• ديتوكس الشاي لتنقية الجسم من السموم

    ديتوكس الشاي لتنقية الجسم من السموم

    باتت فكرة تنقية الجسم من السموم شائعة لدى الكثير من الناس ، باختلاف الأساليب التي يمكن لكل شخص أن يستخدمها ، فهناك من يستخدم الليمون وهناك من يستخدم الخضروات أو الفاكهة أو غير ذلك من العناصر التي يمكن أن تساعد على تنقية الجسم من التلوث والمعادن والسموم المتركزة في الجسم بفعل التعرض لها عن طريق الهواء أو الغذاء ،

    ومن ضمن الأعشاب التي يمكن استخدامها في تنقية الجسم من السموم أو مايسمى "الديتوكس" هي عشبة الشاي المتوفرة في كل منزل سواء بأوراقها الجافة كما هي أو بأكياس الشاي المتعارف عليها ، ونتحدث هنا بالتحديد عن الشاي الأخضر الغني  بمضادات الأكسدة ، والفيتامينات.
    ولكن ماهي فوائد الشاي الأخضر؟
    - يساعد الشاي الأخضر على حرق الدهون بفعل مضادت الأكسدة المتوفرة فيه والتي تساهم في تحسين عملية الأيض.
    - يقوي الشاي من مناعة الجسم .
    - يساهم الشاي الأخضر في محاربة السرطان إلى جانب التهاب المفاصل ومرض السكر.
    - يعيد الشاي الأخضر الترطيب للجسم .

    هناك أنواع مختلفة من الشاي الأخضر وسوف نتناول هنا فوائد شاي "الماتشا الياباني" تحديداً الذي يمكن استخدامه في الديتوكس إذ يقال بأن كوب واحد من شاي الماتشا الياباني يعادل بفوائده 10 اكواب من الشاي الأخضر العادي ومن فوائده:
    يحمي من السرطان بفضل مضدات الاكسدة الموجودة به والتي تسمى كيتشنات والتي تبحث وتجد الجذور الحرة الخطرة الموجودة في جسدك وتحاربها.
    يحمي القلب من الأمراض فهو يخفض من مستوى البروتين الدهني الكثيف في الجسم، وكذلك الكوليسترول.
    يساهم في حرق الدهون عن طريق توليد الحرارة في الجسم.
    يحتوي على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية نوع (التيانين) ، التي تساعد في نشاط الجملة العصبية.
    في العموم يمكن استخدام ديتوكس الشاي الأخضر والذي بدوره سيقوم خلال الصباح بمنح الجسم الرطوبة والانتعاش، كما أنه سوف يقوم بتطهير القولولن.

    يمكن مزج الشاي الأخضر مع عدد من المكونات التي سوف تمنحك فوائد إضافة مثل:
    التوت البري ، أعشاب الجنكة الصينية ، عشبة الشعير ، اعشاب السبيرولينا . وإن كان الطعم لايروق لك فيمكن إضافة العسل أو عصير الليمون. ومن خلال هذه الخلطة سوف تحصلين على مكونات تحارب المعادن السامة ، المواد اللزجة الفائضة، وعلى ملينات طبيعية للأمعاء.

    وهناك وصفة أخرى يمكن إضافتها للشاي الأخضر وهي (قشر البرتقال ، نبات الهندباء، نبات القراص، أوراق الليمون ، جذور العرقسوس) وتعتبر جميع هذه النباتات ذات نكهة مقبولة ،والأهم أنها تساهم في تطهير القولولون وتمنح الجسم الألياف والفيتامينات اللازمة وكل ماعلينا فعله هو تحضير كوب ماء مغلي وتركه حتى يبرد قليلاً ثم نضيف إليه المكونات السابقة إلى جانب الشاي الأخضر أو إضافة الزنجبيل وعصير الليمون على سبيل المثال وشربه في الصباح لمنح الجسم الانتعاش والطاقة والحيوية ..

    يمكن خلال النهار شرب ماايعادل 3إلى 6 أكواب من الشاي الأخضر المضاف إليه أي نوع من النباتات المذكورة سابقاً أو حتى إضافة ورود الياسمين.

    المزيد:
     
    السماتصحة

    تعليقات