ريان جيلر يتضامن مع الشعب الفلسطيني على طريقته الخاصة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 مايو 2021
مقالات ذات صلة
ريان جيلر يتشبه بالنساء في أحدث ظهور له
ريان جيلر يتغزل في مريم حسين بعد الصلح بينهما
مي العيدان تقاضي ريان جيلر لهذا السبب

نشر مشهور مواقع التواصل الاجتماعي، ريان جيلر، مقطع فيديو ظهر فيه  وهو يغني مستخدماً مساحيق التجميل على وجهه ليرسم  علم فلسطين، مغنياً أغنية أنا فلسطيني، متضامناً مع الشعب الفلسطيني ومدعماً حملة انقذوا الشيخ جراح.

ونشر ريان جيلر صورته على خاصية القصص القصيرة بتطبيق انستقرام، وتفاعل معها متابعيه وأعادوا نشرها عبر حساباتهم الشخصية.

أزمة ريان جيلر ووالده

عرف مشهور مواقع التواصل الاجتماعي من خلال أزمته مع والده،  بعد أن عرض نفسه للتبني متحدثاً عن  تعاملات أبيه معه، ونشر العديد من الفيديوهات التي تحدث فيها عن أزمته الأسرية ومنها فيديو تحدث فيه ريان جيلر عن أن الجميع يركز على عقوق الأبناء لكن لا أحد يتحدث عن عقوق الآباء حيث يقترض على بالوالدين تحمل مسؤولية الأبناء بالكامل منذ الولادة لأن إهمال الأهل وسوء تعاملهم مع أبنائهم يؤثر على الأطفال بشكل كبير واستشهد على هذا الكلام بالأحاديث النبوية الشريفة.

والد ريان جيلر

كما تحدث ريان جيلر عن أنه إنسان لديه مشاعر وأحاسيس لكن لم يحترم أحد ذلك وأكد أنه يتمنى أن يأخذ الله روح كل ظالم حتى يرحم الناس من ظلمه وقسوته كما طلب من الله أن يأخذ روح والده إلى رحمته حيث قال نصاً: سبي ربي وأمنيتي لي السنة الجديدة هو أن ربي ياخذ روح الظالم يريحه ويرح المظلومين منه… وأمنيتي هي أن ربي ياخذ روح والدي إلى رحمته وهذه أهم أمنية لي لرأس السنة وما في أجمل من رحمت ربي.

كما تحدث أن وجود الأب في حياة الابن سند وحماية بخاصة وأن غياب الأين يُشعر الابن بالوحدة لكن رحيل الأب عن الحياة أمر يختلف عن إهماله لأطفاله وعلى الرغم من أن عيون ريان جيلر كانت مليئة بالدموع إلا أن الجمهور انتقده بشدة واعتبر أن كلامه به الكثير من الجحود بخاصة وأن والده التزم الصمت طوال هذه الأزمة. 

من هو ريان جيلر؟

الجدير بالذكر أن شهرة ريان جيلر بدأت بعد أن نشر فيديو طلب فيه من أسرة سعودية أن تتبناه بسبب الخلافات الكبيرة التي وقعت بينه وبين عائلته خصوصاً والده وكان يبكي في الفيديو ويشكو سوء معاملة والده له كما طلب من السلطات السعودية التدخل لإنقاذه من هذا الوضع وإلقاء القبض على والده.

وبعد سؤال الجمهور لريان جيلر عن طبيعة المشاكل العائلية التي يعاني منها قال: أتمنى ألا يفتح أحد مع أحد موضوع الفيديو مع أهلي ومن يبغى يسأل فليسألني، أناشد السلطات السعودية لإيجاد حل لوجودي في بيت مع أب لا يعتبرني له كابن كل يوم يسبني ويشتمني ويطردني من البيت وأنتظر أن يساعدني أحد من الحكومة السعودية.

كما أضاف أن والده لا ينفق عليه أبداً ويتهمه أنه السبب في كل الأمراض التي أصابته حيث قال: لا ينفق عليه المال، ويواصل شتمه باستمرار ويكرهه دون سبب، ويتهمه بأنه السبب في الأمراض التي لحقت به.

انقذوا الشيخ جراح

يذكر أن الكثير من مشاهير الوطن العربي أطلقوا العديد من العبارات التي دعموا فيها حملة انقذوا الشيخ جراح، والشعب الفلسطيني بعد ما يتعرض له من هجوم على يد قوات الاحتلال ومن بين مشاهير السوشيال ميديا كان ريان جيلر الذي رسم علم فلسطين على وجهه.

ومن بين المشاهير اللذين تضامنوا مع أهالي حي الشيخ جراح.، النجمة الكويتية شمس، والتي أعلنت تضامنها بطريقة مختلفة، وكتبت شمس معلقة على صورة نشرتها على حسابها الشخصي: "سامحوني أنا حقيرة وضعيفة وما أمتلك غير تغريدة أدعمكم فيها    #القدس #القدس_اقرب #القدس_ينتفض #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية".

كما غردت إليسا قائلة: "ما حدا فيه يوقف عالحياد بالقضايا الأساسية واللي بتمس القيم، اللي عم بيصير بفلسطين هو سرقة قدام عيون العالم من دون ما حدا يفتح تمو، لا العدو ولا الحليف! الله يكون مع أهل فلسطين الحبيبة".