الفرشاة القصيرة التي تحتوي على شعيرات قليلة ستقوم بفصل الرموش الملتصقة ببعض وستعطيها طولاً إضافياً.
  • والفرشاة السميكة أو العريضة ستعطي الرموش كثافة إضافية.

ألوان المسكارا

ألوان الماسكارا


عند اختيار الماسكارا يجب أن تختاري اللون المناسب لك منها، فهنالك الألوان الكلاسيكية منها كاللون الأسود والبني، وهنالك ألوان قوس القزح منها التي تجمع الألوان الذهبية والفضية،الأزرق، الأحمر، الوردي، الأخضر، الأصفر، الأبيض، إلخ. وبعد معرفة أنواع وأشكال الماسكارا، يجب الأن اختيار اللون الذي تحتاجة أكثر:

  • إذا أردتِ أن تظهر رموشك بشكل طبيعي أكثر عليك اختيار اللون البني.
  • وإذا أردت إضافة جاذبية لعينيكِ فعليك بإختيار اللون الأسود لأنه لافت للنظر.
  • أما إذا كانت لديك سهرة أو مناسبة فيجب عليك اختيار الألوان الأكثر بهجة والمناسبة للون ملابسك.

أسعار المسكارا

أسعار الماسكارا


سعر الماسكارا أيضاً هو عامل من العوامل الرئيسية التي يجب وضعها بعين الإعتبار عند اختيار الماسكارا المناسبة، فهنالك أسعار معقولة تجدها للماسكارا مع جودة لا بأس بها، وهنالك أسعار مرتفعة جداً لبعض العلامات التجارية وربما يراها البعض مبالغاً به نظراً لجودة المنتج، ويجب أن نضع بعين الإعتبار أن السعر المرتفع هو ليس ضماناً لسلامة عينينك أو الحصول على النتيجة المرضية. فيمكن أن تجد مسكارا بسعر معقول وذات نتيجة مذهلة، وبنفس الوقت يمكن أن تقعي بفخ الأسعار المرتفعة فتقومين بشراء ماسكارا باهظة الثمن وتتفاجئي بظهور حساسية بعينيك منها! ولضمان نتيجة جيدة ننصحك بالذهاب لمتجر كبير يحتوي على الكثير من الماركات بمختلف الأسعار وتجربة النوع الأفضل لرموشك والموفر لجيبك!.

قدمنا لك عزيزتي دليلاُ موجزاً سيساعدك في اختيار الماسكارا المناسبة لعينيك بحسب نوعها، نوع الفرشاه ،لون الماسكارا وسعرها. نتمنى أن يساعدك هذا الدليل في  اختيار الماسكارا الأمثل لرموشك وإعطائك النتيجة الجيدة بأسعار معقولة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار