رايا أبي راشد: حضور طاغي لشخصية استثنائية يزيد الإطلالات جمالًا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مارس 2021
رايا أبي راشد: حضور طاغي لشخصية استثنائية يزيد الإطلالات جمالًا
مقالات ذات صلة
إطلالة الملكة إليزابيث: في أول ظهور رسمي لها منذ جنازة الأمير فيليب
ميغان ماركل بفستان أحمر أنيق من كارولينا هاريرا في أحدث ظهور لها
سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني من قبل

تتمكن الإعلامية اللبنانية المميزة، رايا أبي راشد، بحضورها الطاغي وشخصيتها الاستثنائية وموهبتها الفريدة، من أن تجذب انتباه الجميع متى وأينما حلت. وحتى على السجادة الحمراء التي يسير عليها نجوم الفن في العالم.
فمهما كانت إطلالتها، تبقى رايا أبي راشد لامعة أينما حلت، سواء وُفقت في اختيار فستانها أو لم يكن موفقًا بالقدر الكافي وسط ألمع نجوم العالم. فإن الأضواء تلاحقها والعيون تبقى عليها.

لا خلاف على أن الإعلامية رايا أبي راشد، تحولت إلى أيقونة للموضة على غرار النجوم والنجمات الذين تستضيفهم. بل وأصبحت تنافسهم في ملعبهم، وتتفوق عليهم أحيانًا كثيرة.

بمكياج وتسريحة شعر بسيطة ووجه لا تفارقه البسمة، استطاعت رايا أن تأسر القلوب. وبعفويتها وخفة دمها وسرعة بديهتها في التعامل مع المواقف المباغتة أمام الكاميرا، استطاعت أن تكتب لنفسها اسمًا خالدًا وسط أسماء ألمع وأشهر الإعلاميين في العالم أجمع.

حياتها العملية: 

تعتبر ريّا أول محاورة عربية تدخل كواليس نجوم السينما والموسيقى والفن الغربي، من خلال إعداد وتقديم برنامج "سكووب" في عام 2005 الذي تقوم ريّا فيه بمحاورة نجوم الغرب. وتعتبر ريّا برنامج "سكووب" أهم إنجازاتها كمحاورة خاصة.

أصبحت رايا أبي راشد واحدة من أشهر مقدمي ومنتجي البرامج تلفزيونية، بمشوار بدأته كصحفية تعمل في المجلات والصحف في بيروت قبل انتقالها للعيش في المملكة المتحدة عام 1999.

حصلت على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والماجستير في السينما والماجستير في الصحافة من جامعة ويستمنيستر في لندن، وتجيد التحدث بأربع لغات هي العربية، الإنكليزية، الفرنسية والإيطالية، وتعيش حالياً مع زوجها في لندن.
عُرفت ريا في الشرق الأوسط خلال تقديمها لبرنامج Arab's Got Talent المأخوذ عن النسخة الأمريكية American's Got Talent، كما أنها أول صحفية عربية تقابل أهم الممثلين والمخرجين العالميين مثل (توم كروز Tom Cruise وأنجلينا جولي Angelina Jolie وجورج كلوني George Clooney وبراد بيت Brad Pitt ونيكول كيدمان Nicole Kidman ومارتن سكورسيزي Martin Scorcese والكثيرين غيرهم...) كما قابلت أيضاً مطربين عالميين مثل (شاكيرا Shakira وبيونسيه Beyonce وماريا كيري Mariah Carey) ورياضيين مثل (لويس فيغو وبوريس بيكر)، وكذلك مصممين أياء مثل Karl Lagerfeld، والجميع يشاهد لقاءاتها الخاصة هذه في برنامجها "سكووب مع ريا" Scoop with Raya والذي يعرض على قناة MBC 2.
عملت ريا كل عام على تغطية فعاليات أهم حفلات توزيع الجوائز والمهرجانات السينمائية مثل الأوسكار Oscars والغولدن غلوب Golden Globe ومهرجان كان Cannes ومهرجاني فينيس وبرلين الدوليان.

حياتها الأسرية:

في عام 2011 تزوجت ريا أبي راشد من رجل الأعمال البريطاني، فاليريو كامرانو، وأنجبت طفلتها، لولا في عام 2016، واحتفلت الإعلامية الشهيرة، ريا أبي راشد، بعيد زواجها التاسع مع زوجها في نفس مكان لقائهما الأول، في روما، ونشرت صور في حسابها الشخصي على إنستغرام غازلت فيها زوجها.  ولهما ابنة وحيدة تبلغ من العمر 5 سنوات.

رايا أبي راشد: حضور طاغي لشخصية استثنائية يزيد الإطلالات جمالًا

الألبوم التالي يجمع أحدث وأجمل إطلالات الإعلامية البارزة رايا أبي راشد، التي أثبتت بها أن الحضور والكاريزما بجوار الإطلالة، قادران على التألق والسطوع وسط عالم من النجوم.