ديكورات عيد الأضحى

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يوليو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 28 يونيو 2023
ديكورات عيد الأضحى

يرتبط عيد الأضحى المبارك بموسم الحج وبالأضحية بشكل كبير، لذا نرى دائماً أن صور المعايدات أو أفكار العيد متضمنة صور للخروف أو للكعبة وغيرها مما يتم الاحتفال به كرمز للعيد وفرحته، أما عن أفكار ديكورات عيد الأضحى فمن المؤكد أنها أصبحت في الوقت الحالي بمثابة طريقة متبعة من الكثيرين لتقديم حلوى العيد والضيافة بأجمل شكل ممكن.

أفكار ديكورات عيد الأضحى

سنقدم لكِ عزيزتي مجموعة مميزة من الأفكار الجديدة لعيد الأضحى المبارك، سواء كانت زينة العيد أو طرق تقديم الحلوى والضيافة:

  • يمكن أن تشمل ديكورات عيد الأضحى طاولة جانبية مرتفعة قليلاً يوضع عليها زينة العيد بالإضافة إلى حلويات العيد أو الضيافة التي ترغبين في وضعها.
  • اختاري ألوان الطاولة بحيث تكون متناسقة بالكامل مع أطباق الحلوى ومفرش الطاولة وكذلك أي أدوات زينة موضوعة في أعلى الطاولة أو على جانبيها.
  • من الجميل اختيار أشكال الخروف في الحلوى أو دُمى الخروف بحيث توضع على الطاولة إلى جوار الأطباق، فهي تضفي جو مميز على الطاولة يشير إلى أجواء عيد الأضحى بشكل خاص، بحيث يجعل الأجواء مميزة لعيد الأضحى وليس لعيد الفطر مثلاً.
  • إضافة البالونات بألوان متمازجة ومتناسقة مع باقي ألوان الطاولة من الأمور الجميلة جداً والتي تمنح المظهر العام للطاولة رونقاً مميز.
  • يمكنكِ عمل ديكور العيد من خلال وضع إطار دائري خشبي أو من القش مع إضافة الورود وخروف صغير من الورق أو ك دمية على الإطار، بحيث يتم تعليقه على الباب وبطريقة بارزة للضيوف. [1]

ديكورات عيد الأضحى 2023

سترين في ألبوم الصور المرفق بعض الأفكار لديكورات العيد الحديثة، والتي تضفي تميزاً وتألقاً للديكور والحلوى المقدمة:

  • استعيني بالإضاءة على شكل حبل من الأضواء الصغيرة الملتفة حول الأطباق على الطاولة، ولكن في حال قمتِ باستخدام أحبال الإضاءة للزينة فيُفضل أن تكون تلك الزاوية ذات إضاءة خافتة نسبياً، لتساعد في إبراز جمال الإضاءة في الحبل وانعكاس الأنوار على الأطباق.
  • بلمسات بسيطة جداً وبأدوات رخيصة ومتوفرة يمكنكِ صنع زينة جميلة لأطباق الحلوة الكب كيك، وذلك من خلال استخدام أعواد الخشب مع إلصاق صورة خروف العيد التي يمكنكِ طباعتها على ورق وقصتها بسهولة، أو رسمها بنفسكِ وقصها، ثم بعد ذلك تقومين بغرس الأعواد في الكب كيك.
  • من الجميل جداً أن تضعي حلوى الكب كيك أو الكرات الصغيرة والمغروس بها أعواد عليها صورة الخروف في صينية مستطيلة، بحيث تكون متجاورة بجانب بعضها لتعطي شكلاً جميلاً للناظر.
  • أحد الأشكال الرمزية الخاصة بعيد الأضحى هو شكل الكعبة المشرفة، لذا نلاحظ أن الكثير من الديكورات لعيد الأضحى تختار اللونين الأسود مع الذهبي، بحيث تتناسق مع مجسم الكعبة الصغير الذي يزين الطاولة.
  • يمكنكِ تزيين الحائط الخلفي للطاولة بأشكال جميلة وجذابة وسهلة جداً في التحضير، وذلك من خلال استخدام أوراق اللميع وقصها على شكل مثلثات متساوية في الحجم، ثم تعليقها على حبل خفيف يمتد من زاوية الطاولة الأولى وحتى نهايتها.
  • ننصحكِ أيضاً بعمل دوائر جميلة باستخدام طريقة الزيجزاج في هذا الورق وذلك بثني الورقة الملونة واللامعة بشكل متساو كأنكِ تصنعين مروحة يدوية، ثم عند إفلاتها ستجدين أن الدائرة أصبحت بشكل جداً جميل وجذاب، في حال قمتِ بعمل تلك الدوائر فمن الجميل أن تنوعي في أحجامها وألوانها، وعند تعليقها على الحائط يمكنكِ أن تجعليها متداخلة لتعطيكِ شكلاً أجمل. [2]

ديكورات عيد الأضحى المبارك من أجمل الأمور التي تضفي أجواء مميزة ومبهجة في العيد، وهي أصبحت عادة جميلة تمنح الضيافة في العيد رونقاً خاصاً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار