شاكيرا

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 ديسمبر 2012 آخر تحديث: الثلاثاء، 24 يونيو 2014
شاكيرا
مقالات ذات صلة
شاكيرا تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بمايوه من تصميمها
بعد الجدل الذي أثارته حول فكرة الزواج: أجمل صور شاكيرا الأم
شاكيرا تكشف سر عدم زواجها من بيكيه إلى الآن!

ملف شاكيرا

السيرة الذاتية

شاكيرا، "shakira" الاسم الكامل لها "شاكيرا ايزابيل مبارك ريبول" مواليد عام 1977م.

ولدت شاكيرا في كولومبيا من أصول لبنانية فوالدها لبناني "ويليام مبارك" وأمها كولومبية الأصل وشاكيرا هي الإبنة الوحيدة لها علما أن لشاكيرا 8 أخوة غير أشقاء 5 أشقاء و 3 شقيقات.

ترعرعت شاكيرا على حبها للموسيقى والأغاني بحيث بدأت بكتابة الأغاني وهي في عمر الثامنة وتعلمت عزف الغيتار في عمر الحادي عشر، وقد اكتسبت الرقص الشرقي لتحافظ على أصولها الشرقية وجدتها علمتها على ذلك.

انتقلت شاكيرا في عمر الثالثة عشر عام 1990م مع والدها إلى بلدة "بوجوتا" بحيث بدأ الوالد بالعمل في مجال الأزياء واتجهت هي إلى الأغاني بعد التحاقها بشركة سوني كولومبيا للإنتاج الموسيقي بحيث أصدرت أول ألبوم لها عام 1991م تحت عنوان "Magia" وثاني ألبوم "Peligro" عام 1993م.

اتجهت بعد ذلك شاكيرا إلى التمثيل بمشاركتها في مسلسل كولومبي تحت عنوان "الواحة" وبعدها عادت إلى الغناء بألبومها الجديد"Pies Descalzos" عام 1995م وقد حصلت على المرتبة الأولى من أعنية "Estoy Aquí" في نفس الألبوم الذي لاقى نجاحا كبيرا.

ظهرت شاكيرا للمرة الأولى عبر حفل أقامته قناة ال MTV بحيث غنت بالانجليزية ورقصت رقصا شرقيا مما ابدى الجمهور اعجابه الشديد بها وحصدت العديد من الجوائز بعدها.

أصدرت شاكيرا عام 1998م ألبوما بعنوان "Dónde están los ladrones?" وقد حافظت شاكيرا على تمكنها من اللغة الانجليزية التي ساعدتها على أن تعرف بصورة كبيرة

عام 2002م تابعت شاكيرا ظهورها بأبوم جديد تحت عنوان "Laundry Service " بحيث حافظت على معرفتها لللغة الانجليزية وبالتالي اشتهرت بأغاني عدة منها "whenever whenever".

حصدت شاكيرا خلال مشوارها الفني عدد من الجوائز كأفضل فنانة عام 1998م و2003م وجائزة أفضل لاتينية عام 2005م.

أجمل أغاني شاكيرا : "Underneath Your Clothes" عام 2002م ، "Don't Brother" عام 2005م ، "Hips Don't Lie" عام 2006م ، "waka waka" عام 2010م.

على الصعيد الشخصي شاكيرا حاليا على علاقة باللاعب الاسباني من فريق برشلونه "جيرارد بيكيه" وهي حامل بمولود ذكر وعلى أبواب الولادة.

رزقت شاكيرا وصديقها بيكيه في 22 يناير لعام 2013 بمولودهما الأول "ميلان" وقد صرحت شاكيرا أن اسمه يعني الحب وأنها أنسبته لفريق برشلونه منذ الوقت الحالي.