تفسير حلم المناكير في المنام

  • تاريخ النشر: السبت، 11 يوليو 2020 آخر تحديث: السبت، 30 يوليو 2022
مقالات ذات صلة
مناكير العيد: أفكار مناكير مع حنة اليد
المناكير الكابتشينو صيحة مناكير خريف 2019
مناكير موشّح بالذهبي من صيحات مناكير 2020

يختلف تفسير المناكير في المنام من شخصٍ لآخر، وفقاً للحالة الاجتماعية وـأحداث الحلم وتفاصيله، وفي هذا المقال نوضح لكِ تفسير رؤية المناكير في المنام لكل من العزباء والمتزوجة والحامل، وكذلك دلالة شراء طلاء الأظافر في المنام، وتفسير حلم إزالة المناكير.

المناكير في المنام

تحلم كثيرات بطلاء الأظافر (المناكير)، إلا أن طلاء الأظافر لم يكُن موجوداً في عهد العالم ابن سيرين، فلم يرد عنه أنه قال شيئاً عن المناكير في المنام، ولكنه تحدّث عن الخضاب وهو ما يُخضّب به من حناء أو أصباغ للزينة، وفيما يأتي نقدم لكِ ما ورد عن العلماء المعاصرين من تأويلات لرؤية المناكير في المنام: [1]

  • إذا رأى شخص أنه يقوم بطلاء أظافره بالمناكير الأحمر، فإن دلالته هنا مرتبطة بحال الرائي، فإن كان الرائي مسروراً بالطلاء ويراه جميلاً دلّ ذلك على الشفاء والصحة والسرور، أما إن كانت الهيئة الخارجية للرائي سيئة أو أنه يطلي أظافره دون عناية فإن ذلك يدل على المرض والحزن.
  • إذا رأى شخص أنه يقوم بطلاء أظافره باللون الأسود، فإن هذا يُشير إلى الخير والسعادة من الأهل، وإن كان مظهر الطلاء والأظافر جميلاً دلّ ذلك على الخير الذي يعمّ الرائي وأهله، وإن كان مظهره سيئاً دلّ ذلك على الحزن الذي يعمّ الرائي وأهله.
  • إذا رأى شخص أن شخصاً آخر يطلي له أظافره، كانت دلالة ذلك مرتبطة بحال الرائي، فإن كان الرائي على دراية ومعرفة بهذا الشخص وكان مسروراً وراضياً عن الطلاء، دلّ ذلك على أن الشخص سيساعد الرائي في قضاء أمر ما له، أما إن لم يرغب الرائي بالطلاء دلّ ذلك على أن هذا الشخص سيقف في طريق تحقيق مراد الرائي.

المناكير في المنام للعزباء

يختلف تفسير المناكير في المنام للعزباء عن المرأة المتزوجة والحامل، إذ إن الحالة الاجتماعية يكون لها دوراً في تفسير الأحلام، كما أن تفسير المناكير في المنام للعزباء يختلف من فتاةٍ لأخرى، وفقاً لأحداث الحلم وظروفه، وفيما يأتي نُبين لكِ ما ورد حول تفسير المناكير في المنام للعزباء: [1]

  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام المناكير الأحمر، فإن الحلم يدل على أن هذه الفتاة ستُرزق بزوجٍ يُحبها كثيراً.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها تُطلي أظافرها، فإن الحلم يُشير إلى عشق الرائية للتغيير والتجديد في حياتها، وأنها تتميز بالنشاط وحب العمل.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها تُطلي أظافرها بمناكير لامع اللون، فإن ذلك يدل على أن الرائية تتّصف بشخصية مبدعة ولديها طاقة كبيرة.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها تُطلي أظافرها بالمناكير الشفاف، فإن الحلم يُشير إلى أن الرائية تتّميز بتحمل المسؤولية والقدرة على الاعتماد على نفسها في كل أمور حياتها دون الحاجة لمساعدة الآخرين.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أن صديقتها تضع لها المناكير، دل ذلك على أن الرائية ستنال خيراً كثيراً في حياتها إلا أن صديقتها ستفتعل معها المشكلات والخلافات الكثيرة.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها تُطيل أظافرها وتلونها، فإن الحلم يُشير إلى انتصار الرائية على أعدائها.

المناكير في المنام للمتزوجة

إن تفسير المناكير في المنام للمتزوجة له بعض الدلائل والمؤشرات التي تختلف عن رؤية المناكير في منام الفتاة العزباء والمرأة الحامل، كما أن تفسير المناكير في المنام للمتزوجة يختلف من امرأةٍ لأخرى وفقاً لتفاصيل الحلم ذاته، وفيما يأتي نقدم لكِ ما ورد حول تفسير المناكير في المنام للمتزوجة: [2] 

  • إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام أنها تقوم بطلاء أظافرها بالمناكير، فإن الحلم يدل على أن الرائية ستشغل مكانةً مرموقةً في مجال العمل، بل من الممكن أن تصل إلى أعلى المناصب.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام أنها تقوم بطلاء أظافرها بالمناكير الأحمر أو الشفاف، فإن الحلم يُشير إلى أن الرائية تعيش حياةً سعيدةً مليئةً بالخير والبركة والسرور.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام أنها تقوم بطلاء أظافرها بالمناكير اللامع، فإن الحلم يدل على أن الرائية مستقرةٌ في حياتها الزوجية، وتعيش حياةً سعيدةً مع شريك حياتها.

المناكير في المنام للحامل

يختلف تفسير رؤية المناكير في المنام للمرأة الحامل عن المرأة المتزوجة والفتاة العزباء، وفيما يأتي نقدم لكِ أبرز تأويلات المناكير في المنام للحامل: [2]

  • رؤية المناكير في المنام للمرأة الحامل دليل على الخير والسلامة واللون الوردي منه يشير إلى أنها ستُرزق بمولودة أنثى، أما اللون الأحمر فيدل على المولود الذكر.
  • رؤية الحامل للمناكير في المنام تدل على أن ولادتها لمولودها ستكون ميسرة وسهلة، وستتعافى سريعاً بعد الولادة، وستتمتع بالراحة والهدوء.
  • تشير رؤية المناكير في منام الحامل إلى قوة شخصيتها وقدرتها على تحمل المسؤوليات والصعاب المقبلة عليها.

شراء طلاء الأظافر في المنام

كثيراً ما تتكرر رؤية شراء طلاء الأظافر في المنام، ومثلما يُعتبر لون المناكير وحالة الرائي دلالات مهمة لتفسير الحلم، فإن شراءه له دلالات خاصة أيضاً، وفيما يأتي ندرج لكِ أبرز ما ورد حول تفسير شراء طلاء الأظافر في المنام: [1]

  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام شراء مناكير وردي أو ذي لون جميل، فإن ذلك يُشير إلى أن الرائية سيعم حياتها التوفيق بشكلٍ عام.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها تشتري المناكير ذا اللون الجميل أو كانت تقوم بطلاء أظافرها بالمناكير، وكان شكله جميلاً لدرجةٍ كبيرة، فإن الحلم يدل على مناسبة سعيدة ستحدث في حياة الرائية في القريب العاجل.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أنها تشترى المناكير ذا اللون الداكن جداً أو سيئ اللون، فإن ذلك دلالة على المشاكل والمصاعب والأزمات التي تُواجهها الرائية في حياتها، سواءً في الحاضر أو المستقبل.
  • إذا رأت الفتاة العزباء في المنام شراء المناكير الأسود، فإن ذلك يدل على عفة الرائية وتقواها في دينها وحياتها.
  • إذا رأت المرأة المتزوجة في المنام أنها تشتري أو تستعمل المناكير الوردي أو الأبيض أو الأحمر، فإن هذه الألوان محمودة في الحلم، أما إذا كان لون المناكير هو الأسود أو الأصفر أو الأزرق وغيرها من الألوان الهجينة غير المُستساغة للناظرين مثل الأخضر والبرتقالي والأرجواني فهي ألوان مكروهة في الحلم، في حين أن اللونين الذهبي والفضّي من الألوان المُعبرة عن النبل أو الرفعة، كما تدل في بعض الأحيان على البشائر والمسرات على جميع الأصعدة، مما يتوافق مع طموحات الرائية وأمنياتها.
  • إذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها تشتري أو تستعمل المناكير الذهبي لطلاء أظافرها، فإن ذلك يُشير إلى إنجابها الولد، في حين أن المناكير الفضي في منام الحامل يُشير إلى أنها ستُرزق بمولودة أنثى.

تفسير حلم إزالة المناكير

يمكن تفسير حلم إزالة المناكير في منام الفتاة العزباء بمعنى إيجابي، لا سيما إذا كان طلاء الأظافر الذي تمّت إزالته داكن اللون أو مُقشَّراً، حيث إن تفسير حلم إزالة المناكير في هذه الحالة يُشير إلى تخلُّص الرائية من بعض الأخطاء أو الهفوات، وربما يدل تفسير حلم إزالة المناكير للفتاة العزباء أيضاً على التخلص من المتاعب والهموم إذا كان الطلاء أصفر أو أزرق اللون. [2]

وبشكلٍ عام، فإن المناكير في المنام يكون تفسيره محموداً للألوان المُبهجة والجميلة، ومكروهاً للألوان القاتمة والداكنة، كما أن تفسير حلم إزالة المناكير يشتمل على الخير، إذا ما تم التخلص من المناكير المتقشر أو الداكن، وعلى الرغم من وجود دلالات ومؤشرات تُفسّر رؤية المناكير في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل، إضافة إلى تفسير حلم شراء طلاء الأظافر في المنام وكذلك حلم إزالة المناكير، إلا أن كل حلم له معانيه الخاصة التي يمكن الاستدلال عليها بواسطة علماء تفسير الأحلام بعيداً عن التفسير العمومي للحلم من الكتب والإنترنت دون أخذ كل جُزئياته بعين الاعتبار، ولمزيد من تفسيرات الأحلام تابعي دليل الأحلام الشامل على ليالينا.