دليلك الكامل لإزالة الشعر بالشمع

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 فبراير 2022
دليلك الكامل لإزالة الشعر بالشمع
مقالات ذات صلة
أفضل أنواع الشمع المستخدم لإزالة الشعر
نصائح لإزالة شعر الوجه بالشمع بسهولة ودون ألم
الدليل الشامل لإزالة شعر الجسم

شعر الجسم جزء طبيعي من أجسامنا، ولكن السيدات تحب أن تبدو أجسادهم نظيفة وناعمة، فـ الشمع لإزالة الشعر هو الطريقة الأفضل، الأمر متروك لك تماماً إذا كنت تريدي التخلص من شعر جسمك بالكامل، من خلال استخدام ماكينات الحلاقة لأنها أسهل استخدامًا، أو عن طريق استخدم الشمع هو الخيار الأفضل لك إذا كنت تريدي أن تستمر النتائج لأسابيع دون أي نمو للشعر قريباً.

طريقة إزالة الشعر بالشمع

تتم طريقة إزالة الشعر بالشمع، من خلال اقتلاع شعر الجسم من الجذور، مما يؤدي إلى فتح بصيلات الشعر، حيث يقوم الشمع بإزالة الطبقة العليا من الجلد المصنوعة من خلايا الجلد الجافة والميتة، في حين أن هذا يجعل بشرتك أكثر نعومة، فإنه يجعل بشرتك عرضة للتهيج، هذا هو السبب في ضرورة اتباع الخطوات الصحيحة قبل وبعد إزالة الشعر بالشمع، فهذه أفضل طرق لإزالة الشعر.

ليس من غير المألوف الإصابة بعدوى خفيفة مثل التهاب الجريبات والدمامل وكيس الشعر الناشئ والمليساء المعدية. أفضل طريقة لتجنب هذه الالتهابات هي تجهيز بشرتك بشكل صحيح قبل إزالة الشعر بالشمع. من الضروري أيضًا استخدام الشمع باستخدام معدات نظيفة ومساحة نظيفة. يمكنك استخدام زيوت مطهرة أو حتى استخدام مرهم مضاد حيوي في حالة الإصابة.

عادة ما تهدأ في غضون أيام قليلة، من الأفضل تجنب الملابس الضيقة والاحتكاك في المنطقة لمنع المزيد من التهيج. أثناء إزالة الشعر بالشمع، إذا شعرت بحروق طفيفة من أي حجم، يجب تبريد الغرفة بالماء البارد لحوالي 5 إلى 10 دقائق. جل الصبار يريح الحروق بشكل ممتاز، ويمكنك أيضًا وضع مرهم مضاد حيوي. بغض النظر عن نوع الشمع، يجب عليك دائمًا فحص درجة الحرارة قبل استخدامه.

نصائح هامة عند إزالة الشعر بالشمع

التقشير أمر لا بد منه

بعد إزالة الشعر بالشمع والأوساخ والغبار يستقر في المسام المفتوحة ويسدها، لتجنب ذلك يجب عليك تقشير البشرة في المكان الذي تم إزالة الشعر منه باستخدام مقشر، سيساعدك المقشر في تنظيف المسام وفتحها لنتف الشعر. سيساعدك هذا أيضًا في الحفاظ على بشرتك خالية من الخشونة.

الأدوية والمياه اللازمة بعد إزالة الشعر

إذا كانت بشرتك شديدة الحساسية والمعرضة للإحمرار والنتوءات بعد إزالة الشعر بالشمع، فعليك اللجوء إلى الأدوية التي تؤخذ عن طريق الفم قبل إزالة الشعر بالشمع. تذكر أن الجلد يمكن أن يصبح أكثر حساسية خلال فترات، رطب بشرتك واستخدم الدواء القابض أو الصبار لتهدئة ردود الفعل التحسسية على موقع الشمع.

دللي بشرتك واتركها تتنفس

ارتدِ سراويل قطنية في اليوم الذي تحصل فيه على شمع البكيني الذي سيسمح للهواء بالانتشار، إنها أكثر راحة وتسمح لبشرتك بالتنفس بشكل صحيح.

اجعل الأمر سهلاً على نفسك

على الرغم من أن إزالة الشعر بالشمع قد يبدو وسيلة سهلة لإجراء علاجات التجميل، إلا أنه لا يستحق المخاطرة. يجب عليك التوجه إلى المتخصصين لتجنب نمو الشعر تحت الجلد أو أي حساسية أخرى بعد إزالة الشعر بالشمع.

لا تستخدمي العطر

قد يبدو مطالبتك بالابتعاد عن العطور أمرًا سخيفًا، لكن ضع في اعتبارك أنه لمصلحتك الخاصة. نظرًا لأن البشرة أصبحت بالفعل علاجًا شديد الحساسية بعد إزالة الشعر بالشمع، فإن استخدام العطور قد يزيد من تهيجها.

خطوات هامة قبل إزالة الشعر بالشمع

تقشر بشرتك

بصيلات شعر جسمك محاطة بخلايا الجلد الميتة، من المهم أن تقشري بشرتك بلطف باستخدام لوفة أو مقشر خفيف لمدة يوم أو يومين قبل إزالة الشعر بالشمع. يساعد في تخفيف الشعر الناشئ ويحسن نتائج إزالة الشعر بالشمع بشكل ملحوظ، فقط ضع في اعتبارك أن تقشر بلطف. إذا كنت قاسية جدًا على بشرتك، فلن يؤدي ذلك إلا إلى آثار ضارة ليست مثالية لإزالة الشعر بالشمع.

تنظف البشرة

يجب أن تبدأي دائمًا جلسة إزالة الشعر بالشمع ببشرة مغسولة جيدًا. من الأفضل التأكد من عدم وجود جراثيم أو زيوت أو مكياج أو أي أوساخ على المنطقة التي ستقوم باستخدام الشمع فيها. يمكن أن تتسبب البشرة الدهنية في عدم التصاق الشمع، ويمكن أن تسبب الأوساخ تهيجًا، مما يؤدي إلى ظهور نتوءات مصابة بالعدوى على الجلد.

تقليم شعر جسدك

يجب أن يكون الحد الأدنى لطول شعرك للشمع ربع البوصة ومع ذلك، إذا كان شعر جسمك طويلًا جدًا، يمكن أن يسبب استخدام الشمع الكثير من الألم. نوصيك بقص شعرك إلى ثلاثة أرباع البوصة على الأقل قبل إزالة الشعر بالشمع. يمكنك استخدام أدوات الحلاقة الخاصة بك مثل مقص الأمان وحتى ماكينة الحلاقة الكهربائية. إذا كنت تخطط لإزالة الشعر بالشمع من وجهك ولم تكن متأكدًا من كيفية الاقتراب منه، يمكنك أيضًا المحاولة خدمات العناية بالوجه في المنزل .

جففي شعرك وبشرتك

قبل إزالة الشعر بالشمع، من الضروري تجفيف المنطقة جيدًا لأن الشمع لا يلتصق بالشعر والبشرة الرطبة. تساعد إضافة القليل من بودرة التلك في امتصاص الرطوبة. من الطبيعي أن تتعرق من الحرارة أو الرطوبة أو حتى القلق من إزالة الشعر بالشمع، يساعد استخدام بودرة التلك أيضًا في حماية بشرتك أثناء سحب الشمع.

خطوات هامة لإزالة الشعر بالشمع

إزالة بقايا الشمع

سواء كنت تقومين بإزالة الشعر بالشمع أو تقدمي خدمات إزالة الشعر بالشمع في المنزل، فإن إزالة بقايا الشمع الملتصقة على بشرتك أمر ضروري. يمكنك استخدام مناديل مُعالجة مسبقًا أو حتى استخدام بعض زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، يمكنك استخدام الملقط لإزالة أي بقايا شمع متبقية أو شعر مفقود أثناء إزالة الشعر بالشمع.

تطبيق منتجات الرعاية بعد إزالة الشعر

بعد إزالة الشعر بالشمع، تصبح بشرتك عرضة للعدوى والتهيج. من الأفضل استخدام شيء يهدئ بشرتك ويحارب البكتيريا ويمنع الالتهابات. تعتبر منتجات البشرة التي تحتوي على مرطبات وزيوت الأشجار خيارًا جيدًا. يجب عليك تطبيقه بانتظام حتى لا يزعجك التهيج الناتج عن العرق والاحتكاك من الملابس. يمكنك أيضًا اختيار خدمات الوجه في المنزل للعناية ببشرتك بشكل أفضل.

تقشر البشرة بعد 24 ساعة من إزالة الشعر

يجب عليك تقشير بشرتك بعد إزالة الشعر بالشمع لمنع أي نمو داخلي، التقشير المنتظم بين جلسات الشمع يساعد في الحفاظ على بشرتك نظيفة وصحية، عليك أن تنتظري يومًا واحدًا بعد استخدام الشمع لأن الجلد يصبح سريع التهيج بعد إزالة الشعر بالشمع مباشرة، يمكنك تجربة خدمات العناية بالوجه في المنزل لتقشيرها على يد خبراء.